ماركات الموبايل

بعد الاعلان عنه في الصين ثم اوروبا.. هواوي تطلق Huawei nova 9 في الشرق الأوسط

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 879

بعد ما يقرب من شهر من إعلانه في الصين ، شق هاتف Huawei nova 9 من Huawei طريقه إلى المسرح العالمي حيث كان جزءًا من حدث الشركة الشخصي الذي أقيم في فيينا. للأسف ، لم ينضم إليه nova 9 Pro الأكبر الذي لا يزال حصريًا في الصين. وهاهو يتم الاعلان عنه في الشرق الأوسط والمنطقة العربية

هل يستطيع Huawei nova 9 المقاومة وسط سوق واسع من المقارنات في المنطقة العربية؟ الإجابة القصيرة على هذا السؤال هي نعم. لكن الإجابة الطويلة تقول أن Huawei nova 9 ياتي مع العديد من المميزات منها الكاميرات القوية والشاشة بالحجم الكبير مع معدل تحديث ١٢٠ هرتز الذي يعتبر (الترند) الجديد في عالم الهواتف المحمولة.

لكن من ناحية أخرى هناك عيب أساسي في Huawei nova 9 وهو أنه لا يأتي مع خدمات جوجل والتحديثات الأمنية التي تدفع بها الشركة باستمرار لنظام تشغيلها الذي تنافس بيه نظام ios من شركة أبل.

تدرك هواوي مشكلتها جيدا وتسعى لحلها من خلال توفير متجر تطبيقات بديل يمكن للمستخدمين الاستعانه به لتحميل كافة التطبيقات التي يرغبون فيها. لكن لا تزال جملة (بدون خدمات جوجل) مرعبة لقطاع واسع من المستخدمين. وهي الفئة التقليدية من المستخدمين المعتادة على استخدام تطبيقات معينة ولها سنوات من العمل عليها مع بيانات تتم مزامنتها باستمرار. ما يجعل الكثير منهم لا يفكر حتى مجرد تفكير في الخروج من تحت مظلة جوجل.

وهنا يأتي دور السعر. حيث تسعى هواوي طوال الوقت لخفض اسعار هواتفها مقارنة بهواتف أخرى في السوق. من أجل ضمان اقبال المستخدمين عليها.

بعيدا عن خدمات جوجل. ما الجديد الذي يوفره الهاتف؟

مواصفات Huawei nova 9

يأتي هاتف Huawei nova 9 مع مجموعة شرائح Qualcomm’s Snapdragon 778G 4G مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وتخزين 128أو 256 جيجابايت جنبًا إلى جنب مع شاشة OLED منحنية مقاس 6.57 بوصة مع معدل تحديث 120 هرتز وبطارية 4300 مللي أمبير مع شحن 66 واط. تتميز الكاميرا الرئيسية الموجودة في الخلف بمستشعر RYYB بدقة 50 ميجابكسل بجانب كاميرا فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل ووحدتين مساعدتين بدقة 2 ميجابكسل لالتقاط صور الماكرو وبيانات العمق. واجهة البرنامج الرسومية EMUI 12 المعتمدة على نظام التشغيل Android 11 لكن عيبه الأكبر هنا أنه يفتقر إلى خدمات Google Mobile. وهي الخدمات التي أصبحت مجموعة هواوي محرومة منها بعد تطبيق عقوبات عليها تستهدف تقليل الاقبال على المنتجات التقنية الصينية.

يأتي Huawei nova 9 بألوان الأسود والأزرق النجمي ويباع بسعر 499 يورو. تقدم Huawei استبدال الشاشة المكسورة مجانًا في العام الأول. وتقدم هواوي هدايا عند الطلب المسبق على الهاتف في بعض المناطق، منها زوج مجاني من سماعات الأذن FreeBuds 4 بينما يتم البيع بشكل منتظم في وقت لاحق من هذا الشهر. وعند الاعلان عن Huawei nova 9 في مصر يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !