ماركات الموبايل

بعد تحديث iOS 17.0.2 الجديد من ابل.. لماذا تقدم أبل كل هذه التحديثات؟

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 261

    أعلنت شركة أبل مؤخرا عن تحديثها الجديد iOS 17.0.2. يأتي هذا التحديث بعد وقت قليل نسبيا من iOS 17.0.1 الذي ياتي هو بالأساس بعد وقت قليل أيضا من iOS 17 الأساسي! لماذا اذن تقدم أبل كل هذه التحديثات في هذا الوقت القليل.

سنجيبك على السؤال لكن تعالوا نستعرض الجديد في iOS 17.0.2 أولا.

الجديد في iOS 17.0.2

  • لاحظ أن iOS 17.0.2 كان متاحا سابقا لمالكي iPhone 15، وطلب من أولئك الذين اشتروا iPhone 15 تثبيت التحديث أثناء عملية إعداد iPhone.
  • جعلت Apple الآن iOS 17.0.2 متاحا لجميع أجهزة iPhone المتوافقة مع iOS 17 بدلا من قصره على ‌iPhone 15‌، ولكن المستخدمين لديهم بالفعل البرنامج ولن يروا التحديث.
  • وفقا لملاحظات إصدار Apple، يعمل iOS 17.0.2 على إصلاح مشكلة يمكن أن تمنع نقل البيانات مباشرة من .iPhone‌ آخر أثناء الإعداد، وهي مشكلة أثرت على طرازات iPhone 15‌. ملاحظات إصدار iPad هي نفسها، ولكن أذكر النقل من ‌iPad‌ آخر.
  • لكن ابل لا تعلن عن الكثير من التحديثات الامنية التي تقوم بتضمينها في تحديثاتها. الامر الذي يفسر لماذا لا يقدم التحديث الكثير من التغيرات الملموسة

لماذا تقدم أبل الكثير من التحديثات؟

لا نعرف على وجه التحديد بالطبع. فلا نملك أي بيان رسمي من ابل في هذا الصدد. لكن من خبرتنا مع الشركة يمكن ان نقول أن هذه هي بعض استنتاجاتنا بخصوص هذا الأمر

  • أهم الأمور للدفع بالعديد من التحديثات هو ظهور تحديثات امنية او ثغرات يجب اغلاقها. او عيوب برمجية في التطبيقات قام الكثير من المستخدمين بالابلاغ عنها. لذلك تهتم ابل بالدفع بتحديثات Beta للمستخدمين اصحاب الرغبة في تجربة الجديد – ومطورين البرامج ايضا – من اجل محاولة ضمان أن التحديث الجديد الرسمي لن يلاقي الكثير من المشكلات.

  • تقوم ابل بعمل تحديثات دورية لنظام التشغيل لديها. لذلك من المنطقي ان يتم الدفع بالتحديثات اولا باول. هذا الامر لا يجب ان يقلق او يضايق المستخدمين بل على العكس يكون من الجيد أن تقدم الشركة الكثير من التحديثات باستمرار.
  • تقدم ابل من حين لاخر تطبيقات جديدة من خلال التحديثات. ونتوقع في الفترة القادمة ان تقدم ابل تطبيقها لكتابة اليوميات. لكن لا نعلم على وجه الدقة موعد اصداره. وهل سيصدر من خلال تحديث شامل للنظام أم لا.

  • من الممكن ان تطرح ابل التحديثات من أجل تحديث نظام التشغيل المتكامل (ايكو سيستم) الخاص بها. لذلك فقد لا يتوجه التحديث من اجل الهاتف مثلا، لكن من اجل التكامل مع أجهزة ماك بوك أو ساعة أبل ووتش او ما الى ذلك

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !