ماركات الموبايل

أهم وآخر أخبار الهواتف الذكية الأسبوع الماضي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1767

يشهد عالم الهواتف الذكية أخباراً جديدةً بصفة مستمرة، حيث تعلن الشركات عن تقنيات جديدة ألحقتها بهواتفها وتحديثات لأنظمة التشغيل بشكل دائم، هذا بالإضافة إلى الأخبار التي تتعلق بتطبيقات جديدة ستسهل على المستخدمين الكثير من الأشياء، لذلك جمعنا لكم أهم وأحدث الأخبار التي استقبلها عالم الهواتف هذا الأسبوع، تعرفوا عليها في النقاط التالية:

معلومات جديدة Samsung grand prime plus 2018

في الأونة الأخيرة انتشرت تسريبات حول هاتف Samsung grand prime plus 2018، حيث وجد مدون تقني شهير يدعى Deadman 96385 منضم لفريق XDA-Developers دليل أن الهاتف سيأتي بتقنية بصمة العين، حيث أرجع ذلك إلى ملفات البرامج الثابتة، لأنها احتوت على برنامج تشغيل يسمى ktd2692_iris، وهو ما يسمح بتنشيط تقنية الفلاش LED مما يؤدي إلى تنشيط تقنية بصمة العين.

كما أشارت الكثير من التسريبات إلى بعض المواصفات الموجودة في الهاتف مثل أنه من المحتمل أن يحتوي على معالج Exynos 7870، وشاشة بقياس 5.5 بوصة، وبدقة 540×960 بكسل، ومن المتوقع أن تكون حجم البطارية 3630 ميللي أمبير.

أقرأ المزيد: أفضل 5 تطبيقات لعمل تأثير الـ Bokeh في الصور

موقع TENAA يكشف مواصفات هاتف Honor Note 10

كشف موقع TENAA عن مواصفات هاتف Honor Note 10 قبل الإعلان عنه بشكل رسمي، حيث جاءت شاشته بتقنية AMOLED، وعن قياسها فمن المتوقع أن تأتي بقياس 6.95 بوصة، وبمعالج من فئة Kirin 970، وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فمن المتوقع أن تأتي بسعة 6 أو 8 جيجابايت، والمساحة الداخلية ممكن أن تكون 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت، أو 256 جيجابايت، كما يستطيع الهاتف استقبال مساحة تخزين خارجية حتى 256 جيجابايت.

وعن التقنيات التي ستحتوي عليها كاميرا الهاتف، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة العدسة الأولى دقتها 16 ميجابكسل والعدسة الثانية دقتها 24 ميجابكسل، كما سيحتوي الهاتف على كاميرا امامية بدقة 13 ميجابكسل، كما من المتوقع أن تشمل الكاميرا الكثير من تقنيات الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى التعلم الآلي بشأن خاصية تصوير البورتريه.

ومن المحتمل أيضاً أن يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار أوريو، وبأبعاد طول 177 مم، وعرض 85 مم، ووزن 230 جرام وهو وزن يعتبر ثقيل نسبياً، كما شملت هذه التسريبات معلومات أن الهاتف سيحتوي على معالج رسوميات بتقنية الربو.

أقرأ المزيد: مزايا وعيوب هاتف Samsung Galaxy J8 المعلن عنه حديثًا في مصر.

هاتف Nokia X5 سيتوفر خارج نطاق الصين قريباً

كشفت الشركة الفنلندية HMD Global عن أن هاتف Nokia X5 سيكون متاح خارج الصين، حيث ستكون النسخة العالمية له تحت اسم Nokia 5.1 Plus ولكن إلى الآن لم تؤكد الشركة معلومة هذا الاسم.

على هذا النحو أشارت الشركة إلى أن الهاتف من الممكن أن يتاح في أسواق أخرى غير الصين، لا سيما أنه يستهدف الفئة المتوسطة لذلك فهو مناسب لشريحة كبيرة من المستخدمين حول العالم.

أما عن مواصفات الهاتف فتأتي في مقدمتها أن الشاشة ممتدة إلى أعلى، وتصميم أنيق يجذب الكثير من المستخدمين الشباب، حيث يحتوي الهاتف على معالج من فئة MediaTek Helio P60، كما يأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 3 أو 4 جيجابايت.

وبالنسبة لتقنيات الكاميرا فيأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة دقة العدسة الأولى 13 ميجابكسل والعدسة الثانية 5 ميجابكسل، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل، كما يعمل الهاتف بنظام تشغيل أندرويد إصدار 8.1 أوريو كما يقبل الهاتف استقبال ترقية نظام التشغيل لإصدار P الأحدث.

كما يحتوي الهاتف على بطارية بحجم 3060 ميللي أمبير، وهي ما تسمح للمستخدم باستعمال الهاتف لمدة يوم كامل دون الحاجة لشحنه مرة أخرى.

أقرأ المزيد: الكشف رسميًا عن معالج Huawei الجديد الخاص 

هاتف Samsung Galaxy S10 سيأتي بتقنية التعرف على الوجه

بدأت التسريبات تنتشر أيضاً عن الهاتف القادم من سلسة galaxy s وهو هاتف Samsung Galaxy S10، لذلك جمعنا لكم اليوم كل التسريبات المتعلقة بالهاتف في النقاط التالية:

البداية مع الأداء فمن المحتمل أن يأتي Samsung Galaxy S10 بمعالج من نوع Exynos 9820، بتردد3.30 جيجاهرتز وهذا يجعل الهاتف يعمل بشكل جيد جداً ولا يتعرض لأي عطل، كما أن هذا المعالج يعمل على توفير طاقة البطارية بصورة أقوى من المعالجات الأخرى، وبالنسبة لذاكرة الوصول العشوائي فمن المتوقع أن تأتي بسعة 8 جيجابايت لإمداد المستخدم بأداء وسرعة قوية لا سيما أثناء ممارسة الألعاب أو القيام بمهام متعددة.

على هذا النحو نشر موقع the Investor أن الهاتف سيأتي بحجمين بالنسبة للشاشة الأول بقياس 5.3 بوصة لهاتف Samsung Galaxy S10، والثانية بقياس 6.3 بوصة لهاتف Samsung Galaxy S10 plus، بجانب هذا فمن المتوقع ن تستغني سامسونج عن وجود سماعة المكالمات وتعتمد على تقنية الصوت المحيطة، كما هو موجود في هاتف vivo Nex S، بالإضافة إلى أن مستشعر بصمة الإصبع سيكون مدمج أسفل الشاشة.
وعن التقنيات الموجودة في الكاميرا لم تنتشر الكثير من التسريبات حولها غير أن الهاتف سيحتوي على كاميرا خلفية ثلاثية بدقة 13 ميجابكسل، كما شملت التسريبات احتواء الهاتف على تقنية التعرف على الوجه مثل الموجودة في هاتف iPhone X.

من المتوقع أن يتم الإعلان عن هاتف Samsung Galaxy S10 في شهر فبراير القادم، أما في هذه الأيام فقد اقترب موعد الكشف الرسمي عن هاتف Samsung Galaxy Note 9.

أقرأ المزيد: الإعلان رسميًا عن هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi 

تقنيات جديدة سيحتوي عليها هاتف Xperia XZ3

انتشرت الكثير من التسريبات المتعلقة بهاتف Xperia XZ3، كما ظهرت صورة على قائمة benchmark كشفت عن الجهة الخلفية للهاتف، كما كشفت عن رقم الموديل وهو H8416.

كما أشارت التسريبات إلى أن الهاتف يتمتع بكاميرا خلفية بدقة 19/12 ميجابكسل، كما سيأتي بمستشعر IMX586، ومن المتوقع أن الشركة ستكشف عن الهاتف رسمياً في يوم 30 أغسطس.

الجدير بالذكر أن قائمة benchmark تنشر في أغلب الأحيان المواصفات الفعلية للهواتف الذكية التي تكشف عنها.

تسريبات جديدة تكشف عن مواصفات هاتف اوبو القادم Oppo F9

من المتوقع أن تكشف شركة اوبو عن هاتف جديد من سلسلة F يحمل اسم F9 في شهر أغسطس القادم، فالكثير من المستخدمين يتوقعون طرحه بكاميرا خلفية مزدوجة، وكاميرا أمامية تحتوي على الكثير من التقنيات المتطورة.

كما أشارت بعض التليمحات إلى أن الهاتف سيشمل نسخة أخرى تحت اسم F9 Pro، ولكن لم ترد أي معلومات عن الفروق الموجودة بين الإصدارين، كما من المتوقع أن يحتوي الهاتف على معالج من فئة Helio P60.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !