ماركات الموبايل

لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها الملحوظ على مدى النسخ السابقة من المعرض السنوي الأهم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2073

كانت قد اعتادت إل جي على مدى السنوات الاخيرة، أن تتعامل مع معرض MWC الذي يقام سنويًا في مدينة برشلونة الإسبانية، على أنه ملكية خاصية تفعل فيه ما شاءت وتسيطر على مجرياته بسهولة وبساطة. فاحتلال هواتفها لقمة قوائم الافضل في المعرض، وفوز هواتفها الرائدة المنتمية لفئة G تحديدًا بجائزة أفضل الهواتف الذكية المعروضة خلال المعرض، جعل البعض يقتنع بأن MWC قد أنشيء خصيصًا ليستعرض العملاق الكوري قوته خاصة خلال السنوات القليلة الماضية.

للتعرف على أفضل عروض أسعار هواتف إل جي قوموا بزيارة موقع Yaoota.

ولكن، وعلى عكس ما كان متوقع منذ عدة شهور، غابت إل جي تقريبًا عن معرض MWC في نسخته الأخيرة التي ستنتهي فعالياتها الرسمية اليوم. لماذا نقول تقريبًا؟ ولماذا غابت؟ وكيف كانت تسيطر على مجريات المؤتمر في السابق؟ هذه هي الإجابات التي نجيب عنها خلال سطور هذا المقال.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواصفات وسعر هاتف LG K10 -2018

تاريخ إل جي مع معرض MWC خلال الأعوام الماضية

قبل عام 2015 سجلت إل جي حضورًا مقبولًا في نسخ MWC السابقة على هذه السنة تحديدًا، ولكن بحلول نسخة MWC 2015 انقلبت الدفة كليًا لصالح العملاق الكوري الجنوبي، وتحديدًا عندما فاز هاتف LG G3 الذي كان قد صدر بالفعل قبل المعرض بجائزة أفضل هاتف في المؤتمر، واستطاع على مدى العام أن يحقق نجاحات متوالية في عدة احتفاليات مشابهة، وحتى هذه اللحظة لا يزال هذا الهاتف يلاقي رواجًا جيدًا نسبيًا على الرغم من مرور قرابة ثلاث سنوات على إصداره.

لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها الملحوظ على مدى النسخ السابقة من المعرض السنوي الأهم

من LG G3 بدأت مسيرة إل جي المميزة. ففي عام 2015 أيضًا ظهر هاتف LG G4 الذي فاز هو الآخر بعدة جوائز خلال العام من بينها أفضل كاميرا وأفضل تطبيق للتصوير الفوتوغرافي، والذي تميز بوضع يدوي متكامل شبيه بالأوضاع اليدوية للكاميرات المحترفة. حتى أن بعض المتخصصين في التصوير قارنوا بين الهاتف وبين عدد لا بأس به من الكاميرا المحترفة.

لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها الملحوظ على مدى النسخ السابقة من المعرض السنوي الأهم

في نسخة عام 2016 قدمت الشركة للعالم هاتفها الرائد ثوري التقنية LG G5 الذي تميز بنظام الوحدات الجديد والذي كان يسمح بإضافة عدد من الملحقات المختلفة بطريقة غير مسبوقة. وعلى الرغم من فوز هذا الهاتف أيضًا بعدة جوائز مختلفة إلا أنه لم يحقق النجاحات المرجوة على المستوى الجماهيري الاستهلاكي رغم إعجاب المتابعين لإمكانياته.

لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها الملحوظ على مدى النسخ السابقة من المعرض السنوي الأهم

أما هاتف LG G6 آخر وأحدث هواتف فئة G الرائدة فقد أعلن عنه خلال مؤتمر MWC 2017، ولولا إعلان سامسونج عن هاتفها المنافس حينها Galaxy S8، كان ليصبح هذا الهاتف هو الأفضل في هذه السنة أيضًا، ولم يكتفي بالفوز ببعض الجوائز فقط. فالهاتف من بين اوائل الهواتف المتبنية لفكرة الشاشة الكاملة المعتمدة على معدل 18:9 والذي أصبح خلال العام الماضي وهذا العام، الصيحة الاحدث في عالم الهواتف الذكية.

اقرأ أيضًا: مراجعة هاتف LG Aristo 2

لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها الملحوظ على مدى النسخ السابقة من المعرض السنوي الأهم

إلى جانب هذه الهواتف الرائدة المذكورة سلفًا، استغلت إل جي فعاليات مؤتمر MWC على مدى السنوات الماضية للإعلان عن مجموعات مختلفة من الهواتف الذكية المنتمية للفئة المتوسطة. ناهيك عن سلسلة V الرائدة الاخرى التي تعلن عنها جوجل خلال فعاليات خاصة بعيدًا عن MWC، عدا الإصدار الجديد من هاتف LG V30 الذي يحمل اسم LG V30s Thinq التي أعلن عنها خلال نسخة هذا العام وسنتناولها لاحقًا.

للمزيد عن مواصفات هواتف إل جي زوروا موقع Mobihall.

لماذا إذًا اكتفت إل جي بهذا الإعلان المقتضب خلال MWC 2018 ولم تستغله للإعلان عن LG G7؟

أول الأسباب هو رغبة إل جي في عدم التقيد بوقت محدد للإعلان عن هواتفها الرائدة المتسلسلة. ففيما يبدو أن إل جي تريد فك ارتباط اسمها بالمعرض السنوي الشهير والأهم، ويبدو أنها لا تريد لهواتفها ان تكون متوقعة كما يحدث سامسونج، وهذه الاخيرة هي السبب الثاني من أسباب ابتعاد إل جي هذا العام عن الإعلانات الكبرى في MWC.

ففي العام الماضي كما أسلفنا، جذب هاتف Galaxy S8 انتباه المتابعين أكثر من هاتف LG G6 الذي لم يختلف كثيرًا عن هاتف سامسونج. وربما لهذا السبب رغبت إل جي في الابتعاد عن المنافسة المباشرة مع سامسونج من ناحية ومن المنافسة المتخمة بالشركات الكبرى على عادة MWC من ناحية اخرى.

سبب آخر هو رغبة إل جي في ربط المستخدمين أكثر بهاتف LG V30 الذي أصدرت منه نسخة محدثة هذا العام. فالهاتف المذكور واحد من أروع الهواتف التي صدرت خلال العام الماضي بالفعل، ويستحق مزيد من تسليط الضوء خاصة لعشاق استخدام الهواتف الذكية في التصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو، وخاصة أيضًا مع النسخة الجديدة التي تتميز بمجموعة خصائص جديدة للذكاء الاصطناعي. وربما أرادت إل جي أن تسلط الضوء على فئة V أكثر من فئة G.

لماذا غابت إل جي عن MWC 2018 بعد تفوقها الملحوظ على مدى النسخ السابقة من المعرض السنوي الأهم

السبب الأخير هو رغبة إل جي في التريث قبل إصدار هاتف جديد، خاصة بعض المشكلات المختلفة التي ظهرت في عدد من هواتف إل جي الرائدة الاخيرة مثل مشكلة Boot Loop التي توقف الهواتف نهائيًا وسببها عيب في لحامات اللوحة الأم وقد اعترفت إل جي بهذا العيب بالفعل في بعض إصدارات هواتفها. لذا ترغب إل جي في المزيد من الوقت للمزيد من الاختبارات لهواتفها الجديدة لتفادي مثل هذه المشكلات مستقبلًا.

اقرأ أيضًا: هاتف LG X4+ يصل إلى كوريا الجنوبية وبعدها إلى جميع أنحاء العالم

متى سنتمكن إذًا من مشاهدة هاتف إل جي الرائد القادم؟

من المتوقع طبقًا لتصريحات بعض مسؤولي الشركة أن يتم طرحه خلال الربع الأول من العام الحالي. وتشير بعض التقارير إلى أن الهاتف القادم قد لا يكون من بين هواتف فئة G وقد لا يكون أيضًا من بين هواتف فئة V. فالتقارير ذاتها تشير إلى أن إل جي قد تتخلي كليًا عن مسميات هذه الفئات أو قد تحيلها لفئات الهواتف المتوسطة الفئة مع طرح مسمى جديد لفئتها الرائدة، وهو ما سيُكشف عنها دون شك خلال الأسابيع القليلة القادمة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !