ماركات الموبايل

بالتعاون مع شركة LG.. شركة أبل تزود أجهزة iPad بشاشات OLED

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 756

تستعد شركة LG  لتزويد منافستها المفترضة شركة Apple عملاق الصناعات الذكية الأمريكية بلوحات عرض OLED مخصصة لنماذج iPad القادمة ، وفقًا لتقارير متتابعة نشرت مؤخرا من دوريات متابعة لحركة صناعة التكنولوجيا حول العالم.

تفاصيل تزويد LG لـ Apple بشاشات OLED

  • يقال إن استعدادات LG لتزويد Apple بشاشات OLED لـ ‌iPad‌ تتضمن توسيع مصنعها في باجو في كوريا الجنوبية. يقال إن الطاقة الإنتاجية المتزايدة تأخذ في الاعتبار الجيل التالي من طرازات iPhone و iPad‌.
  • يبدو أن تقديم لوحات OLED إلى iPad‌ يوفر فرصة جديدة لشاشة LG نظرًا لحجم ونسبة العرض إلى الارتفاع لشاشة الجهاز ، والتي لا يستطيع الموردون المنافسون حاليًا تسهيلها بسهولة. زعم تقرير حديث منفصل أن بنك إنجلترا يستعد بالمثل لتزويد لوحات OLED لنماذج iPad‌ المستقبلية.

  • على الرغم من إمكانية وصول شاشة OLED إلى ‌iPad‌ لأول مرة في العام المقبل ، تخطط LG لبدء الإنتاج الضخم لهذه اللوحات في منشأة باجو في عام 2024. يتوافق هذا التوقيت بشكل كبير مع التقارير الأخيرة الأخرى ، والتي وضعت إطلاق OLED ‌iPad‌ بين عامي 2023 و 2024.
  • في وقت مبكر من العام الماضي ، اضطرت LG إلى وقف إنتاج لوحة LCD لأجهزة iPhone وإغلاق قسم الهواتف الذكية. قامت الشركة منذ ذلك الحين بإعادة هيكلة أعمالها نحو لوحات OLED وتسريع التوسع في طاقتها الإنتاجية. الآن ، تخطط LG لزيادة حضورها بقوة في سلسلة توريد شاشات العرض من Apple من خلال إستراتيجية استثمار توسعية ستمكن مصنع Paju من إنتاج ضعف عدد لوحات OLED من الجيل السادس بحلول عام 2024.
  • وعلى الرغم من خروج LG من قطاع الهواتف المحمولة وصناعتها، ما يعد تراجعا كبيراً للشركة الشهيرة في المجال على مدار سنوات طويلة، وجهت فيها LG ضربات متتالية في عالم المنافسة في السوق، الا انها رأت في النهاية ضرورة الخروج من السوق نتيجة المنافسة المحتدمة التي لن تستطيع الصمود فيها لفترة طويلة.
  • لكن من ناحية أخرى اتجهت LG للتوسع في الصناعات التي لها علاقة بالأجهزة الذكية. وها هي تتولى مسئولة توريد الشاشات لواحدة من أكبر شركات صناعة الأجهزة الذكية. نتحدث هنا عن شركة أبل.

مشكلات تصنيع لدى Apple

  • من ناحية أخرى تواجه شركة العديد من المشكلات في تصنيع أجهزتها الحالية. من أهمها مشكلة تصنيع وتقديم المعالجات للهواتف والأجهزة اللوحية المختلفة. نتيجة تعطل سلاسل التوريد نتيجة ارتفاع الأسعار، ما أثر بالسلب على قدرة أبل توفير العديد من هواتفها المحمولة في مواعيدها المتوقعة أثناء انتاج سلسلة iphone 13 ما جعل موديل الـ 13 pro و 13 pro max يتأخر لفترات زمنية طويلة نسبيا على المستخدمين الراغبين في الحصول على هواتفهم في أسرع وقت.
  • ومع دخول موسم الاجازات والذي تتزايد فيه نسب اقبال المستخدمين على شراء الأجهزة الذكية كهدايا، بدا من الواضح أن أبل تسعى بكل ما تملكه من قوة لعدم تكرار ما حدث. في وسط العديد من التكهنات باضرارها رفع اسعار هواتفها المحمولة مع زيادة أسعار تصنيع أشباه الموصلات، الداخلة كعنصر اساسي في صناعة المنتجات الذكية.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !