ماركات الموبايل

الإعلان الرسمي عن هاتف Oppo Find X أكثر هواتف العام ابتكارًا وحداثة

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 2155

منذ ظهور هاتف Samsung Galaxy S9 العام الماضي بدأت الحرب على الحواف المحيطة بشاشة الهاتف، ومن ذلك الحين سعت شركات الهواتف الذكية لإدخال عدة تعديلات على تصاميم هواتفها كان أبرزها صيحة الشق أعلى الشاشة التي أطلقها هاتف iPhone X واتبعته عدة هواتف أخرى من هواتف أندرويد. ولكن كل هذه الجهود المذكورة شيء وما تم تقديمه مع هاتف Oppo Find X شيء آخر تمامًا.

الإعلان الرسمي عن هاتف Oppo Find X أكثر هواتف العام ابتكارًا وحداثة

فبعد مرور أيام قليلة على الإعلان عن هاتف Vivo NEX الذي قدم وسيلة جديدة ومبتكرة لإزالة الحافة العلية بدمج الكاميرا الأمامية داخل هيكل الهاتف وخروجها عند الحاجة، تم الإعلان اليوم من باريس عن هاتف Oppo Find X الذي يقدم وسيلة أكثر ابتكارًا لإخفاء كافة كاميرات الهاتف داخل هيكله وخروجها أيضًا عند الحاجة بميكانيزم سلس للغاية.

حول هاتف Oppo Find X الجديد

يتضمن هاتف Oppo Find X مجموعة من أفكار التصميم الجديدة ليسمح بحمل الهاتف ذو الشاشة بقطر 6.4 بوصة بيد واحدة بسهولة ودون معاناة. وبدون الاستعانة بالشق أعلى الشاشة كما في هواتف أندرويد الأخيرة مثل Oppo F7، استطاع الهاتف أن يصل إلى معدل شاشة إلى مساحة الهاتف تبلغ 92.25 بالمائة.

أكثر تقنيات الهاتف إثارة للإعجاب والجدل في هاتف Oppo Find X هو نظام الكاميرا المدمج بالكامل داخل هيكل الهاتف طالما كانت الشاشة مغلقة وتطبيق الكاميرا غير فعال. وبمجرد فتح شاشة الهاتف أو تطبيق الكاميرا، يرتفع قسم كامل من الهاتف إلى الأعلى كاشفًا عن الكاميرا الأمامية التي تبلغ قوتها 25 ميجا بيكسل ومستشعر مسح الوجه ثلاثي الأبعاد، وأيضًا يكشف من الخلف عن الكاميرا الخلفية المزدوجة التي تبلغ قوتها 16 و20 ميجا بيكسل.

الإعلان الرسمي عن هاتف Oppo Find X أكثر هواتف العام ابتكارًا وحداثة

مع غلق تطبيق الكاميرا يعود هذا القسم كليَا إلى داخل الهاتف مرة أخرى. وتؤكد Oppo أن خروج الكاميرا من هيكل الهاتف لا يستغرق أكثر من 0.5 ثانية، وبناء على تجربة من استطاعوا تجربة الهاتف بالفعل، فإن هذا الرقم الي أعلنت عنه الشركة الصينية دقيق إلى حد كبير.

بخلاف هذا يشبه هاتف Oppo Find X هاتف Samsung Galaxy S9 Plus إلى حد كبير، فكلاهما يعتمد على الجوانب المنحنية والأركان الدائرية، مع استخدام الزجاج المنحني في النصفين الأمامي والسفلي للهاتف، بالإضافة إلى الاعتماد على شاشة رائعة مصنوعة من شرائح OLED.

أتاح نظام الكاميرا المخفي المتطور هذا مع الشاشة ذات الانحناء البسيط، وصول هاتف Oppo Find X إلى أقصل الحافة العلوية للهاتف دون الحاجة لاستخدام الشق أعلى الشاشة. وهو ما أتاحه أيضًا هاتف Vivo NEX الذي أشرنا إليه مع الاختلاف في أن هاتف Oppo قد أخفى الكاميرات الثلاثة الخلفية والأمامية كليًا لا الأمامية فقط، وهو ما يعني أيضًا عدم وجود أي بروز في ظهر الهاتف نتيجة عدم وجود كاميرا خلفية ظاهرة.

الإعلان الرسمي عن هاتف Oppo Find X أكثر هواتف العام ابتكارًا وحداثة

استغني هاتف Oppo Find X كليًا عن استخدام الإصبع في فتح الهاتف سواء من خلال ماسحات البصمة العادية أو المدمجة أسفل الشاشة مثل الموجودة في هاتف Huawei Mate RS Porsche Design. ويعتمد الهاتف كليًا على ماسح البصمة ثلاثي الأبعاد والذي يمكن تفعيله ببساطة بفتح الشاشة والتمرير عليها من الأسفل للأعلى، وهو ما يقوم برفع قسم الكاميرا ومسح الوجه وفتح الهاتف، كل هذا بسرعة فائقة لن تجعل المستخدم يواجه أية مشكلة عن الاستخدام.

داخليًا وبعيدًا عن التصميم، يعتمد هاتف Oppo Find X على المواصفات الداخلية ذاتها المعتمدة في الهواتف الرائدة لهذا العام. فالهاتف يتضمن معالج كوالكوم سنابدراجون 845 ثماني النواة، بذاكرة عشوائية تبلغ 8 جيجابايت وذاكرة داخلية تبلغ 256 جيجابايت.

الإعلان الرسمي عن هاتف Oppo Find X أكثر هواتف العام ابتكارًا وحداثة

أما بطارية الهاتف فتبلغ 3730 ميللي أمبير تقبل الشحن السريع بتقنية Oppo VOOC. جدير بالذكر أن الهاتف ثنائي الشريحة يدعم كافة إشارات الجيل الرابع في الاتصال، وهو ما يعني إمكانية استخدامه في أوروبا وأمريكا في إشارة لنية Oppo اقتحام السوق الأمريكي عبر هاتفها الجديد.

على مستوى نظام التشغيل، يعمل هاتف Oppo Find X بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو مغطى بواجهة مستخدم Color OS والذي يجمع بين خصائص نظام تشغيل iOS وواجهة مستخدم هواتف Samsung، وهو ما يقدم مزيجًا رائعًا قد لا يكون معتادًا لمستخدمي هواتف أندرويد الأخرى، ولكنه بالتأكيد أحد أفضل تجارب استخدام نظام التشغيل الأكثر انتشارًا.

الإعلان الرسمي عن هاتف Oppo Find X أكثر هواتف العام ابتكارًا وحداثة

اتاحة وسعر هاتف Oppo Find X

كما أسلفنا تشير اعتمادية مختلف ترددات LTE إلى نية Oppo طرح هاتفها الجديد في الأسواق الأوروبية والأمريكية، وهو ما أعلنت عنه الشركة صراحة من قبل. ولكن حتى هذه اللحظة سيتاح الهاتف في الصين، الهند، الفلبين وبعض الدول الأسيوية بشكل مبدئي.

ومن المتوقع أن تعلن Oppo لاحقًا عن خططها لطرح الهاتف في الأسواق العالمية وهو ما سنشير إليه في مقالات لاحقة بمجرد التأكد من والإعلان الرسمي عنه.

وسوف يبدأ طرح الهاتف في الصين من اليوم بسعر يقابل حوالي 700 دولار أمريكي مع توقعات بارتفاع السعر مع الطرح العالمي. وسوف تتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo Find X والمقارنة بين عروض أسعاره في المتاجر المختلفة بمجرد طرح الهاتف في مصر من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !