ماركات الموبايل

تحديث iOS 14.5 سيحصل أزمة طال انتظارها لمستخدمي أبل. تعرف عليها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1084

من الواضح أن شركة أبل تعمل طوال الوقت على تحديث برامجها ونظام تشغيلها من أجل الوصول لأعلى مستوى ممكن من رضا المستخدمين حول العالم. ويظهر هذا بوضوح من خلال تحديث iOS 14.5 الذي يأتي بعد تحديث أخر مخيب للأمال قليلا هو iOS 14.4 الذي لم يقدم جديد في تجربة المستخدم النهائية. وربما قدم بعض التطويرات في طريقة عمل الهاتف داخليا. لكن ماذا عن iOS 14.5 وما الذي سيقدمه للمستخدمين؟

الجديد في iOS 14.5

التحديث iOS 14.5 متاح للمستخدمين بنمط المطورين Developers edition حيث تتيح أبل تحديثها للمطورين للعمل عليه قبل اتاحته للمستخدمين العاديين. ومن هنا استطعنا معرفة بعض التفاصيل الهامة حول iOS 14.5 منها:

  • يأتي iOS 14.5 مع القدرة على فتح الهاتف بطريقة اسهل في حالة كان المستخدم يملك ساعة ابل Apple watch ويملك هاتف يعمل ببصمة الوجه ويرتدي قناع للوجه الذي اصبح سمة العصر بعد انتشار فيروس كورونا. في هذه الحالة سيحصل الهاتف على كلمة السر من الساعة وسيقوم بالفتح على الفور دون الحاجة لادخال كلمة السر أو خلع قناع الوجه وهي المشكلة التي واجهت قطاع كبير من المستخدمين في الفترة الأخيرة خاصة مع عدم استعداد ابل للجائحة العالمية.

  • يأتي iOS 14.5 أيضا مع العديد من التحديثات الأمنية. فمن الواضح أن ابل قررت اعتماد سياستها الجديدة للشفافية والتي تعطي المستخدمين قدرة أكبر على فهم ما هي البيانات التي يتم جمعها عنهم والتحكم فيها بسهولة. على العكس من ذي قبل حيث كانت المعلومات يتم جمعها دون أن يعرف المستخدم الا اقل القليل عنها.
  • أما محبي الرياضة مستخدمي تطبيق Apple fitness plus فيمكنهم مع iOS 14.5 بث تدريباتهم المفضلة على أي شاشة تدعم تقنية Airplay بعد أن كان بث الخدمة قاصر على اجهزة ابل تي في والهاتف الذكي أو التابلت فقط.
  • محبي سيري سيحبون iOS 14.5 لانه ياتي مع مجموعة من التحدثات الشيقة التي تمكن المستخدمين من الاتصال بالطوارىء من خلالها.

  • أيضا سيحصل مستخدمي iOS 14.5 على دعم تشغيل شريحتين 5G بشكل عالمي كما سيحصل محبي ممارسة الالعاب الالكترونية على القدرة على ممارسة العابهم على الهاتف من خلال أذرع تحكم أجهزة بلاي ستيشن وأكس بوكس الجديدة. ما يخلق حالة من التكامل يعشقها محبي الهواتف الذكية مدمني الالعاب.

متى سنحصل على التحديث الجديد؟ تقول بعض التسريبات أنه من الممكن أن نحصل عليه في نهاية شهر فبراير الجاري. فيما لم تعلن ابل عن موعد رسمي لاطلاق التحديث كما تعودنا منها كل عام.

ما هي الأجهزة التي ستكون مؤهلة للحصول على التحديث؟ كل الهواتف الذكية التي استطاعت الوصول لتحديث iOS 14.4 ستكون قادرة على الحصول على التحديث الجديد.

وأخيرا.. كيف يمكن الحصول على التحديث عند اصداره لكافة المستخدمين؟ كل ما عليكم فعله هو الدخول على الاعدادات Settings ثم عام General ثم تحديث نظام التشغيل Software update وسيقوم الهاتف بفحص ما اذا كان التحديث الجديد قد وصل أم لا ومن ثم ستتم عملية تحميل التحديث والحصول عليه.

 

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !