ماركات الموبايل

اخر وأحدث أخبار الموبايلات لهذا الأسبوع

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2068

تُعلن شركات الهواتف أسبوعيًا عن أخبار الهواتف الجديدة أو الإصدارات الجديدة الخاصة بنظم التشغيل، ونحاول أسبوعيًا تغطية أهم وآخر وأحدث أخبار الموبايلات أو الهواتف الذكية، حتى يتمكن القارئ من الإلمام بما يحدث في عالم الهواتف الذكية والتكنولوجيا. وهذه هي آخر وأحدث أخبار الموبايلات هذا الأسبوع.

 

الكشف عن هاتف Nokia الجديد القادم الذي سيعمل بنظام تشغيل Android One

كشفت شركة HMD العالمية المسؤولة عن إصدار هواتف Nokia التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد عن هاتفها الجديد Nokia X6، والذي سيأتي بنظام تشغل Android One النظام الأقرب إلى نظام أندرويد الأصلي الذي يأتي مع هواتف شركة جوجل ذاتها، وسوف تتخلى Nokia بهذه الخطوة عن نظام تشغيل Android Go الخاص بهاتف Nokia 1 على سبيل المثال.

وكانت شركة HMD تُعلن أن هواتف Nokia تتطوّر خلال الأشهر القليلة الماضية، بما في ذلك ما يخص هواتف مثل Nokia 3 وNokia 5 وNokia 6 2018 وNokia 7 وNokia 8 وغيرهم، وهو ما سينقلهم جميعًا من نظام تشغيل Android Go إلى Android One، مما سيمنحهم بعض المميزات الإضافية.

آخر أخبار وتسريبات أحدث هواتف Xiaomi القادمة  Xiaomi Mi 7

نشرت بعض الصحف العالمية المهتمة بالهواتف الذكية أن هاتف Xiaomi الجديد القادم Xiaomi Mi 7 قد يُعلن عنه أواخر شهر مايو الجاري، وقيل أن الهاتف سيُشبه هاتف iPhone X في حجم الشاشة وقلة حجم الحواف العلوية والسفلية، بالإضافة إلى تصميم الكاميرا المزدوجة الخلفية رأسيًا أو عموديًا.

يُقال أيضًا أن الهاتف سيأتي بمُعالج Snapdragon 845، والذاكرة الداخلية ستكون 128 جيجابايت، أما الذاكرة العشوائية فستكون 6 جيجابايت (رام)، وقد يكون هُناك نسخة أخرى أقل تكلفة وأقل في حجم الذاكرة الداخلية والعشوائية، وقد يكون هُناك نسخة أكثر تكلفةً وتأتي بذاكرة عشوائية أكبر والتي قد تكون 8 جيجابايت (رام).

أحدث أخبار وتسريبات هاتف HTC U12 Plus الجديد

أعلنت شركة HTC التايوانية عن طرح هاتفي  HTC U12 Plus وHTC U12 Life الجديدان أواخر شهر مايو الحالي، والذان سيكملان مجموعة هواتف الفئة U الخاصة بشركة HTC، والتي قامت بحيلة ذكية للإعلان عن هاتفها الجديد، إذ أنها نشرت صورة لمكونات الهاتف، وتركت الجمهور يُخمّن خصائص وامكانيات الهاتف، وذهب البعض إلى أن الهاتف سوف يحتوى على 6 كاميرات، لكن هذا لا يبدو أمرًا أكيدًا حتى الآن، إلا أنه ليس مستحيلًا.

بعض الأخبار والتسريبات أشارت إلى وجود 4 كاميرات في الهاتف، اثنان أماميتان بدقة 8 ميجابكسل، واثنتان خلفيتان بدقة 16 و12 ميجابكسل، جميعها تعمل بخاصية تثبيت الصورة (OIS). ويُقال أيضًا أن الهاتف لن يدعم جاك السماعات بقطر 3.5 مم، وسيدعم فتحة USB من النوع C التي أصبحت تُستخدم كمدخل لجاك السماعات الجديد في العديد من الهواتف الحالية. وتقول التسريبات أيضًا أن الهاتف سيأتي بمُعالج Snapdragon 845 مع ذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام).

تسريبات: هاتف Iphone X Plus سيأتي في حجم هاتف Iphone 8 Plus

يتابع ملايين المستخدمين حول العالم العديد من التسريبات الخاصة بشركة Apple العالمية والمنتجات الذكية التي تقوم بتقديمها للمستخدمين حول العالم. وتحتل Apple مكانة مميزة في عالم وسوق الهواتف الذكية حول العالم نتيجة الهواتف الذكية القوية التي تقوم بتقديمها والتي تعمل العديد من الشركات على محاولة تقليدها وتقديم هواتف شبيهة لها، كما تتصف هذه الهواتف بارتفاع سعرها والامكانيات الفنية التي تاتي بها الهواتف ما يجعل Apple قبلة عدد كبير من المستخدمين الذين يبحثون عن التميز والرقي.

تقول العديد من الشائعات مؤخرا أن هاتف ابل الجديد  Iphone X plus سيأتي في نفس حجم هاتف Iphone 8 plus لكن من غير المعلوم حتى الأن ما اذا كانت هذه الشائعات صحيحة أم أنها مجرد شائعات لن يتم تأكيدها من أبل. وينتظر الكثير من المستخدمين مؤخرا الجديد من أبل لمعرفة ما اذا كانت هذه التسريبات ستصدق فعلا، ومن أجل معرفة الخطوة الجديدة من apple بعد اطلاقها هاتف  iphone Xمؤخرا في الاسواق، الأمر الذي أحدث ضجة كبيرة خاصة مع الامكانيات القوية والمستشعرات الجديدة التي قامت الشركة باضافتها للهواتف مثل مستشعر بصمة الوجه والقادر على فتح الهاتف من خلال بصمة الوجه فقط وهي الخاصية التي كان ينتظرها الكثير من المستخدمين وأخيرا وصلوا لها من خلال الهاتف الجديد.

لكن على صعيد أخر تعرض الهاتف لمجموعة من الانتقادات نتيجة توقف بصمة الوجه عن العمل في المناطق الباردة جدا من اورويا والعديد من الانتقادات الأخرى لسياسة ابل فيما يتعلق بالخصوصية الأمر الذي استطاعت ابل الرد عليه والتأكيد على عدم اختراق خصوصية أي من مستخدميها.

كل ما نعرفه عن الهاتف الجديد المتوقع الإعلان عنه هذا الشهر Samsung Galaxy S8 Lite

يبدو أن انخفاض المبيعات الواضح لهاتف Samsung Galaxy S9 بإصداريه قد نبهت العملاق الكوري الجنوبي إلى ضرورة إيجاد وسيلة جديدة لرفع معدلات مبيعات الهواتف الرائدة، ويبدو أن هذه الوسيلة لن تتضمن دعاية كثيفة للهواتف الحالية، فلقد اختارت سامسونج إعادة إحياء هاتف العام الماضي الرائد من خلال طرح Samsung Galaxy S8 Lite وهو نسخة معدّلة من هاتف Samsung Galaxy S8.

وكان قد كشف تقرير Samsung المالي للربع الأول لعام 2018 عن انخفاض واضح في معدل مبيعات الهواتف الرائدة بصورة عامة وهواتف الشركة بصورة خاصة، كما كشفت تقارير أخرى استعانت بها Samsung عن احتلال هاتفها الرائد لهذا العام للمركز السادس كأعلى الهواتف مبيعًا في العالم والمركز الثاني للقائمة ذاتها للهواتف العاملة بنظام تشغيل أندرويد بعد هاتف Xiaomi Redmi 5A غير المنتمي لفئة الهواتف الرائدة.

الأن يمكنك ارسال الأموال عبر Gmail

مع بداية ظهور شبكة الأنترنت وانتشار فكرة البريد الالكتروني كوسيط بين المستخدمين حول العالم، زاد وانتشر استخدام مواقع البريد الالكتروني بشكل كبير وممميز، وذلك نتيجة الرغبة في ارسال واستقبال رسائل البريد الالكتروني بين المستخدمين. هذه التقنية الحديثة التي ساعدت بشكل كبير ومميز على تبادل المعلومات بين المستخدمين حول العالم، خاصة مع ظهور وانتشار فكرة ارسال الملفات على اختلاف انواعها عبر مواقع البريد الالكتروني المختلفة مثل جيميل وهوتميل وغيرها من المواقع.

لكن مع ظهور مواقع التواصل الأجتماعي بين المستخدمين مثل فيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع الخاصة بالتواصل بين المستخدمين حول العالم، قل التعامل بالبريد الالكتروني وان كان اقتصر على العديد من المواقع الحكومية والخدمات الرسمية بين العديد من المؤسسات حول العالم، أو حتى من خلال صفقات التبادل التجاري بين المستخدمين والبائعين وغيرها من التعاملات الرسمية.

لكن يبدو أن شركة جيميل المتخصصة في تقنيات البريد الالكتروني قررت اطلاق تحديث كبير خاص بخدماتها، من أجل محاولة تصدر المواقع الخاصة بتبادل البيانات والمعلومات بين المستخدمين المختلفين حول العالم، وذلك من خلال اطلاق العديد من المميزات والخصائص الجديدة في التطبيق الخاص بها والتي ستجعل الكثير من المستخدمين يعودون لاستخدام البريد الالكتروني ومن ضمنها خدمة ارسال واستقبال الأموال بين المستخدمين المهتمين بهذه الخاصية الجديدة والتي ستغير شكل الكثير من التعاملات بين المستخدمين ومن بينها التعاملات المالية.

ومؤخرا قامت Google بتحديث خدمة Gmail الخاصة بالبريد الألكتروني لديها، وقامت بأضافة العديد من المميزات الجديدة والتي تسهل العمل على مستخدمي البريد الألكتروني لديها. وراعت جوجل في التحديث الأخير سهولة الوصول للرسائل، والقيام بالعديد من العمليات على الرسائل دون الحاجة لفتح الرسائل نفسها، مثل نقل الرسالة أو مسحها أو تحويلها. ما يزيد من سهولة استخدام خدمات البريد الألكتروني.

ليس هذا فحسب، بل أن Google أضافت القدرة على التحكم في رسائل البريد الألكتروني بعد ارسالها، بحيث لا يستطيع المستخدم اعادة ارسالها أو طباعتها أو أي من الأمور الأخرى بعد ارسال البريد الالكتروني، وهي مزايا أمنية لم تكون موجودة من قبل في التطبيق.

وأخيرا فأنه من المتوقع أن تقوم جوجل باضافة خدمة تحويل الاموال وارسالها واستقبالها من خلال البريد الالكتروني، الامر الذي سيفتح الكثير من التعاملات والمميزات والتي ستوفر الكثير من الوقت والجهد على العديد من المستخدمين، وهي المميزات التي انتظرها الكثير من المستخدمين لفترة زمنية طويلة . لكن من غير المعلوم حتى الان الموعد النهائي لتعميم هذه الخاصية الجديدة على كافة المستخدمين حيث تطرحها جوجل بشكل تجريبي في بعض المناطق والدول مثل الهند والولايات المتحدة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !