ماركات الموبايل

بالخطوات.. كيفية إلغاء حظر أحد الأشخاص على إنستجرام

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1476

مواقع التواصل الاجتماعي واحدة من الأشياء التي أصبح تواجدها في حياة الإنسان يمثل ضرورة قصوى، فكل الأشخاص في الوقت الحالي مع اختلاف فئاتهم العمرية لا يستطيعوا أن يمر يومهم دون الدخول إلى واحد من تلك المواقع، بل إن العديد من الأشخاص أصبح لديهم ما يسمى بإدمان مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تصفحهم لتلك المواقع بشكل مستمر وسعيهم بكل قوة للحصول على أكبر عدد ممكن من المتابعين.

اقرأ أيضًا: كيفية تحميل الأغاني من اليوتيوب

ومع مرور الوقت والتطور التكنولوجي الكبير تنوعت مواقع التواصل الاجتماعي تلك من حيث الغرض، حيث أصبح البعض يفضلون استخدام فيسبوك عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى بسبب سهولة التعامل معه بالإضافة إلى الأعداد الكبيرة التي تستخدمه بشكل متزايد، كما يُمكنهم فيسبوك من استخدام ميزة الحديث بشكل مباشر مع أصدقائهم سواء عن طريق المكالمات الصوتية أو الرسائل الكتابية والصوتية وكذلك مشاركة الصور ومقاطع الفيديو معهم، كما يمنحهم القدرة على متابعة كافة الأخبار التي تحدث في أي مكان بالعالم وقت حدوثها.


بينما يفضل البعض الآخر من المستخدمين الدخول إلى موقع تويتر للتدوينات القصيرة والذي يمكنهم من طرح رأيهم حول موضوع أو قضية معينة باستخدام عدد قليل من الأحرف، مما يعني أنهم سيتمكنون من الحصول على المعلومة بشكل مختصر وواضح دون الحاجة لقراءة منشور طويل مليء بالكلمات التي لا يوجد أي فائدة من ورائها، بالإضافة إلى عنصر السرعة الذي يميز تويتر عن غيره من مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: كيف تبدو هواتف ابل 2017 بالمقارنة مع هواتف نفس الشركة عام 2016

وفي الفترة الأخيرة اتجه عدد كبير من مستخدمي موقعي فيسبوك وتويتر إلى استخدام موقع آخر من أجل التواصل مع أصدقائهم وهو موقع إنستجرام، والذي نجح خلال فترة قصيرة جدًا أن يجتذب عددًا كبيرًا من المشتركين لينافس موقعي فيسبوك وتويتر بشكل كبير على الزوار.

خطوات إلغاء الحظر من إنستجرام
ومما زاد من شعبية موقع إنستجرام أن العديد من الفنانين ولاعبي الكرة، والأشخاص المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي أصبحوا من مرتادي الموقع الشهير، والذي من خلاله قاموا بمشاركة أدق تفاصيل حياتهم اليومية مع المتابعين عبر استخدام الصور الخاصة بهم أو مقاطع الفيديو التي يقوموا بمشاركتها عبر حسابهم الشخصي.

كما اجتذب موقع إنستجرام نوعية أخرى من محبي الفنون بشكل عام، الذين يتنوعون بين محبي التصوير أو الأشخاص الذين يرغبون في تعلم مبادئه حيث يمكنهم أن يجدوا كبار المصورين الذين يشاركون الصور التي يقوموا بالتقاطها عبر حساباتهم الشخصية ومنهم المصور الخاص بالرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، كما اجتذب الموقع محبي الموضة والذين وجدوا عددًا كبيرًا من عارضات ومصممي الأزياء الذين يشاركون أحدث صورهم وتصميماتهم عبر الموقع الشهير.

اقرأ أيضًا: كيف يمكنك تحميل أندرويد «نوجا» على هاتفك الآن؟

أما محبي كرة القدم فقد وجدوا ضالتهم بشكل كبير في موقع إنستجرام حيث أصبح بإمكانهم متابعة لاعبيهم المفضلين الذين يشاركونهم بصور المباريات والتدريبات عبر حسابهم الشخصي وهو الأمر الذي يجعل متابعيهم يشعرون بأنهم جزء من التجربة التي كانوا يكتفون بمشاهدتها عبر شاشة التلفاز فقط.

خطوات إلغاء الحظر من إنستجرام
وكذلك اكتسب موقع إنستجرام شعبية كبيرة بسبب قدرة المستخدمين العاديين على التعامل معه بكل سهولة، حيث يكفي أن تقوم بالتقاط إحدى الصور الجيدة أو أن تقوم بتصوير مقطع فيديو قصير وتقوم برفعه على موقع إنستجرام لكي تحصل على عدد كبير من المتابعين ومع مرور الوقت تصبح أحد الأشخاص الذين يمتلكون تأثير كبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: كيف تتعلم البرمجة عن طريق هاتفك الذكي

وأصبح موقع إنستجرام بشكل عام واحد من مواقع التواصل الاجتماعي التي أصبحت من ضروريات الحياة اليومية للمشاهير وللأشخاص العاديين أيضًا، فالأشخاص العاديين يقومون من خلاله بمشاركة تفاصيل يومهم مع أصدقائهم أو محيطهم الاجتماعي، إلا أن البعض سواءً من المشاهير أو المستخدمين العاديين قد يواجهوا مشكلة كبيرة خلال تعاملهم مع موقع انستجرام وهي تواجد الأشخاص المزعجين بكثرة.

اقرأ أيضًا: كيف تعمل تقنية الشحن اللاسلكي؟

فكلنا نمتلك هذا الصديق الذي لا نرغب في أن يشاهد التحديثات التي نقوم بها والصور التي نشاركها مع أصدقائنا الآخرين على موقع إنستجرام، لمجرد أننا لا نشعر بالارتياح عند التعامل معه، الأمر الذي يدفعنا إلى اتخاذ قرار بحظره على حسابنا الشخصي ونعتقد أن الأمر قد توقف عند هذا الحد، ولكن مع مرور الوقت تختلف طريقة تعاملنا مع هذا الصديق مما يدفعنا إلى التفكير مرة أخرى في إلغاء الحظر الذي وضعناه عليه إلا أن البعض لا يستطيع أن يفعل ذلك بسبب عدم معرفته بالخطوات التي يجب عليه أن يتبعها من أجل رفع الحظر عن صديقه.

اقرأ أيضا: كيف يعمل حساس بصمة الأصابع؟

كما أن عددًا كبيرًا من رواد موقع إنستجرام واجهوا مشكلة متشابه وذلك عندما يقوموا برفع إحدى الصور الخاصة بهم أو مشاركة أحد مقاطع الفيديو عبر حسابهم الشخصي ليجدوا مجموعة من الأشخاص الذين لا يعرفون عنهم شيئًا يتحدثون معهم أو يقومون بكتابة تعليقات غير لائقة على تلك الصور مما يدفعهم إلى عمل حظر لهم لكي لا يتمكنوا من إزعاجهم مرة أخرى.

البعض الآخر من مستخدمي موقع انستجرام قد تحدث خلافات بينهم وبين أصدقائهم الأمر الذي يدفعهم إلى عمل حظر لهم، إلا أنه مع مرور الوقت تنتهي تلك الخلافات، ويرغب هؤلاء المستخدمين في رفع الحظر مرة أخرى عن أصدقائهم إلا أنهم لا يستطيعوا القيام بذلك بسبب عدم معرفتهم بالخطوات التي يمكن القيام بها، الأمر الذي قد يتسبب في إعادة الخلافات مرة أخرى.

اقرأ أيضا: كيف يعمل مثبت الكاميرا البصري OIS؟

ونقدم من خلال التقرير التالي طريقة إلغاء الحظر عن أحد الأشخاص على موقع إنستجرام وذلك عبر إتباع مجموعة من الخطوات البسيطة.

أولاً.. قم بالدخول إلى تطبيق انستجرام الموجود على هاتفك الذكي.


ثانيًا.. قم بالضغط على صورة الحساب الموجودة في أسفل اليمين من الشاشة.


ثالثًا.. قم بالضغط على الرمز الخاص بالخيارات في أعلى اليمين.

خطوات إلغاء الحظر من إنستجرام
رابعًا.. قم بالبحث في القائمة التي ستظهر لك عن « Blocked Users» أو حظر المستخدمين.

خطوات إلغاء الحظر من إنستجرام
خامسًا.. قم بالبحث عن اسم المستخدم الذي ترغب في رفع الحظر من عليه في القائمة التي ستظهر أمامك.


سادسًا.. قم بالضغط على خيار « Unblock».

خطوات إلغاء الحظر من إنستجرام
سابعًا.. قم بالضغط على تأكيد الأمر عبر اختيار «نعم أنا متأكد» أو « Yes, I’m sure».

خطوات إلغاء الحظر من إنستجرام
عبر إتباع الخطوات السبع السابقة يمكنك بكل سهولة أن تقوم برفع الحظر عن أحد الأشخاص على حسابك الشخصي بموقع انستجرام، في حال قررت أن تغير من قرارك السابق بحظره.

اقرأ أيضًا: ماهى خدمة NFC وكيف يمكنك استخدامها على هاتفك الأندرويد

وبكل بساطة إذا كنت تواجه مشكلة كبيرة مع أحد الأشخاص أو تجد التعليقات التي يضعها بعض الأشخاص على الصور أو مقاطع الفيديو التي تقوم بمشاركتها مع متابعيك والدائرة القريبة من الأصدقاء ليس عليك أن تقوم بغلق حسابك ومغادرة الموقع ولكن يمكنك بكل سهولة أن توفر طاقتك ومجهودك الذي ستضيعه في مجموعة من النقاشات التي لا فائدة منها وأن تقوم بحظر هؤلاء الأشخاص لكي لا يتمكنوا من رؤية تلك التحديثات مرة أخرى أو التعليق على المنشورات التي تقوم بمشاركتها عبر حسابك الشخصي.

اقرأ أيضًا: كيف تختار الهاتف الذكي الأنسب لك؟

وإذا تغيرت الأمور وقام هؤلاء الأشخاص بمراجعة مواقفهم مرة أخرى أو أصبحوا أكثر لطفًا وقتها كل ما عليك فعله هو أن تقوم برفع الحظر عنهم بكل سهولة عن طريق إتباع الخطوات السبع السابقة والتي لن تأخذ من وقتك سوى دقائق معدودة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !