ماركات الموبايل

بعد الاعلان الرسمي عنه.. تعرفوا على هاتف Redmi 13C 5G الجديد من ريد مي

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 164

قدمت شركة Xiaomi هاتف Redmi 13C 5G – هاتف ذكي متوسط التكلفة من شركة ريد مي مع مواصفات فنية قوية في نفس الوقت وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وتصميم مثير في منطقة خلف الهاتف مع عناصر نجمية. يختلف الهاتف عن الإصدار الذي يدعم 4G فقط ، سواء في قسمي الشرائح أو الكاميرا.

العائلة Redmi 13C 5G لا تمثل نقلة كبيرة في سوق هواتف الفئة المتوسطة فحسب، بل انها محاولة من ريدمي لفرض المزيد من السيطرة على سوق متنامي. تتنافس فيه شركات بحجم سامسونج وشاومي وغيرها من اجل الحصول على المزيد من المستخدمين الموالين لها والمخلصين لمنتجاتها. فهل تنجح العائلة الجديدة في تحقيق هذه النتيجة؟

المواصفات الفنية لهاتف Redmi 13C 5G

  • يأتي هاتف Redmi 13C 5G بشاشة LCD بحجم 6.74 إنش بدقة HD+ ومعدل تحديث 90 هرتز. لا تتيح الشاشة استخدام ماسح بصمات الأصابع تحت الشاشة ، لذلك يتم تضمين المستشعر في مفتاح الطاقة على الجانب الأيمن تحت مفتاح التحكم في الصوت. يفضل الكثير من المستخدمين مستشعر بصمة الاصابع في جانب الهاتف. بينما يفضل البعض الاخر وجود بصمة الاصابع في المنطقة خلف الهاتف

  • الشريحة هي Dimensity 6100+ مع معالج ثماني النواة يصل إلى سرعة 2.2 غيغاهرتز على نواتين أداء. التخزين يكون إما 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت ، في حين أن الذاكرة العشوائية هي 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت أو 8 جيجابايت.
  • هاتف Redmi 13C 5G يمكن أن يكون قد تم الخلط بينه وبين نسخته التي تدعم LTE لو لم تكن هناك الكاميرات على الظهر. الجزيرة مختلفة بصرياً وعلى الدائرتين السوداوين الكبيرتين نرى فقط كاميرتين. الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل تحمل فتحة عدسة f/1.8 ، بينما لا يتم ذكر دقة الكاميرا الإضافية من قبل Redmi في المواد الترويجية أو ورقة المواصفات الرسمية.

  • تم وضع كاميرا السيلفي داخل منطقة على شكل نقطة وتحمل مستشعرًا بدقة 5 ميجابكسل ، وهو ترقية طفيفة عن الكاميرا بدقة 8 ميجابكسل في هاتف Redmi 13C الآخر.
  • تقوم Xiaomi ببيع هاتف Redmi 13C 5G ببطارية بسعة 5,000 مللي أمبير تدعم شحن 18 وات PD من خلال منفذ USB-C ، ولكن تقوم بتضمين محول أساسي بقوة 10 وات فقط في الصندوق التجاري. يحتوي الهاتف على فتحة بطاقة microSD مخصصة ، حيث يمكن أيضًا وضع بطاقتي SIM مع دعم 5G متزامن.
  • من بين المواصفات الملفتة الأخرى ، يوجد جاك صوت بقطر 3.5 ملم ، ونظام Android 13 مع واجهة MIUI 14  وحماية Gorilla Glass للشاشة. الهاتف مقاوم أيضًا للرذاذ والغبار ، وهو ميزة جيدة دائمًا في الهواتف المتوسطة التكلفة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !