ماركات الموبايل

كيف يصبح هاتفك وسيلة لتحقيق المال على مواقع التواصل الاجتماعي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1331

من منا ليس لديه حساب خاص على موقع واحد على الأقل من مواقع التواصل الاجتماعي؟ هذه الأيام وصل الأمر إلى أن الأطفال أصبح لديهم حساب أو أكثر على فيسبوك، تويتر، و انستجرام، وليس هناك أي شك في أن الكثير منا يعلم أن هناك طرُق كثيرة لتحقيق الكثير من الأموال فقط من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، بل من الممكن القول أن كثير من مشاهير هذه المواقع أصبحوا الآن من أصحاب النفوذ المادية، إنها فرصة مستمرة لكل من يريد أن يجد طريقًا إلى الشهرة والمال، لكن لكي لا تأخذنا الأحلام بعيدًا عن تحقيق الواقع، نحتاج لأن نسأل السؤال الأهم : ما هي الخطوات التي يجب أن نستخدمها لنحقق هذا المكسب؟ بصراحة شديدة شغلني هذا السؤال كثيرًا، وبعد الكثير من البحث وصلت إلى عدّة نصائح و خطوات تساعد كل من يفكر في تحقيق الأموال من وسائل التواصل الاجتماعي، إنها ليست خطوات كيف تستخدم هاتفك الذكي، فكلنا يعلم ذلك سواء على فيسبوك، تويتر، انستجرام، حتى يوتيوب، إنما هي محاولة لوضع نصائح تجعلك ترتقي بسرعة إلى تحقيق مكسبك، وقد قمت بوضع هذه الخطوات في هذا المقال حتى تعم الفائدة.

أصنع محتواك بنفسك

المحتوى هو المحرك الرئيسي لأي حساب على مواقع التواصل الاجتماعي، فهو الذي يجعل حسابك مختلف بالنسبة إلى المتابعين، ووجود محتوى أصلي ليس منقولًا هو الباب الذي يفتح لك أبواب كسب الأموال من مواقع التواصل الاجتماعي، المعادلة كالآتي : كلما كان محتوى صفحتك على مواقع التواصل الاجتماعي حصرية ومثيرة للإهتمام كلما زاد عدد المتابعين لك ومن هنا سوف تبدأ في تحقيق الأموال. وهذه المعادلة ليست فقط على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، يوتيوب، و تويتر وانستجرام، ولكن أيضًا لمواقع الويب التي تحتاج إلى محتوى يروج لها مثل المدونات ( blogs) والمواقع الصحفية والإخبارية.

في الكثير من الأحيان يشعر البعض بأن الجعبة فارغة من أي جديد، وأن المحتوى أصبح رتيب على كل الصفحات، لذا فإن كان محتواك مميز سواء كان قصة أو صورة أو فيديو، سوف تجد الكثيرين يتجهون إليك، أن هذا يشعر القرّاء بأن الجديد دائمًا لديك، وسوف يُدخلك إلى عالم الشهرة سريعًا، فقط كن متابع لما يحدث دائمًا على الساحة، وحاول أن تخرج محتواك من خلال ما تشعر أنت به أنه جيد ومناسب، لا لمجرد الترويج أو التقليد.

زيادة عدد المتابعين بشكل طبيعي دون تدخل الإعلانات هو أفضل وسيلة بكل تأكيد للحصول على الكسب المطلوب، فهذا يحقق ثقة متبادلة بين المتابعين و صاحب الصفحة، بل أن هذه الطريقة سوف تجعل موقعك أو صفحتك أكثر قيمة أدبية ومادية، تأكد سوف يكون هناك الكثير من القتال على الإعلان لديك على صفحتك، فقط قم ببناء محتواك الأصلي ومتابعينك الحقيقيين، هذه هي الخطوة الأولى.

أن تكون صاحب الأخبار الحصرية

ليست الأخبار فقط، أن تجعل صفحتك تحتوي على كل ما هو مختلف وجديد هذا يصنع لك الكثير من المتابعين، بشكل أبسط كما يقول البعض، اجعل صفحتك صادمة أو كن صاحب أول صدمة، هذا سيعطيك مساحة كبيرة من المحتوى الأصلي وبالتالي سيزيد من عدد متابعينك بشكل يحقق لك الأموال التي تسعى إليها، لكن دعنا نقول في هذه النقطة أنه يجب عليك ألا تعرض نفسك للخطر من أجل هذه الحصريات، هذه النصيحة تأتي بعد محاولات كثيرة من أشخاص تمنوا أن يحصلوا على الشهرة والمال من مواقع التواصل الاجتماعي لكن الأمر أدى إلى طريق خطر من حيث الحوادث وأحيانًا إلى التعرض للسجن حتى أنه يصل في بعض الأحيان إلى الموت. على كُل فإن هذه الجزئية نقول فيها إن كنت صاحب الأخبار الحصرية فتأكد أنك في الطريق لتحقيق المزيد من الأموال.

كن أنت البداية

المحتوى ليس فقط منشور تكتبه على صفحتك على فيسبوك، وإنما هناك الكثير من أنواع المحتويات، صورة، فيديو، كوميك .. إلخ. وفي وقتٍ ما ينتشر محتوى بشكل هستيري على صفحات التواصل الاجتماعي، ويصل الأمر إلى أن هذا المحتوى يتناقل بين جميع المتابعين على كافة المواقع والصفحات، هل سألت نفسك من أصل هذا المحتوى؟ أنه شخص ما حاول أن يصل بمحتواه الأصلي إلى متابعينه، هذا ما يجعل المحتوى ناجحًا ليس فقط أن يعجب المتابعين بالمحتوى لكن تشارك المحتوى هو الغرض الأساسي، لذا فإن طريقك لتحقيق الأموال يعتمد بالأساس على أن يتم تداول محتواك وتشاركه بين المتابعين.

خلق داعمين

هل تعرف ما هو Patreon؟ إنها منصّة لا يوجد لها مثيل، حيث أن تلك المنصة تسمح لأي شخص أن يقوم بدعم منشيء المحتوى، أي محتوى يتم وضعه على الموقع، ويتم هذا التعاون من خلال تعاقد. يعمل موقع باترون على نشر قطعة مكتوبة لـ منشىء المحتوى، أو مقطوعة موسيقية حصرية، أو فيديو، باختصار هو يعمل على دعم أي موهبة تُنتج محتوى جيد يستحق أن يتم دعمه ماديًا، دعونا نقول أن هذا الموقع شبيه بمواقع العمل الحُر المنتشرة، ولكن الاختلاف هنا أن الدعم يأتي لكي يُكمل منشيء المحتوى مشروعه الخاص، لذا يمكنك من خلال صفحاتك على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة متابعينك للدخول على الموقع ودعمك ماديًا، هذا سوف يزيد من دخلك المادي ويُعمق علاقتك مع متابعيك.

يمكنك التعرف على الموقع من خلال هذا الرابط : https://www.patreon.com/

العمل مع العلامات التجارية

إذا كنت بالفعل اكتسبت خبرة في إنشاء محتوى أصلي وحصري، واصبح لديك الكثير من المتابعين لصفحتك، فهذا سيكون عامل جذب كبير للشركات لكي تكتسب خبرتك في التعامل وفهم المتابعين، لكي تعمل لحسابهم، وهذا بكل تأكيد في صالحك، فهذا يعني المزيد من العمل المُربح والمزيد من الأموال، بل إن الأمر قد يتطور لتصبح هذه هي مهنتك الأساسية التي تحقق من خلالها دخلك المادي، أو أن تعمل لدى الشركات التجارية عن بُعد، وهذا طريق آخر يبدأ من خلال نشر محتواك الأصلي من هاتفك الذكي.

المرحلة الأخيرة أن تضع أفكارك في كتاب

منذ أن تم إشاعة وجود الهواتف الذكية، وأصبح تداول الكتب وقراءتها  على الهاتف الذكي أو التابلت أمر منتشر جدًا، وإذا كان لديك المتابعين بالفعل، فلماذا لا تكتب كتابًا يحمل كافة خبراتك؟ بل لنقل أن يكون كتابًا رقميًا ! نعم لا يوجد شك في أن متابعينك ومعجبينك عبر الإنترنت سوف يريدون الوصول إلى هذا المحتوى المميز، حتى وإن كان هناك من لا يريدون الحصول على الكتاب بمقابل مادي، فإن هناك أيضًا من يريدون الحصول عليه بهذا المقابل، لذا فإنك حتى في هذه المرحلة المتقدمة، فأنت تستخدم انتشارك ومتابعينك للحصول على المزيد من الأموال، كما أن خطوة الكتاب محاولة لفتح العديد من الأبواب لتحقيق الأموال.

الخلاصة أن وسائل التواصل الاجتماعي منصة حيوية لكسب الأموال، ويمكنها في يوم ما أن تكون وظيفتك الأساسية ومصدرك الأساسي في كسب المال.

هذا المقال هو الجزء الأول من ” كيف يكون هاتفك وسيلتك لتحقيق المال على مواقع التواصل الاجتماعي” انتظروا الجزء الثاني الذي يشمُل العديد من الأدوات والتطبيقات التي تساعدك على التفاعل مع مواقع التواصل الاجتماعي بسهولة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !