ماركات الموبايل

تحديث 14.7.1 لـ IOS يعالج ثغرة هامة تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 821

تحرص شركات صناعة الهواتف المحمولة على تقديم تحديثات مستمرة لأنظمة التشغيل الخاصة بها. وفي حالة هواتف ايفون العاملة بنظام IOS الشهير فقد قدمت شركة ابل مؤخرا تحديثها ios14.7.1 بعد حوالي اسبوع واحد من طرح التحديث 14.7 الذي ياتي لعلاج الكثير من المشكلات الأمنية وتحسين تشغيل الهاتف وتقديم مميزات جديدة للمستخدمين.

الجديد في ios14.7.1

يأتي ios14.7.1 مع معالجة لمشكلة صادفت بعض مستخدمي هواتف ايفون التي تعمل بنظام بصمة الأصابع. حيث يواجه بعض المستخدمين مشكلة في فتح الهاتف من خلال ساعة ابل Apple watch

كما يعالج التحديث ثغرة أمنية انتشرت مؤخرا. تمكن بعض المخترقين من الولوج للهاتف بطريقة غير مشروعة من خلال أكواد خبيثة يتم اطلاقها عبر برمجيات الطرف الثالث مثل واتس اب مثلا.

ولا تصرح أبل بالثغرات الأمنية التي يعالجها كل تحديث تطلقه، حرصا على عدم نشر المعلومات التي قد تضر هواتفها. لكنها تنصح المستخدمين باستمرار للتحديث لأحدث نسخة من نظام التشغيل. للحرص على عدم اختراق هواتفهم أو تأثرها بأي ثغرات يكتشفها المخترقين.

وفي الغالب لا تتعرض هواتف ايفون لنفس كمية الاستهداف الذي تتعرض له الهواتف العاملة بنظام اندرويد مثل هواتف سامسونج او شاومي او انفينكس وغيرها من الموديلات. لكن هذا لا يعني أنها عصية على الاختراق أو عرضة للبرمجيات الخبيثة. التي يتم تطويرها باستمرار لتحقيق أقصى استغلال لأي مشكلات في نظام IOS

كيفية التحديث الى ios14.7.1

ويمكن التحديث لأحدث نسخة من انظمة تشغيل ايفون عموما من خلال قائمة الاعدادات. ثم تحديث البرنامج. أو الانتظار حتى يقوم الهاتف بتنبيهك لتنزيل التحديث.

واذا كنت قد فعلت خاصية تحديث الهاتف اتوماتيكيا فليس عليك سوى الانتظار وتوصيل الهاتف بالشاحن لفترة كافية ليقوم الهاتف بتنزيل التحديث وتثبيته. مع امكانية القيام بهذا الأمر في الفترة التي لا يستعمل فيها المستخدم الهاتف حسب نظام الذكاء الصناعي من أبل.

وربما يهمل بعض المستخدمين الاحتفاظ بنسخة احتياطية (باك اب) من الهاتف قبل القيام بالتحديث. لكنها خطوة اساسية وهامة تضمن قدرة المستخدم على العودة لأخر وضع أمن للهاتف في حال فشل التحديث لأي سبب من الأسباب. لذلك ننصح المستخدمين بالحفاظ على نسخة احتياطية من الهاتف سواء على جهاز الكمبيوتر أو على حساب Icloud الذي تقدمه ابل لمستخدميها مجانا حتى 5 جيجا بايت وباشتراكات زهيدة نسبيا للمساحات الاكبر للتخزين.

الهواتف التي ستحصل على التحديث ios14.7.1

ويمكن لكل هواتف ايفون التي حصلت على تحديث 14.7 الحصول على تحديث 14.7.1 كما ان هناك الكثير من الاخبار التي تشير لنية ابل اطلاق تحديثات امنية فقط للهواتف التي توقفت عن تحديث نظامها بالكامل.  بحيث تستمر الهواتف في الحصول على احدث واخر التحديثات الامنية. بغض النظر عن استحقاقها لتحديث نظام التشغيل بالكامل. وهي الخطوة الجديدة التي ستعمل ابل من خلالها على توفير اخر التحديثات الامنية لهواتفها باستمرار من اجل سد الثغرات التي يتم اكتشافها باستمرار

ونتوقع ان تطلق ابل سلسلة جديدة من هواتفها في سبتمبر المقبل. فيما ينتظر قطاع كبير من المستخدمين ماستقدمه عملاق التكنولوجيا لمستخدميها حول العالم بترقب شديد.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !