ماركات الموبايل

الأن يمكنك تسجيل الفيديو HDR على هواتف iPhone 12

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 881

على الرغم من ثباتنا على الرأي أن هواتف ايفون الجديدة التي تقدمها شركة ابل لا تقدم الكثير من المميزات والتطويرات عن هواتف العام الماضي، لكن يجب أن نعترف أيضا أن سلسلة هواتف iPhone 12 الجديدة تأتي مع تحديث هام فيما يتعلق بالتصوير. وهو القدرة على التقاط مقاطع الفيديو بجودة HDR وهي المرة الأولى التي نجد هاتف ذكي قادر على التقاط مقاطع الفيديو بهذه الجودة حول العالم.

ونستعرض من خلال هذا الموضوع تقنية Dolby Vision HDR كما أننا نحاول الاجابة معكم على سؤال، هل يستحق هاتف iphone 12 وعائلته الترقية أم أنه من الأفضل الانتظار أو الاكتفاء بالهواتف التي معكم الأن

ما الذي تعنيه خاصية Dolby Vision HDR

ربما لن يعرف أهمية خاصية Dolby Vision HDR  الا المستخدمين الذين لهم باع طويل في التصوير أو المستخدمين المحترفين الذين يتوقعون دائما نتائج أفضل عند استخدام الهواتف الأفضل.

وتتيح خاصية Dolby Vision HDR للمستخدمين التقاط مقاطع الفيديو بجودة عالية ومن ثم التعديل فيها على صعيد كافة التفاصيل الخاصة بالصور والالوان. حتى يصل المستخدم الى أفضل نتيجة ممكنة عند التعديل على الصور بكفاءة تضاهي كفاءة كاميرات التصوير السينمائية المحترفة.

كما أعلنت ابل عن ان تسجيل الصوت المصاحب للفيديو اصبح بجودة ستريو ايضا ما يساعد على التقاط مقاطع فيديو واضحة ومميزة على صعيد الصوت والفيديو على حد سواء.

تأثير خاصية Dolby Vision HDR

وكما فهمتم ربما لا يلاحظ المستخدم العادي الذي يريد التقاط مقطع فيديو للحظة ما في حياته هذا الفارق. لكن هذه الخاصية تشكل فارق كبير لصناع الفيديو واليوتيوبرز الباحثين دائما عن زيادة جودة مقاطع الفيديو الخاصة بهم الى الحد الأقصى.

والمميز أيضا في هواتف iPhone 12 أنها لا تقوم بالتقاط مقاطع الفيديو مع خاصية Dolby Vision HDR فحسب. بل ايضا عمل التعديل عليها من خلال تطبيق الصور على الفور دون الحاجة للأستعانة ببرامج أخرى أو نقل مقاطع الفيديو على أجهزة الكمبيوتر ومن ثم التعديل عليها.

هل تستحق هواتف iPhone 12 التحديث؟

إذا كنت تملك هاتف من ابل بداية من الأصدار iphone X ففي رأينا يمكنك الانتظار. خاصة اذا كنت مستخدم تقليدي لا تسعى للحصول على أعلى مواصفات فنية في لحظة اصدارها.

أما اذا كنت من العاملين في صناعة الفيديو أو مخرج أفلام. أو من عشاق شركة أبل والراغبين في متابعة والحصول على كل جديد تقدمه للمستخدمين بمجرد اصداره. فربما تفكر في اقتناء iPhone 12 أو iphone 12 pro max أو iphone 12 mini

ومن ناحية اخرى تاتي الهواتف الجديدة من ابل مع العديد من المميزات الاخرى مثل القدرة على التقاط وتشغيل شبكات الجيل الخامس مع شاشة جديدة اكثر دقة وطبقة حماية اضافية تجعل الهاتف اكثر قدرة على مقاومة الخدوش والكسور. لكن من ناحية اخرى تاتي الهواتف الجديدة من ابل بدون شاحن او سماعة وبنفس التصميم السابق

وهناك سيناريو أخر اذا كان لديك هاتف قديم أو تريد تجربة هواتف ابل والحصول على اصدار قوي واعطاء الفرصة للدخول لعالم ابل من اوسع أبوابه ففي هذه الحالة أيضا ننصحك باقتناء iPhone 12

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !