ماركات الموبايل

الكشف عن تفاصيل الكاميرا الخلفية ثلاثية العدسات لهاتف Samsung Galaxy S10 القادم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2293

على الرغم من أنه لم يمر الكثير من الوقت على إصدار عملاق التكنولوحيا والهواتف الذكية الكوري Samsung لهاتف Galaxy S9 إلا أن الكثير من الشائعات والتسريبات تتحدث هذه الأيام عن الموديل الجديد الذي سيأتي من نفس الشركة. وهو هاتف Samsung Galaxy S10 والذي من المتوقع أن يأتي بالكثير من التفاصيل الجديدة بخصوص نظام التصوير في الهاتف بشكل خاص.

ونستعرض من خلال هذا التقرير المزيد عن التفاصيل والتسريبات الخاصة بكاميرات هذا الهاتف. حيث تقول العديد من التقارير أن الهاتف يأتي بثلاث كاميرات في المنطقة الخلفية من الهاتف. وبشكل عام نلاحظ أن العديد من شركات الهواتف الذكية قد بدأت في تضمين ٣ كاميرات بالفعل في خلفية الهواتف الذكية. لكن يختلف الأمر بالطبع عندما تدخل شركة عملاقة بحجم Samsung ساحة الصراع على الكاميرات الخلفية المتعددة.

Samsung Galaxy S10 مع 3 كاميرات

Samsung Galaxy S10

أما الكاميرات الثلاثة التي سيأتي بها الهاتف الجديد، فإن التسريبات تقول أن الهاتف سيأتي بكاميرا ذات عدسة واسعة جداً لألتقاط المشهد بشكل عام وستأتي بجودة 16 ميجا بيكسل، أما الكاميرا الثانية فستكون بدقة 12 ميجا بيكسل وستكون العدسة الخاصة بها عدسة واسعة. لألتقاط المزيد من تفاصيل المشهد.

أما الكاميرا الثالثة والأخيرة فستأتي بدقة 13 ميجا بيكسل وهي خاصة بالتقاط المشهد القريب. وبعمل هذه الكاميرات مع بعضها البعض بشكل متزامن سيتمكن الهاتف من التقاط صورة إجمالية واضحة وقوية للمشهد، ويمكن من خلالها عزل الخلفية بكفاءة وتقديم صورة غنية بالتفاصيل والألوان الواضحة للمستخدمين. وهو التحدي الذي يواجه شركات صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم والتي تتمثل في تقديم كاميرات قادرة على التقاط الصورة بسرعة وكفاءة ودقة عالية في نفس الوقت.

Samsung ليست الأولى

Samsung Galaxy S10

لكن يجب أن ننوه أن شركة Samsung ليست الأولى في سباق تصميم الهواتف الذكية مع 3 كاميرات في الخلفية. فهذا الأمر نجده في هاتف  Mate P20 Pro والذي يعتبر واحد من أفضل الهواتف الذكية في مجال التقاط الصور، خاصة في الإضاءة المنخفضة وهو التحدي الكبير الذي يواجه العديد من الهواتف الذكية والتي لا تستطيع التقاط الصور بكفاءة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

أيضا لا يمكن أن ننسى هاتف LG V40 ThinQ والتي تقول العديد من التقارير الصادرة عنه أنه يأتي مع خمس كاميرات. ثلاثة في منطقة خلف الهاتف وإثنتان في المنطقة أمام الهاتف.

ومنطقة خلف الهاتف تأتي مع 3 كاميرات الأولى ١٢ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.5 والكاميرا الثانية ١٢ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.4 أما الكاميرا الثالثة ١٦ ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/1.9

أما الجزء الأمامي من الهاتف فيأتي مع كاميرتين هم:الأولى: ٨ ميجا بيكسل مع فتحة عدسه f/1.9 أما الكاميرا الثانية ٥ ميجا بيكسل مع فتحة عدسهf/2.2

مستقبل كاميرات الهواتف الذكية

Samsung Galaxy S10

ويمكن بهذا التوجه معرفة مستقبل الكاميرات الخاصة بالهواتف الذكية. حيث تعتبر الكاميرا وامكانياتها واحدة من أهم المواصفات التي تسعى شركات تصنيع وتسويق الهواتف الذكية لتطويرها من أجل تقديم تقنية تصوير أفضل للمستخدمين.

ويبدو أن المستقبل سيكون لصالح عدد كاميرات أكبر تؤدي لوظائف أكثر وتستطيع تقديم صور بجودة أعلى، الأمر الذي سينعكس على سرعة المعالجات ومدى استخدام الهواتف الذكية للبطارية، الأمر الذي سيدفع شركات تصنيع الهواتف الذكية لزيادة سعة البطارية وسرعة المعالج من أجل توفير معدلات تشغيل افضل تستطيع التقاط الصورة ومعالجتها ودمجها من الكاميرات المختلفة بشكل أسرع.

وفي النهاية لا يسعنا سوى انتظار اصدار الهاتف الجديد بشكل رسمي لمعرفة عدد الكاميرات التي سيأتي بها والوظائف التي تقوم بها كل كاميرا من هذه الكاميرات.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !