ماركات الموبايل

هاتف iQOO Neo5 يأتي قريباً بشاشة استثنائية.. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 781

يبدو أن عشاق هواتف iQOO سيكونون سيرون أخبارا سعيدة قريبا.  فها هي المزيد من الأخبار بخصوص الهاتف المنتظر من الشركة iQOO Neo5 قد ظهرت، من خلال اعلان دعائي نشر على Weibo. وحسب الاعلان فأن الهاتف iQOO Neo5 قادم مع شاشة بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز وسرعة لمس ١٠٠٠ هرتز. نستعرض معكم من خلال هذا التقرير مجموعة أخرى من المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف.

مواصفات قوية تدل على شركة راغبة في دفع مزيد من المستخدمين لشراء هواتفها. لكن من ناحية أخرى تحتاج iQOO لاقتحام السوق العربي الذي يكاد يكون وجودها فيه منعدم. واقتحام الأسواق العربية يكون دائما من خلال تقديم هواتف للفئة المتوسطة ودعم فتح مراكز الصيانة وخدمة ما بعد البيع وتوفير قطع الغيار. وغيرها من الأمور التي تداعب المستخدم العربي والشرق أوسطي الباحث دائما عن معادلة السعر مقابل المواصفات الفنية. لكن هل يمكن أن تقدمها iQOO في محاولة منها لجذب قطاعات أكبر من الجماهير؟

لا نزال مع مواصفات شاشة iQOO Neo5.. تقول التقارير أن الهاتف قادم مع شاشة OLED مع معايير HDR10 Plus ودقة ١٠٨٠ بيكسل مع معدل سطوع ١٣٠٠ nit لكن وعلى الرغم من تشوق المستخدمين لمعرفة أهم معلومة عن الشاشة: حجمها. لم يتم الاعلان عن الحجم حتى الأن.

ومن الواضح تركيز iQOO على الشاشة. حيث أعلنت أنها ستوفر تقنية MEMC مع شريحة مستقلة للشاشة. سيكون عملها قائم على تحويل الصور من SDR الى HDR. ولمحبي تجارب المشاهدة المفعمة بالألوان سيأتي الهاتف مع تطبيق معايرة في كل وحدة من وحدات الشاشة لدعم تجربة المشاهدة الى أقصى حد.

كل هذه المواصفات القوية تحتاج معالج قوي. وهو ما توفره iQOO من خلال المعالج Snapdragon 870 وسعة تخزين عشوائية (رامات) ١٢ جيجا بايت وحسب الشركة فأن سعة الرامات ستقدم أداء فعلي حوالي ١٥ جيجا بايت بفضل تقنية Memory Fusion القادرة على دفع عمل الرامات الى الحد الأقصى.

قد يشعر البعض بالقلق بخصوص البطارية. فكل هذه المواصفات القوية من شاشة ساطعة ومعالج يعمل بكفاءة ورامات تهدر من أجل توفير الحد الأقصى من الاستخدام لصاحب الهاتف. كل هذه الأمور تحتاج بطارية قوية. وهنا تاتي البطارية الـ ٤٤٠٠ ملي امبير مع تقنية الشحن السريع بقوة ٦٦ وات.

بالطبع هناك الكثير من المواصفات الفنية التي لم يتم الاعلان عنها بشكل رسمي. ما يجعلنا مترقبين الاعلان النهائي عن الهاتف من أجل معرفة باقي المواصفات. ومنها مثلا امكانيات الكاميرات. التي ربما تحتفظ بها iQOO للنهاية كهدية أخيرة ومفاجئة تحسم قرار قطاع كبير من المستخدمين لاتخاذ قرار الشراء منها. أو ربما تتحفظ عليها نتيجة بعض الضعف في بعض مواصفاتها. على كل الأحوال كل ما علينا الانتظار للتأكد من الحقيقة عند الاعلان عن الهاتف رسميا.

أيضا لا يزال السعر من الأمور الخافية علينا. السعر الذي سيحدد اقبال المستخدمين من عدمه على الهاتف. وعلى كل الأحوال سنعرف سعر الهاتف في المنطقة العربية عند الاعلان عن الهاتف رسميا من خلال موقع ياقوطة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !