ماركات الموبايل

التقنية في اسبوع.. تعرفوا على أحدث الأخبار التقنية مع موبايلز جيت

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 390

إنه يوم الخميس ياسادة.. الموظفين تستعد لأخر يوم عمل والاستمتاع بالويك اند.. محبي الأفلام يترقبون نزول الأفلام لقاعات العرض، ومحبي القراءة يستعدون لسهرة مع كتبهم المفضلة. وفريق موبايلز جيت يقوم بحصر أحدث الأخبار التقنية خلال اسبوع ليستعرضها معكم.. تعالوا لا نضيع مساحة المقال ونبدأ على الفور مع واتس اب…

واتس اب يدعم ارسال الصور بدقة عالية HD

  • قام مارك زوكربيرج بالإعلان عن دعم واتساب الآن لصور عالية الدقة. بعد هذا الإعلان، بدأ مستخدمو نظام أندرويد في التدريجي تلقي هذه الميزة. تم إتاحة دعم الصور عالية الدقة أيضًا لأجهزة iOS في وقت لاحق.
  • تمامًا كما فعل مستخدمو أندرويد الذين استمتعوا بمشاركة صور عالية الدقة عبر واتساب منذ يومين، يمكن الآن لمستخدمي iPhone الاستمتاع بنفس الخيار. ومع ذلك، فإن هذه الميزة تُعتمَد على إطلاقها تدريجيًا، ومن الممكن أن يستغرق يومين لتصل إلى جميع مستخدمي نظام iOS.
  • إذا كنت ترغب في التحقق مما إذا كان بإمكان هاتف iPhone الخاص بك استخدام ميزة مشاركة صور عالية الدقة عبر واتساب، فلا توجد إشارة محددة لهذا. كل ما عليك فعله هو تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار، ثم فتح التطبيق. بعد ذلك، قم بفتح نافذة الدردشة واضغط على أيقونة “+”، ثم اختر صورة من معرض الصور على جهازك. عند ذلك، تحقق مما إذا كان هناك رمز جديد يُشير إلى “HD” في الجزء العلوي. إذا كان هذا الرمز موجودًا، فهذا يعني أن الخاصية متاحة على جهاز iPhone الخاص بك. وإذا لم تكن العلامة موجودة، فهذا يعني أن الميزة غير متوفرة حاليًا، وقد يتطلب منك الانتظار لبعض الوقت.

تسريبات جديدة بخصوص ألوان iphone 15

  • من المنتظر أن تُطلق شركة آبل جيلها الجديد من سلسلة iPhone 15 في الشهر المُقبل، وتشير التسريبات إلى أن هذا الإصدار قد يرى النور في 12 سبتمبر. سيتكون الجيل الجديد من سلسلة iPhone 15 من أربعة هواتف ذكية، هي: iPhone 15 و iPhone 15 Plus و iPhone 15 Pro و iPhone 15 Pro Max. وقد ظهرت معلومات جديدة عبر الإنترنت تكشف عن تفاصيل جذابة بخصوص الألوان المتوقعة للأجيال القادمة من هواتف iPhone.
  • وفقًا للتسريبات، يُعتقد أن شركة آبل ستُطرح كابلات USB Type C خاصة بطرازات iPhone 15 و iPhone 15 Plus. هذه التسريبات تكشف عن خيارات ألوان مميزة لتلك الكابلات، والتي يُعتقد أنها تلمح إلى الألوان المتوقعة لهواتف iPhone 15 المنتظرة.
  • وبناءً على ما نقله أحد المواقع الضخمة المتخصصة في تسريبات أبل، من المتوقع أن تُقدم آبل هذه الكابلات بخيارات ألوان تشمل الأبيض والأسود والأصفر والأرجواني والبرتقالي. يُشاع أن كل من هذه الكابلات ستكون متوافقة مع ألوان هواتف iPhone 15 المتنوعة.

تشفير خدمات ماسنجر

  • تعتزم شركة ميتا، الشركة الأم لـ فيسبوك، إطلاق ميزة “التشفير الشامل الافتراضي” لخدمة ماسنجر بحلول نهاية هذا العام، وفقًا لتأكيد الشركة في منشور على مدونتها الرسمية.
  • وأوضحت الشركة قائلة:

“ابتداءً من اليوم، سيتم ترقية محادثات الملايين من مستخدمي ماسنجر إلى معايير تشفير أقوى كجزء من تجربة تشفير مستمرة (E2EE)”. وأضافت: “نحن نسلك الطريق الصحيح لإطلاق التشفير الشامل الافتراضي للمحادثات بين الأصدقاء والعائلة على ماسنجر بحلول نهاية هذا العام”.

  • تأتي هذه التأكيدات من ميتا لأول مرة في رسالة أُرسلت إلى منظمة “Fight for the Future” في وقت سابق من هذا الشهر.

تسريبات جديدة لهاتف iQOO Z8

  • كان من المتوقع أن يصل iQOO Z8 في سبتمبر، ولكن الشركة أعلنت أنه سيتم الكشف عن الهاتف الذكي بالفعل في 31 أغسطس.
  • أكدت iQOO أيضا أن Z8 سيتم تشغيله بواسطة Dimensity 8200 SoC مع ذاكرة وصول عشوائي سعة 12 جيجابايت وتخزين 512 جيجابايت . ومع ذلك، من المرجح أن يكون هناك المزيد من خيارات الذاكرة التي لم يتم تأكيدها بعد.

واوبو أيضا قادمة خلال أيام

  • أكدت الشركة اليوم أن Oppo ستطلق Find N3 Flip في 29 أغسطس. سيحافظ الهاتف على تصميم صدفي القابل للطي على الشاشة الرأسية، ولكنه سيجلب أول كاميرا ثلاثية في هذا القطاع مع وضع جميع العدسات الثلاث على دائرة كبيرة واحدة. سيحصلون أيضا على شعار هاسلبلاد، مما يشير كذلك إلى ترقيات كبيرة.
  • سيشهد الحدث أيضا ظهور Oppo Watch 4 Pro لأول مرة، حيث تم تصوير جهاز العرض القابل للارتداء بشاشة منحنية قليلا وخيارين للألوان.

وأخيرا..  Galaxy S23 FE

  • كان Galaxy S23 FE القادم من سامسونج في مطحنة الشائعات لعدة أشهر حتى الآن، ولا تزال الشركة تأخذ وقتها  في عملية التطوير. ومع ذلك، قد نقترب جدا من إصداره أخيرا.
  • وفقا لإشاعة جديدة من مصدر موثوق به عادة، سيتم إصدار Galaxy S23 FE في سبتمبر. يتطابق هذا مع إطار زمني سابق لإصدار “Q3″، وهو من يوليو إلى سبتمبر، لذلك نتوقع فعلا الاعلان عن الهاتف في هذا التوقيت

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !