ماركات الموبايل

بعد فترة من الاستخدام. تعرفوا على مراجعة هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 1271

تم طرح هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra في أبريل من عام 2021 ، وحتى يومنا هذا ، يعد هذا بمثابة شهادة على التميز في الهواتف الذكية. من المواد المستخدمة من خلال التصميم إلى المكونات والأداء ، يعد Mi 11 Ultra هاتفًا ذكيًا من الدرجة الأولى بالكامل.

مثل Mi 10 Ultra ، يحتوي Mi 11 على بطارية سعتها 5000 مللي أمبير في الساعة مع سرعة شحن تتصدر الرسم البياني ، تصل إلى 100 ٪ في حوالي 40 دقيقة. وإذا كنت تفضل الشحن اللاسلكي ، فيمكن أن ينتقل Mi 11 Ultra مرة أخرى إلى 100٪ في أقل من 40 دقيقة باستخدام الشاحن المناسب. وذلك قبل أن نصل إلى مجموعة الكاميرات التي لا هوادة فيها.


بعد مرور سبعة أشهر ، لا تزال هذه الكاميرات أفضل ما يمكنك العثور عليه في الهاتف. يعد مستشعر Samsung GN2 بحجم 50 ميجابكسل 1 / 1.12 بوصة أكبر مستشعر CMOS على هاتف متاح تجاريًا (أصغر من الناحية الفنية من نوع 1 بوصة في Xperia Pro-I ، لكن Mi 11 Ultra يستخدم جميع أجهزة التصوير الخاصة به). توجد كاميرا تكبير مقاس 120 مم أمام أكبر مستشعر تكبير في هاتف بحجم 1 / 2.0 بوصة ومستشعر آخر نصف بوصة أمام أوسع نطاق فائق في الهاتف بحجم 12 مم فقط ، مع ضبط تلقائي للصورة. يقدم هذا صورة شخصية محترمة أيضا.
بينما تتطلب أجهزة الكاميرا تركيب مساحة كاميرا مروعة في الجزء الخلفي من Xiaomi Mi 11 Ultra ، فإن الجزء الأمامي يأتي على العكس. إنها شاشة كاملة من طراز AMOLED رائعة مقاس 6.81 بوصة بتردد 120 هرتز عند 1440 بكسل – مع حواف مائلة من جميع الجوانب – يسارًا ويمينًا ، بالإضافة إلى أعلى وأسفل ، مما يمنح واجهة Mi 11 Ultra مظهرًا مميزا
يظل هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra واحدًا من أسرع الهواتف بفضل Snapdragon 888 ، وذاكرة وصول عشوائي تصل إلى 12 جيجابايت ، وتخزين UFS 3.1 ، ومعدل لمس يبلغ 480 هرتز.

بغض النظر عن الطريقة التي تنظر بها إلى هذا الهاتف ، ففي الأفضل. لم تقدم Xiaomi أي تنازلات في صنعها ، لكنها تطلب أيضًا الكثير من المال مقابل ذلك. لذا من الأفضل أن يكون الأمر يستحق ذلك ، أليس كذلك؟


Xiaomi Mi 11 Ultra يتطلب منك أن تمسكه بعناية ، لأنه أحد أكثر الهواتف انزلاقًا. يبدو الأمر كما لو أن Xiaomi صممته خصيصًا ليكون زلقًا – الإطار الرقيق للغاية ، المحصور بين ألواح زجاجية منحنية بشدة ، ولا يترك مكانًا لثبات اليد عليه ، والتقاطه من على الطاولة يعد أمرًا شاقًا.
اللوحة الخزفية الخلفية أكثر سلاسة بالنسبة للإصبع وتنزلق عن أي سطح غير مستو تترك الهاتف عليه. ولزيادة الطين بلة ، تعمل جزيرة الكاميرا العملاقة على اختلال توازن الهاتف بالكامل بوزنه.
لكن القلق المستمر من إسقاط Mi 11 Ultra يتلاشى في وجه الفرح الذي يحمله. عدم وجود زوايا حادة يجعله ينزلق بسهولة بين يديك ، وله وزن مطمئن لهاتف رئيسي جيد الصنع.

قد يستهجن بعض المستخدمين من هذا الوزن ، الذي يبلغ 234 جرامًا  ، لكن هذا هاتف كبير ومصنوع من مواد عالية الجودة – لماذا لا تريده أن يكون ثقيلًا؟
بالعودة إلى هذا السيراميك للحظة – فهو يتمتع بإحساس ملموس بالجودة غير الموجودة مع الألواح الزجاجية. إن وضع أصابعك على ظهر هذا الهاتف يبدو أجمل من أي مكان آخر.

وضعت Xiaomi الكثير من التفكير في تصميم Xiaomi Mi 11 Ultra. هناك لمسات خفية هنا ستلاحظها عند استخدامها. يتسع الإطار عند الزوايا ، حيث ينحني الزجاج الأمامي إلى أسفل.
يتم تقريب سطح الإطار بالكامل ، باستثناء الجزء العلوي والسفلي ، حيث يكون مسطحًا. بسبب هذه القاعدة المسطحة ، يمكن لـ Xiaomi Mi 11 Ultra الوقوف بمفرده على طاولة.


ميزة التصميم الأخرى الدقيقة هي شبكة مكبر الصوت في الأسفل ، والتي على شكل موجة صوتية ، للتأكيد على مكبرات الصوت المضبوطة من Harman Kardon تحتها – وهي ممتازة بالمناسبة.
بالانتقال إلى الخلف ، ستلتقي بأكبر نتوء للكاميرا في الهاتف.. هناك ثلاثة مستشعرات كبيرة للكاميرا ، وفلاش LED ثلاثي ، وشاشة ثانوية كاملة بقياس 1.1 بوصة. عند إيقاف تشغيل الشاشة ، تمتزج مع السواد ، ولكن يمكنك ضبطها لإظهار الوقت أو استخدامه ككاميرا عدسة الكاميرا.
قبل أن أتخلص من الندوب ، لا بد لي من معالجة مشكلة الاحتفاظ بالبصمات في هذا الهاتف. كل من الألواح الأمامية والخلفية عرضة للتلطيخ والشحوم ، وهي غير سارة بعض الشيء. ظهر السيراميك خاصة. لقد وصل إلى النقطة التي قمنا فيها بمسح Mi 11 Ultra بقطعة قماش من الألياف الدقيقة عدة مرات في اليوم. ربما تآكل الطلاء المضاد للزيوت بشكل أسرع من المعتاد أو شيء من هذا القبيل.

لم نسقط هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra من ارتفاع يزيد عن 50 سم ، لذلك لا يمكننا أن نشهد على مقاومته للكسر. وتراكمت بعض الخدوش الدقيقة على مقدمته. إنها مرئية فقط تحت أشعة الشمس المباشرة وغير محسوسة.

نظرًا لأن اللوحة الخلفية الخزفية زلقة كما قلنا ، فمن الصعب العثور على شاحن لاسلكي مناسب لـ Xiaomi Mi 11 Ultra.  سوف ينزلق Xiaomi Mi 11 Ultra من الشاحن المعتاد  ، لكنه سيفعل ذلك ببطء شديد ثم وجدنا أن Xiaomi Mi 11 Ultra لا يزال قائماً بالفعل على الشاحن اللاسلكي الخاص بشركة Xiaomi بقوة 20 واط ، والذي يتميز بسطح مريح. ومع ذلك ، يحتوي أيضا على مروحة لتبريد هاتف سريع الشحن ، ويمكن سماعه في غرفة النوم للأسف.

لحسن الحظ ، يمكن لـ Xiaomi Mi 11 Ultra الشحن بسرعة كبيرة من خلال المحول السلكي 67 واط ، هذا يقودنا إلى الخطأ الوحيد في الأجهزة الذي ظهر به Xiaomi Mi 11 Ultra. منفذ USB-C متذبذب بعض الشيء. لا يتم توصيله دائمًا بكابل عند إدخاله ويحتاج إلى القليل من الاهتزاز.
إنها ليست مشكلة كبيرة عند الشحن ، ولكن عندما تحتاج إلى التقاط الهاتف ، يمكن فصله وإعادة الاتصال ، مما يعرض رسومًا متحركة مزعجة للشحن تؤدي إلى إفراغ الشاشة بالكامل.

 يحتوي هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra على شاشة AMOLED مقاس 6.81 بوصة بدقة 1440 × 3200 بكسل والتي يتم تحديثها بشكل متغير حتى 120 هرتز ، وتدعم HDR10 plus ، وتزداد سطوعها بمقدار 940 شمعة في المتر المربع.
الشاشة قادرة للغاية ، بغض النظر عن حالة الاستخدام. يعد التمرير عبر نظام التشغيل سلسًا للغاية ، كما أن مشاهدة مقاطع الفيديو تبدو رائعة. ميزة السطوع التلقائي مستقرة للغاية. لا تكون الشاشة باهتة أبدًا بالنسبة للاستخدام تحت اشعة الشمس ،

ما يجعل الشاشة أكثر متعة في الاستخدام هي الحواف الرقيقة. فهي أرق من الهواتف المنافسة مثل Galaxy S21 Ultra. تقدم شاشة Mi 11 Ultra نسبة شاشة إلى جسم تبلغ 91.4٪ وهي نسبة مذهلة

واجهة MIUI مرنة وقابلة للتخصيص ومفيدة

في وقت كتابة هذه المراجعة طويلة المدى ، كان هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra ثابتًا على واجهة MIUI 12.5.10 ، استنادًا إلى Android 11. تختبر Xiaomi نظام Android 12 كما نتحدث ، لذلك يمكن أن يكون Xiaomi Mi 11 Ultra في الطرف المتلقي للتحديث بحلول العام الجديد.

واجهة MIUI تأخذ بعض الوقت لتعتاد عليها. لم نكن نحب تصميم أيقونته منذ البداية ، ولا حالته الافتراضية للقيام بالأشياء. افتراضيًا ، يفتقر نظام التشغيل إلى درج التطبيق ويضع جميع التطبيقات على الشاشة الرئيسية.

تتصرف MIUI إلى حد كبير مثل iOS  ولكن هناك تأخير طفيف في OneUI مقارنة بنظام iOS. من حيث أنها تقدم الرسوم المتحركة والإجراءات بسلاسة . على سبيل المثال – تفتح قائمة الإعدادات ، واسحب مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية ، ثم اسحب مرة أخرى إلى الإعدادات ، وابدأ فورًا في تمرير العناصر المدرجة – لا يوجد تأخير – كل ذلك سريع الاستجابة وتشعر بأنه فوري.

اللمسات في MIUI ممتازة. توجد إشارات اهتزاز صغيرة هنا وهناك تمنح نظام التشغيل مستوى ماديًا يفتقر إليه الآخرون ، مثل OneUI.

الأداء ممتاز. يتم تحميل التطبيقات على الفور ، وتكون المهام فورية  لكن ، Snapdragon 888 بالداخل يصبح دافئًا بشكل ملحوظ عند استخدام الهاتف لفترة من الوقت. هذا صحيح بشكل خاص عند استخدام الكاميرا ، خاصة خلال يوم صيفي حار. هذا يجعل الهاتف أقل متعة في الاستخدام.

يحتوي MIUI على بعض الإعدادات المفيدة. أحد الأمثلة الرائعة على ذلك هو كيفية تعامله مع سيناريوهات تجوال البيانات – يمكنك تمكين تجوال البيانات لجميع التطبيقات ، أو يمكنك تشغيله لعدد قليل منها ، محدد مسبقًا من قبلك – يكون هذا مفيدًا إذا كان لديك كمية محدودة من البيانات المتاحة .

لكن MIUI يمكن أن يكون أيضًا عائقًا. سيقوم Xiaomi Mi 11 Ultra بفصل جهاز Galaxy Watch3 كل يوم ، ولن يعيد الاتصال مرة أخرى.

بطارية Xiaomi Mi 11 Ultra

تُظهر نظرة سريعة على اختبارنا المفصل للبطارية تصنيفًا محترمًا للقدرة على التحمل لمدة 95 ساعة يصل إلى 15 ساعة من تشغيل الفيديو و 11 ساعة من التصفح. لكن مع الاستخدام المطول ، كان Xiaomi Mi 11 Ultra محبطًا.

إنه جيد في الأيام التي تستيقظ فيها من السرير ، وتذهب إلى العمل ، وتستخدم الهاتف لمدة ساعة تقريبًا ، وتعود إلى المنزل حيث تستخدمه لمدة ثلاث إلى أربع ساعات ، وتخلد إلى الفراش عندما يكون على الشاحن طوال الليل. ولكن في أيام الإجازة حيث تبدأ في استخدامه من الصباح حتى وقت متأخر من المساء ، وتلتقط كمية غير معقولة من الصور والاعتماد عليه في التنقل ، تنتهي البطارية بسرعة ملحوظة ومخيبة للأمال

نتحدث هنا عن استخدام في المتوسط ​​حوالي 3 ساعات ونصف من وقت الشاشة يوميًا ، ويمكن لـ Xiaomi Mi 11 Ultra التعامل معها إذا لم تلتقط الكثير من الصور أو تقوم بأكثر من ساعة من التنقل عبر نظام تحديد المواقع العالمي (GPS). في معظم الأيام

يرجع الفضل في ذلك إلى أن الشحن السريع الجنوني لـ Xiaomi Mi 11 Ultra يعوض عن ضعف البطارية. يشحن الهاتف من 0٪ إلى 100٪ في 37 دقيقة وحتى أسرع عندما تحتاج إلى الشحن من 40٪. فقط يصبح الهاتف دافئًا جدًا أثناء الشحن السريع ويستغرق بعض الوقت ليبرد بعد ذلك ، مما يجعله غير مريح.

الكاميرات في Xiaomi Mi 11 Ultra


الماسح الضوئي لبصمات الأصابع في Xiaomi Mi 11 Ultra دقيق للغاية ولكنه ليس الأسرع. مثل الماسحات الضوئية الأخرى من Xiaomi ، يستغرق الأمر وقتًا أطول قليلاً من المستشعر البصري الفوري Realme أو OnePlus أو المستشعر بالموجات فوق الصوتية في Galaxy S21 Ultra. يتم قياس هذا “القليل” بالمللي ثانية وهو ليس مشكلة كبيرة – ستكون على ما يرام مع هذا الماسح الضوئي.
أفضل أجهزة الكاميرا حولها
الآن ، وصلنا إلى أساس هذا الهاتف… الكاميرات هي التي تجعل أستخدام Xiaomi Mi 11 Ultra أفضل من  Galaxy S21 Ultra على سبيل المثال لا الحصر

لتلخيص المواصفات ، يحتوي Mi 11 Ultra على مستشعر رئيسي بدقة 50 ميجابكسل وهو الأكبر والمستخدم في الهاتف اليوم ، وزوج من الكاميرات بدقة 48 ميجابكسل – أحدهما واسع للغاية عند 12 مم والآخر تكبير 120 مم. جميع المستشعرات الثلاثة كبيرة ، واثنتان من العدسات ساطعتان نسبيًا عند f / 2.0 و f / 2.2.

 كاميرا السيلفي جيدة إن لم تكن خاصة. إنها تلتقط صور سيلفي مفصلة مع نطاق ديناميكي رائع ، لكن إخراجها يفتقر إلى التباين ، وتختفي درجات لون البشرة. لذلك استخدمنا الشاشة الثانية في جزيرة الكاميرا كمعين منظر صغير لالتقاط صور سيلفي بالكاميرا الرئيسية.

إذا كان هناك شخص تقوم بتصويره ، فسيقوم الهاتف بتطبيق المعالجة عليه ، مما يجعله يظهر في الصورة. إنه مبالغ فيه في الحالات ذات الإضاءة القوية ، لكن له تأثير كبير. عند الحديث عن التأثير الدرامي ، فإن التقاط صور سيلفي باستخدام الكاميرا العريضة للغاية مقاس 12 مم تجعل بعض الصور ممتعة!

يعد تأخر ال(شاتر) على Xiaomi Mi 11 Ultra مشكلة ، على عكس Galaxy S21 Ultra أو iPhone 13 Pro. يجب أن تضع في اعتبارك أن هناك ثانية بعد النقر على الغالق قبل أن يلتقط Mi 11 Ultra المشهد. وإذا كنت تستخدم الشاشة الثانية كمحدد منظر وزر الصوت كمصراع ، فسيقوم Mi 11 Ultra افتراضيًا بالعد التنازلي لمدة ثانيتين قبل التقاط صورة ، مما يجعل العملية برمتها أبطأ. ولكن يمكنك ضبط زر الصوت لالتقاط صورة فورية.

أحيانًا يسحق Mi 11 Ultra الظلال في المشهد  لإنتاج صورة متباينة  ولكن في معظم الحالات ، تتمتع صور Xiaomi Mi 11 Ultra بمظهر مسطح. النطاق الديناميكي عريض ، مما يؤدي إلى إظهار الأجزاء الأكثر قتامة والأكثر إشراقًا في المشهد. الصور من المستشعر الرئيسي أقرب إلى الكاميرا المخصصة من أي هاتف آخر. التفاصيل الدقيقة في أوراق الشجر أو العشب ،  حتى أن هناك مساعدة صحية للبوكيه الطبيعي من مجموعة المستشعر والعدسة الرئيسية التي تتفوق على المنافسين. ولا توجد ضوضاء في أي من صور Xiaomi Mi 11 Ultra – سواء في الإضاءة الجيدة أو السيئة. الألوان ناضجة وليست مفرطة التشبع ، وبينما تكون القوام حاد ، فإنها تفتقر إلى القليل من التباين الجزئي.

كل هذا يعني أن صور Xiaomi Mi 11 Ultra تتمتع بمظهر حقيقي وطبيعي للغاية وغير معالج ، وتظل وفية للحياة الواقعية. لكن هذه ليست الطريقة التي يحبها الجميع في صورهم.

قامت Xiaomi بمطابقة أسلوب معالجة الكاميرا الرئيسية مع ميزة التكبير والتصغير الفائق ، على الرغم من حجمها الأصغر ، . يقدم المنظار أفضل صور التكبير / التصغير التي شاهدناها منذ فترة  نظرًا لكونها 5x تليفوتوغرافيًا ، فإن صورها بها ضغط منظور جميل يجعل المشاهد تبدو مختلفة عما تراه أعيننا.

المستشعر فائق السرعة هو الأوسع في هاتف رائد. يبلغ عرضه 12 مم ، وهو أعرض بمقدار 1 مم من Galaxy S21 Ultra أو iPhone 13 Pro ، والذي قد لا يبدو كثيرًا ، لكنه ملحوظ. حتى بعد تصحيح التشوه ، لا تكون الخطوط مستقيمة جدًا. لكن هذه ليست قضية كبيرة من وجهة نظرنا – فأنت تريد منظورًا ملفتًا للنظر من منظور واسع للغاية ، وهذا ما يقدمه لك لا مثيل له.
الصور الليلية ممتازة من جميع كاميرات Mi 11 Ultra. يتم تفتيح الظلال بدون ضوضاء ، ويتم التحكم في الإبرازات جيدًا ، وتكون الألوان وتوازن اللون الأبيض مناسبين تمامًا ، بدون إلقاء ، لا شيء.

رأي أخير في Xiaomi Mi 11 Ultra

يعد هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra هاتفًا رائعًا. لكن في حال اذا استطعت الحصول عليه بتخفيض طفيف في السعر.

لا توجد مجموعة من الكاميرات التي يمكن أن تساوي الكاميرات الخلفية الثلاثة لـ Xiaomi Mi 11 Ultra. هناك هواتف يمكنها التكبير أكثر ، لكن مع تنازلات في جودة الصورة. وعلى الرغم من أن بعض كاميرات الهواتف قد تكون أفضل في جوانب محددة من Xiaomi Mi 11 Ultra ، إلا أن أياً منها لن يضاهيها ككل – إنه جيد.

ستحصل أيضًا على أفضل شريحة هاتف ذكي من جانب Android ، وأسرع شحن وعمر بطارية معقول. جودة التصميم التي  لا يمكن إنكارها أيضًا.

إذا كنت تتوق للحصول على هاتف متطور في نهاية عام 2021 ، فلا يوجد سوى عدد قليل من الصفات الجيدة ، وخارج iPhone 13 Pro Max ، لا شيء يصل إلى مستوى التطور الذي يجلبه Xiaomi Mi 11 Ultra

يمكن الحصول على هاتف Xiaomi Mi 11 Ultra بسعر يبدأ من 21990 جنيه ويمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !