ماركات الموبايل

هاتف Oppo الرائد القادم سيحمل اسم Oppo Find Z فهل هو بديل Oppo Find X

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2461

في يونيو الماضي كشفت Oppo عن هاتفها الرائد المتميز Oppo Find X الذي تميز بتصميم ثوري رائع بدمج الكاميرا داخل هيكل الهاتف وهو تصميم ظهر في عدد من الهواتف الأخرى بميكانيزم مختلف مثل Xiaomi Mi Mix 3 وLenovo Z5 Pro GT ولكن هاتف Oppo Find X كان مختلفًا كليًا على عدة مستويات، وفي الوقت الذي تستعد فيه الشركات الكبرى للكشف عن هواتفها الجديدة خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 ظهر على سطح التقارير والتسريبات هاتف جديد يحمل اسم Oppo وهو Oppo Find Z الذي يكشف من اسمه عن بعض الأمور التي سنناقشها فيما سيلي من سطور هذا التقرير.

هاتف Oppo الرائد القادم سيحمل اسم Oppo Find Z فهل هو بديل Oppo Find X

حول هاتف Oppo Find Z

منذ أيام قليلة ظهر هاتف Oppo Find Z من خلال وثائق تسجيله عبر مكتب الاتحاد الأوروبي للملكية الفكرية EUIPC وهي الوثائق التي تم رصدها للمرة الأولى عبر موقع LetsGoDigital الذي كشف عن وجود هاتف يحمل هذا الاسم دون أية بيانات أخرى متعلقة بالهاتف على مستوى المواصفات والإمكانيات والتصميم.

هناك عدة سيناريوهات تتعلق بهاتف Oppo Find Z الذي ظهر عبر هذه المستندات، أبرزها أن الهاتف قد يكون سلف هاتف Oppo Find X الرائد وأنه لن يحمل اسم Oppo Find X2 كما أشارت التقارير السابقة، والذي أشارت بعض التقارير إلى أنه سيتخلى عن تصميم دمج الكاميرا داخل إطار الهاتف واستبداله بتصميم ثقب الشاشة الذي ظهر في هواتف Huawei Nova 4 وHonor View 20 وSamsung Galaxy A8s، كما سيتضمن ماسح بصمة مدمج أسفل الشاشة بالإضافة إلى كاميرا بقدرة تقريبية تبلغ 10x.

هاتف Oppo الرائد القادم سيحمل اسم Oppo Find Z فهل هو بديل Oppo Find X

أما السيناريو الآخر فيتعلق بفئة هواتف جديدة كليًا من Oppo قد يصدر بالإضافة إلى فئة هواتف Oppo Find X، وهو ما يعني وجود فئتين مستقلين من هواتف Oppo الرائدة، وهذا السيناريو مبني على التكهنات والتحليلات أكثر من كونه مبني على تقارير موثوقة أو تسريبات فعلية.

السيناريو الأخير يتعلق بالهاتف الذي قد يتم الإعلان عنه خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 المقرر إقامته نهاية شهر فبراير الجاري في مدينة برشلونة الإسبانية، فقد أشارت بعض التقارير أن إلى الشركة الصينية المتميزة قد تكشف عن هاتفها القابل للطي خلال فعاليات المؤتمر وقد يكون هو ذاته هاتف Oppo Find Z الذي نتناوله اليوم، خاصة وأن الشركة قد أكدت في وقت سابق إلا أنها ستكشف عن نظام التقريب البصري 10x في هاتف فعلي خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019، ولكنها لم تكشف عن نوع الهاتف أو فئته وما إن كان هاتف واحد أو أكثر.

من ناحية أخرى ظهرت تسريبات تتعلق باختبارات Geekbench لهاتف يحمل اسم Poseidon قد يكون هو ذاته Oppo Find Z وقد كشف التسريب إلى أن الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم الأحدث سنابدراجون 855 الذي قد يساعد الهاتف على دعم تقنية الاتصال الخلوي بالجيل الخامس 5G والتي تدعمها شريحة هذا المعالج المتميز.

Oppo Find X

أشارت تقارير أخرى إلى أن الهاتف نفسه الذي قد يكون هاتف Oppo Find Z سيتضمن تقنية التقريب البصري 10x التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، كما أشارت بعض التقارير الأخرى إلى احتمالية تضمنه لعدسة ToF ثلاثية الأبعاد والقادرة على استشعار عمق الصورة مما يتيح تفعيل تأثير بوكيه المعتاد بالإضافة إلى استخدامها في تطبيقات الواقع المعزز وتطبيقات قياسات العمق والأطوال عبر كاميرا الهاتف.

أي من هذه السيناريوهات هو الأقرب للصحة إذًا؟ لا يمكننا الجزم بنتيجة واضحة فكل هذه السيناريوهات قابلة للتحقيق بتطبيقها على هاتف Oppo Find Z كما يمكن أن يكون كل سيناريو منهم متعلق بهاتف منفصل عن الآخر، وقد لا ترى في النهاية هاتف بهذا الاسم في حالة ما أن قررت Oppo تغيير اسمه إلى اسم أخر، كل هذا سنتمكن من معرفته إما خلال فعاليات مؤتمر MWC 2019 أو بعد ذلك بقليل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !