ماركات الموبايل

الإعلان رسميًا عن أحدث هواتف Honor بكاميرا أمامية منبثقة هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2145

انضمت هواتف Honor أخيرًا لنادي الهواتف الذكية المعتمدة على تصميم الكاميرا الأمامية المنبثقة من الأعلى بعد أن حقق انتشار واسع في عدد كبير من الهواتف الذكية مثل Oppo F11 Pro وXiaomi Mi 9T وRedmi K20 Pro وغيرها العديد من الهواتف، فلقد كشفت الشرك الصينية المملوكة لشركة Huawei عن هاتفيها الجديدين Honor 9X وHonor 9X Pro المنتميان للفئة فوق المتوسطة.

من خلال هذا المقال نتعرف على المواصفات الكاملة لهاتفي Honor أصحاب الكاميرا الأمامية المنبثقة من الأعلى Honor 9X وHonor 9X Pro الجديدين.

حول هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

مواصفات هاتف Honor 9X

يأتي هاتف Honor 9X بشاشة كاملة دون شق أو ثقب للكاميرا الأمامية نظرًا لاعتماده على تصميم الكاميرا الأمامية المنبثقة من الأعلى كما ذكرنا من قبل، وبفضل هذا التصميم تحتل الشاشة التي يبلغ قطرها 6.59 بوصة حوالي 84.7 بالمائة من مساحة الهاتف الأمامية وتعتمد الشاشة على معدل الشاشات الطويلة 19.5:9 وتحيط بها حواف نحيفة للغاية خاصة من الجانبين ومن الأعلى مع زيادة سمك الحفة السفلية قليلًا.

على مستوى الدقة وجودة العرض، فالشاشة مصنوعة من شرائح LTPS IPS LCD وتدعم جودة 1080p بدقة 2340 × 1080 بيكسل بكثافة تبلغ 391 بيكسل لكل بوصة.

الإعلان رسميًا عن أحدث هواتف Honor بكاميرا أمامية منبثقة هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

على الرغم من قطر الشاشة الكبير للهاتف فإن أبعاده لا تزال منطقية غير مبالغ فيها ويمكن استخدام الهاتف بيد واحدة، حيث تبلغ أبعاد الهاتف 8.8 مم × 77.2 مم × 163.1 مم، بينما وزن الهاتف الذي يبلغ 206 جرام فيبدو مبالغ فيه بعض الشيء، خاصة وأن الهاتف لا يعتمد على أي من أنواع الزجاج المقوى لحمايته سواء من الخلف أو من الأمام، كما لم تكشف Honor عن المواد المستخدمة في صناعته، ولا اعتقد أن هاتف مصنوع من البلاستيك قد يتخطى وزنه حاجز 206 جرامات ولكن ليس لدينا قول قاطع أو معلومة موثوقة حول هذا الأمر.

بتشغيل تطبيق الكاميرا والتحويل إلى الكاميرا الأمامية سترتفع الكاميرا من أعلى الهاتف الذكي، ومع ارتفاعها لا تكشف عن أية مفاجآت، فالكاميرا الأمامية تبلغ سعتها 16 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 تدعم تقنية HDR وتدعم تسجيل الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية، وتبدو مواصفات الكاميرا الأمامية معتادة في عدد كبير من الهواتف المتوسطة الفئة والقوة على صعيد الكاميرا الأمامية، ونلاحظ أن الكاميرات الامامية المنبثقة من الأعلى تعتمد أغلبها على هذه المواصفات ويبدو أن هذا التصميم ينقصه أمر فني ما يمنع توافر كاميرات أمامية بعدسات أقوى وفتحات أوسع.

الإعلان رسميًا عن أحدث هواتف Honor بكاميرا أمامية منبثقة هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

في ظهر الهاتف تظهر الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسات التي تتكون من عدسية أساسية عريضة تبلغ قوتها 48 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/1.8 مدعومة بتقنية التركيز التلقائي PDAF، اما العدسة الثانية فخاصة باستشعار عمق الصورة وإنتاج تأثير بوكيه وتبلغ قوتها 2 ميجا بيكسل فقط دون الكشف عن فتحة المستشعر الخاصة بها، ويمكن القول بانه بغض النظر عن صور بوكيه التي لا نعرف ما إن كانت ستتسم بالتميز أم لا، يمكن للكاميرا الخلفية للهاتف تقديم أداء قوي إلى حد ما.

تدعم لكاميرا الخلفية التقنيات المعتاد مثل تقنية HDR كما تدعم وضع تصوير البانوراما، كما تدعم الكاميرا تصوير الفيديو بجودة 1080p بمعدل 30 إطار في الثانية وهي مدعومة بإضاءة فلاش ليد فردية، وهو أيضًا ما لا يكشف عن أية مفاجآت خاصة بكاميرا الهاتف الخلفية.

داخليًا يعتمد هاتف Honor 9X على معالج HiSilicon Kirin 810 الجديد بمعمارية 7 نانوميتر والمعتمد على شريحتين Cortex-A76 بسرعة 2.27 جيجا هيرتز وست شرائح Cortex-A55 بسرعة 1.88 جيجا هيرتز ومدمج به معالج الرسوميات Mali-G52، والذي ظهر للمرة الأولى مع هاتف Huawei Nova 5 وHuawei Nova 5i Pro، ويمتاز المعالج المركزي الجديد من Huawei بأداء متميز على عدة مستويات ففي حالة مقارنته بمعالج مقابل مثل كوالكوم سنابدراجون 730 سنجده بتفوق بواقع 11 بالمائة على مستوى أداء النواة الواحدة وبواقع 13 بالمائة على مستوى الشرائح المتعددة، أما معالج الرسوميات الخاص به فيتفوق على معالج رسوميات Adreno 618 المنافس بواقع 44 بالمئة على صعيد معدل الإطارات.

يمتاز هذا المعالج أيضًا بوحدة معالجة الذكاء الاصطناعي DaVinci NPU المبنية على وحدة Rubik’s Cube Quantitative Stereo Arithmetic Unit القادرة على مضاهاة أداء معالجة الذكاء الاصطناعي المتوفرة في المعالجات الرائدة المتميزة مثل كوالكوم سنابدراجون 855 وMediaTek Helio P90.

الإعلان رسميًا عن أحدث هواتف Honor بكاميرا أمامية منبثقة هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

يصدر هاتف Honor 9X بثلاثة إصدارات على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، يعتمد الإصدار الأول على ذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها 64 جبجابايت، أما الإصدار الثاني فتبلغ سعة ذاكرته العشوائية 6 جيجابايت رام وسعة ذاكرته الداخلية تبلغ 64 جيجابايت، بينما الإصدار الثالث تبلغ سعة ذاكرته العشوائية 6 جيجابايت رام بذاكرة داخلية تبلغ سعتها 128 جيجابايت، وتدعم كافة إصدارات الهاتف بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت وتعمل بنظام تشغيل اندرويد 9 باي بواجهة مستخدم EMUI 9.1.

على مستوى باقي الخصائص والمواصفات، يتضمن هاتف Honor 9X مستشعرات التقارب والدوران والتسارع والبوصلة، كما يتضمن ماسح بصمة جانبي، ولا يخلو الهاتف من منفذ 3.5 مم المستخدم في توصيل سماعات الرأس، أما منفذ الشحن ونقل البيانات فهو USB Type-C وهو المنفذ المستخدم في شحن بطارية الهاتف التي تبلغ سعتها 4000 ميللي أمبير في الساعة وبغرابة شديدة فالبطارية لا تدعم أي من تقنيات الشحن السريع.

حول هاتف Honor 9X Pro

لا يختلف هاتف Honor 9X Pro عن Honor 9X في أغلب المواصفات الرئيسية، فالأبعاد هي ذاتها دون اختلاف، والشاشة متطابقة من حيث القطر والتصميم والمعدل والجودة، وأيضًا الكاميرا الأمامية لا تختلف على الإطلاق، بالإضافة إلى اعتماد الهاتف على المعالج المركزي ذاته ومعالج الرسوميات ذاته، وأيضًا سعة البطارية ذاتها، كما لا يختلف الهاتف من حيث موقع ماسح البصمة والمنافذ والمستشعرات.

الإعلان رسميًا عن أحدث هواتف Honor بكاميرا أمامية منبثقة هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

ما هي الاختلافات بين هاتفي Honor 9X Pro وHonor 9X؟

الاختلاف الأول في الكاميرا الخلفية، حيث يعتمد هاتف Honor 9X Pro على كاميرا خلفية ثلاثية العدسات تتكون من ذات العدستين من الهاتف الأول مع إضافة عسة ثالثة بزاوية رؤية فائقة العرض تبلغ قوتها 8 ميجا بيكسل دون الكشف عن فتحة المستشعر، بينما لا توجد أية اختلافات أخرى بين باقي مواصفات الكاميرا.

الاختلاف الثاني والأخير يكمن في إصدار الهاتف على مستوى الذاكرة العشوائية والداخلية، فالهاتف يصدر بإصدارين بذاكرة عشوائية سعتها 8 جيجابايت رام بذاكرة داخلية سعتها إما 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ويدعم الهاتف أيضًا بطاقات الذاكرة الخارجية حتى 512 جيجابايت ويمل بنظام التشغيل ذاته وواجهة المستخدم ذاتها.

الإعلان رسميًا عن أحدث هواتف Honor بكاميرا أمامية منبثقة هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

سعر وإتاحة هاتفي Honor 9X وHonor 9X Pro

تبدأ إتاحة الهاتفين في الأسواق الصينية أولًا قبل انتشارها العالمي بداية من يوم 30 يوليو المقبل، على أن يبلغ سعر إصدارات هاتف Honor 9X في السوق الصينية حوالي 205 دولار أمريكي لإصدار 4/64 و230 دولار أمريكي لإصدار 6/64 و275 دولار أمريكي لإصدار 6/128 جيجابايت، أما هاتف Honor 9X Pro فيبلغ سعر إصداراته 320 دولار أمريكي لإصدار 8/128 جيجابايت و350 دولار أمريكي لإصدار 8/256 جيجابايت.

وبمجرد طرحهما في الأسواق المصرية ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Honor 9X وسعر هاتف Honor 9X Pro في الأسواق المصرية والمقارنة بين أفضل عروض أسعارهما في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

ملحوظة:

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • سعر الهاتف في الأسواق المصرية، السعودية والإماراتية لم يرد ذكره نظرًا لعدم طرحه رسميًا في هذه الأسواق وقت كتابة المقال، وستتمكنون من معرفة السعر الرسمي فور طرحه من خلال رابط سعر الهاتف المذكور خلال سطور المقال.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !