ماركات الموبايل

المراجعة الشاملة لهاتف Lenovo K6 Note المميزات والعيوب

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 3816

أطلقت شركة لينوفو Lenovo أحدث هواتفها في سلسلة الـ K Note وهو هاتف K6 Note في مطلع العام الجاري، والذي لاقى رواجًا كبيرًا بسوق الهواتف الذكية نظرًا لإمكانياته الرائعة وسعره المناسب مقارنة بباقي الهواتف الذكية التي تحمل نفس الإمكانيات.

 

ويقدم لكم موقع بوابة الموبايلات المراجعة الشاملة لهاتف Lenovo K6 Note من حيث المميزات والعيوب بالسطور المقبلة.

 


 المراجعة الشاملة لهاتف Lenovo K6 Note | بوابة الموبايلات

 

 

Lenovo K6 Note هو آخر إصدارات الشركة الصينية لينوفو من نفس السلسلة، ويأتي الهاتف مشابه للتصميم التقليدي لشركة لينوفو ولكنه يتميز بمواصفات تقنية أعلى من الهواتف السابقة بنفس السلسلة.

 

 

 

مواصفات جهاز Lenovo K6 Note:

 

كالعادة بالنسبة للتصميم، فقد صمم الهاتف بشكل علي نهج الشكل التقليدي الأنيق لجوالات الشركة الصينية، فهو محاط بالهيكل المعدني من نفس خامة الهاتف الذي سبقه في السلسلة Lenovo K5 Note، كما أنه مشابه له قليلًا حيث يوجد حساس الأصبع في الجزء الخلفي للهاتف أسفل الكاميرا الخلفية، وتكون الكاميرا دائرية الشكل أسفلها فتحة الفلاش من نوع LED لضمان إضاءة جيدة عند التصوير في الأماكن المظلمة، في الأمام بالطيع الشاشة بحجم 5.5 بوصة تعلوها سماعة الرأس وبجانبها فتحتي الكاميرا الأمامية، ومنبه الإشعارات من نوع LED، أسفل الشاشة توجد لوحة اللمس لوظائف الصفحة الرئيسية في المنتصف، ال Recent apps على جهة اليسار والعودة للخلف علي جهة اليمين.

 

كما يأتي مخرج الشاحن في أسفل الهاتف بجانبه فتحة صغيرة للمايكروفون،وتأتي فتحة لتوصيل سماعات الرأس الخارجية في الجزء العلوي له، في الجانب الأيمن تأتي أزرار التحكم في مستوي الصوت و زر لفتح وغلق الهاتف، يوجد في الجانب الأيسر درج الشريحة والذاكرة الخارجية.

 

ويأتي الهاتف بثلاثة ألوان هي الفضي والذهبي والرمادي.

 

مميزات و عيوب و اسعار الهاتف lenovo K6 Note | بوابة الموبايلات

 

 

 

 

بالنسبة لمواصفات الهاتف التقنية والأبعاد، فإن أبعاد الجوال هي 151 × 76 × 8.4 مللی متر وهو حجم متوسط سهل الحمل والاستخدام والتخزين بعد الانتهاء، ويصل وزنه إلى 169 جرام، كما تأتي الشاشة كبيرة Full HD من نوع IPS LCD capacitive touchscreen بقياس 5.5 بوصة، بدقة 1080 × 1920 بكسل، بكثافة 401 بكسل في البوصة، والتي تعطي جودة عالية ووضوح جيد عن مشاهدة الفيديوهات أو الصور.

 

 

المعالج ثماني النواة من فئة كوالكوم Snapdragon 610 بتردد 1.5 جيجاهرتز، والذي استعمال في العديد في أجيال الهواتف الذكية الجديدة مما يدل على فاعليته، كما يأتي K6 Note مزود بذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 / 4 جيجا بايت، وهو حجم مثالي للذاكرة العشوائية إذا كنت من المستخدمين الهواتف الذكية بطريقة مكثفة، حيث ستسمح لك بتشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت وسيعمل الهاتف بصورة طبيعية دون أي أعطال، مع وحدة المعالجة الرسومية Adreno 505، وذاكرة تخزين داخلية بحجم 32 جيجا بايت قابلة للتوسيع microSD حتى حجم 128 جيجا بايت.

 

 

يأتي بنظام تشغيل أندرويد إصدار 6.0 Marshmallow، وأيضًا بطارية كبيرة السعة تصل إلى 4000 مللي أمبير غير قابلة للإزالة، كما تأتي الكاميرا الخلفية بدقة 16 ميجابكسل مزودة بفلاش مزدوج، وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

 

 

 

 

مميزات هاتف Lenovo K6 Note:

 

  • يوفر الهاتف أداء استثنائي نظرًا للمعالج القوي وذاكرة الوصول العشوائي التي تصل سعتها من 3 ل 4 جيجابايت.
  • تعدد الوظائف لحساس الأصبع بجانب وظيفة فتح حماية الهاتف، فهو يساعد أيضًا في التقاط الصور، كما يمكن تفعيل وظائف أخري من الأعدادات كوظيفة العودة للصفحة السابقة عند لمسه لمرة، أو العودة للصفحة الرئيسية عند لمسه لثواني قليلة، كما يمكن توظيفه لعرض التطبيقات المفتوحة على الجوال.
  • شاشة كبيرة الحجم ذات جودة ودقة عالية، تستطيع مشاهدة الفيديوهات و الصور عليها بصورة واضحة.
  • الهاتف مجهز للاستخدام المكثف من تشغيل التطبيقات المتعددة في نفس الوقت، أو الألعاب عالية الجرافيكس بصورة سلسلة نظرًا لمكوناته من معالج قوي واتساع حجم ذاكرته العشوائي، وحدة المعالجة الرسومية من فئة Adreno 505.
  • كما أن الهاتف يمتاز بالتقنية الصوتية Dolby Atoms التي سبق الإعلان عنها في الهواتف الذي سبقته في سلسلة Lenovo K Note من هاتفي Lenovo K4 Note و K5 Note، وتوفر خدمة دولبي اتومز خيارات إضافية للضبط والتحكم في قوة الصوت ومستواه ودرجة نقائه، هذه الخاصية أكثر مميزات الهاتف جاذبية لهواة الموسيقى والأغاني.
  • خاصية Super Power والتي تعمل على توفير الطاقة لتسمح للهاتف بالعمل على الوظائف الأساسية كالاتصال واستلام المكالمات والرسائل، مع إغلاق جميع التطبيقات الأخرى مما يسمح للبطارية بالبقاء لفترات طويلة قد تستمر لعدة أيام دون الحاجة لإعادة الشحن.
  • خاصية الواقع الافتراضي VR، وهي التي انتشرت بين المستخدمين خلال العام الماضي و تم بيع الكثير أجهزتها “نظارات VR” للاستفادة من خاصية الواقع الإفتراضي من مشاهدة بعض الفيديوهات بعرض رأسي و طولي يتسع ل 360 درجة أي أنك تكون في منتصف الفيديو المعروض لك وتظل تنظر حولك لتشاهده، ويمكن أيضًا ممارسة بعض الألعاب المبرمجة خصيصًا لهذه الخاصية.
  • سعة البطارية الهائلة والتي تصل إلى 4000 مللي أمبير، وهي واحدة من أكبر سعات البطاريات في فترتنا هذه مما يجعلها سعة مناسبة لمستخدمي الهاتف بصورة مستمرة، دون الحاجة إلى شحن الهاتف مرتين وثلاث مرات في اليوم الواحد، كما ذكرت الأرقام التي نتجت عن الشركة أن يمكن للهاتف العمل لفترات تستمر حتى 600 ساعة تحت وضع الاستعداد.
  • سعر الهاتف بالنسبة للمميزات التي يقدمها وبالنسبة لأسعار الشركات الأخرى يعتبر عادلًا جدًا.

 

 

 

 

عيوب هاتف Lenovo K6 Note:

 

 

  • بطارية الهاتف غير قابلة للإزالة.
  • عدم توفر مراكز الصيانة بصورة كبيرة، خاصة في الشرق الأوسط.
  • عدم توفر قطع غيار الهاتف و إكسسواراته بكثرة.
  • لا يدعم الهاتف خاصية ال NFC.
  • لازال نظام التشغيل مارشميلو 6,0 حتي الآن، رغم الإصدارات الجديدة من أنظمة التشغيل أندرويد.
  • يشترك مدخل خط الإتصال الثاني و كارت الذاكرة الثانوية بنفس المدخل، مما يجعلك مضطرًا لإزالة وإعادة تركيب كلاهما في كل مرة تحاول فيها تغيير الشريحة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !