ماركات الموبايل

اوبو تعلن عن هاتفها الجديد Oppo Reno5 Pro 5G.. تعرف على مواصفاته الفنية

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 942

في حدث تم عقده أونلاين، أعلنت شركة أوبو عن هاتفها الجديد Oppo Reno5 Pro 5G في المنطقة العربية. من الواضح اهتمام اوبو بهاتفها الجديد Oppo Reno5 Pro 5G وخاصة بالمنطقة العربية. حيث استضافت من خلال الحدث مجموعة من المؤثرين في عالم اليوتيوب وصناعة المحتوى المرتبط بالتكنولوجيا بشكل عام. ليس فقط في مصر بل في الوطن العربي. بالاضافة لمجموعة من المشاهير الذين قاموا بعمل اعلانات قصيرة عن الهاتف تمت اذاعتها اثناء الحدث.

في بداية المؤتمر الذي عقد اونلاين لمواجهة تحديات انتشار فيروس كورونا حول العالم، قالت أوبو أنها مهتمة بأن تعبر هواتفها ليس فقط عن أفضل ما وصلت له تكنولوجيا الهواتف. بل عن شخصية مستخدميها أنفسهم. وتساعدهم لجعل حياتهم أسهل وأكثر متعة وإنتاجية.

وعلى الرغم من أنه تم الإعلان عن هواتف أخرى وباند رياضي في المؤتمر. لكن من الواضح أن التركيز بالكامل كان على الهاتف Oppo Reno5 Pro 5G ومواصفاته الفنية التي تقول اوبو انها فريدة من نوعها ومختلفة.

تصميم Oppo Reno5 Pro 5G

يأتي الهاتف مع تصميم حديث يكسبه الصلابة مع الوزن المنخفض في نفس الوقت (حوالي ١٧٣ جرام) وتعكس خلفية الهاتف الإضاءة بشكل جميل كما أن شاشة الهاتف – التي تحتل المساحة العظمى من مقدمة الهاتف – تاتي مع حماية Gorilla Glass 5 ضد الخدوش والكسور. وهي شاشة تاتي بمعدل تحديث ٩٠ هرتز بحجم ٦.٥٥ انش بواقع ٤٠٢ بيكسل لكل انش ما يعني أن الهاتف يعمل بكفاءة تحت أشعة الشمس المباشرة. كما تاتي الشاشة بمعدل تحديث ٩٠ هرتز.

ولا ننسى أن الهاتف قادر على استقبال وتشغيل شبكات المحمول من الجيل الرابع والخامس مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة. ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين والاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة المختلفة.

أداء Oppo Reno5 Pro 5G

يأتي الهاتف مع معالج Snapdragon 865 القادر على تقديم أداء مميز وداعم لممارسة الالعاب مع المعالج الرسومي Kryo585 القوي والداعم لأثقل الألعاب مثل PUBG على سبيل المثال لا الحصر.

وأعلنت أوبو عن سلسلة من التحديثات لنظام تشغيلها المعتمد على اندرويد ١١ وواجهة المستخدم ColorOS 11.1 والقادرة على التناغم مع أداء الهاردوير لتقديم أداء أكثر من رائع. فعند ممارسة لعبة PUBG مثلا يمكن اتاحة وضع جديد في النظام يمكن المستخدم من اغلاق كافة التنبيهات والاشعارات والتركيز في تجربة اللعب. مع اعطاء امكانية عرض الرسائل على الشاشة من تطبيقات واتس اب وتلجرام وغيرها لتظهر على الشاشة أثناء اللعب بطريقة لا تعكر صفو الممارسة. كما أنه هناك وضع جديد يمكن الهاتف من الحفاظ  على ملفات الألعاب وتجهيزها بحيث لا تأخذ وقت طويل في التحميل عندما يقوم المستخدم بفتحها كما أعلنت اوبو ان هاتفها Oppo Reno5 Pro 5G هو الهاتف الأول المصنوع خصيصا للتناسب مع لعبة PUBG بنسخة الموبايل.

كما أتاحت أوبو ايضا من خلال نظام تشغيلها الجديد والمحدث القدرة على التعامل بشكل افضل مع التطبيقات وفتحها واغلاقها وادارتها. أو حتى القدرة على تشغيل أكثر من تطبيق في نفس الوقت بسرعة وسلاسة.

كل هذا رائع. لكن هل نسيت أوبو الكاميرات؟!

الكاميرات في Oppo Reno5 Pro 5G

على العكس تماما.. احتلت كاميرات Oppo Reno5 Pro 5G  نصيب الأسد من استعراض أوبو لها. بداية من المستشعر الاساسي ٥٠ ميجا بيكسل مع كاميرا بعدسة واسعة للغاية ١٦ ميجا بيكسل وكاميرا اضافية ١٣ ميجا بيكسل وهي كاميرا تيلي فوتو مع كاميرا ماكرو ٢ ميجا بيكسل ومستشعر لحرارة الألوان.

ولترجمة هذه الأرقام لمستوى أداء فعلي، استعرضت اوبو كيف يمكن للكاميرات تكثيف الضوء ليقدم أداء عالي في ظروف الاضاءة المنخفضة للغاية. مع التركيز على التقاط الفيديو  بتقنية جديدة هي DOL-HDR أو التداخل الرقمي للمدي الديناميكي العالي، وهي تقنية معقدة قادرة على رفع مستوى التقاط الصور والفيديوهات الى مستويات جديدة. كل هذا في أجزاء من الثانية بفضل قدرات معالجات أوبو القوية. كما ياتي الهاتف مع كاميرا سيلفي ٣٢ ميجا بيكسل تقدم أداء مميز على صعيد التقاط مقاطع الفيديو أو الصور على حد سواء.

واستطاعت اوبو الجمع بين تقنيتين Live HDR و ULRRA NIGHT MODE لتقديم جودة التقاط فيديوهات عظيمة. مع تحسين التقاط الألوان فيها بحيث تبدو الألوان أكثر واقعية وسطوعا بمعدلات اخطاء لا تكاد تكون موجودة. مع دعم العديد من أنماط تصوير الفيديو وتحسين تقنية التركيز التلقائي Auto Focus بحيث اصبحت الكاميرات اكثر قدرة على التركيز التلقائي على العناصر الهامة اثناء تصوير الفيديو بالاضافة لميزة التركيز الاتوماتيكي مع العناصر المتحركة من خلال التنبوء بطريقة حركتها.

كل هذه المواصفات القوية سواء للشاشة أو المعالج أو الكاميرات. ستتطلب بطارية قوية. فما هي مواصفات البطارية؟

بطارية Oppo Reno5 Pro 5G

ياتي الهاتف ببطارية ٤٥٠٠ ملي امبير. ربما يكون الرقم تقليدي. لكن تقنيات الشحن المميزة من اوبو والتي تمتلك براءة اختراعاتها تجعل الشحن السريع بقوة ٦٥ وات أفضل من خلال القدرة على شحن الهاتف لمدة ٥ دقائق فقط ليحصل المستخدم على ٤ ساعات من الاستخدام فيما يتعلق بسماع الاغاني ومشاهدة الفيديوهات. كما أن الهاتف يصل الى ١٠٠٪ شحن في ٣٥ دقيقة فقط. وهذه بحق معدلات أكثر من رائعة للشحن.

وأخيرا أعلنت أوبو عن سوار رياضي جديد وهواتف جديدة أخرى. من الأفضل أن نخصص موضوعات أخرى للحديث عنها حتى نعطيها حقها من الاستعراض وفهم المواصفات الفنية الخاصة بها. حتى أن اوبو نفسها لم تعرض لهذه الأجهزة سوى في الجزء الأخير من المؤتمر بعد ان استنفذت كل الوقت للحديث عن هاتفها الجديد  Oppo Reno5 Pro 5G والذي ياتي بسعر حوالي ٦٦٠ دولار امريكي. ويمكن مقارنة اسعار الهاتف عند الاعلان عنه في المنطقة العربية من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !