ماركات الموبايل

هذه هي الملامح الأولى لهاتف iphone 13 المرتقب

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 931

يبدو أن عشاق شركة أبل متلهفون لمعرفة كل جديد عن الهاتف القادم iphone 13 حتى قبل أن يبرد iphone 12 بين أيديهم. لم لا وقد عودتنا أبل على مداعبة أحلام محبيها وتقديم الجديد لهم قطرة بقطرة.

نستعرض من خلال هذا التقرير المزيد من ملامح وتسريبات الهاتف المقبل iphone 13 وما الذي سيقدمه لملايين المستخدمين حول العالم. الراغبين طوال الوقت في اقتناء الأحدث والأقوى.

قد لا يكون اسمه iphone 13 !

التسريب الأقوى والأكثر إثارة للجدل بخصوص iphone 13 هو أن اسمه قد لا يكون iphone 13 أصلا! فمن المتوقع أن تصدر شركة أبل الهاتف تحت اسم iphone 12 S وهو المصطلح الذي اعتادت أبل أن تطلقه على هواتفها التي لا تحصل على تحديثات كبيرة. فيما من المتوقع أن ترجىء أبل الاعلان عن هاتف ذكي جديد متكامل للعام المقبل. في محاولة منها لدراسة السوق جيدا ومعرفة ما سيحدث خاصة بخصوص جائحة كورونا التي لم تؤثر فقط على مبيعات الهواتف الذكية. بل على قدرة الشركات على صناعة هواتف جديدة أيضا.

تلبية مطالب المستخدمين

إذا كان هناك عنصر ايجابي في تسريبات iphone 13 فهى أن أبل بدأت تسمع أخيرا للمستخدمين. فبعد سنوات من ديكتاتورية ستيف جوبز وعناده ضد تقديم هواتف بحجم شاشة أكبر أو القدرة على استخدام الأقلام الذكية مع أجهزة التابلت. ها هو تيم كوك المدير التنفيذي الحالي يخالف التوقعات ويبدأ في الاستماع للمستخدمين وتلبية رغباتهم. وفي الهاتف الجديد من أبل من الواضح أن هذا الأمر سيستمر. من خلال تضمين أبل لمستشعر بصمة أصابع في جانب الهاتف. وهي الميزة التي يطلبها المستخدمين منذ فترة خاصة مع عدم قدرة الهاتف على الفتح ببصمة الوجه اثناء ارتداء الكمامة الطبية التي اصبحت من ضرورات الحياة بعد انتشار فيروس كورونا

ليس هذا فحسب. من المتوقع أن ياتي iphone 13 أيضا مع شاشة بمعدل تحديث ١٢٠ هرتز. طلب أخر لطالما طلبه المستخدمين باستمرار. من أجل الاستمتاع بالقدرة على ممارسة العابهم المفضلة بسهولة. والاستمتاع بتصفح أفضل للأنترنت ومشاهدة أفضل للفيديوهات التي بها الكثير من مشاهد الحركة.

لا تغييرات كبيرة للكاميرات

لكن من ناحية أخرى لا يأتي iphone 13 مع الكثير من الجديد على صعيد الكاميرات. وتقول بعض التسريبات أن أبل بصدد اضافة عدسة جديدة لهواتفها الجديدة. لكن لا يوجد الكثير من المعلومات حول العدسة الجديدة. وبشكل عام فلا نتوقع أن يقدم الهاتف الجديد فيما يتعلق بالكاميرات. حتى الاضافات التي سيقدمها لن تكون جذرية أو مُغيرة للعبة التصوير بشكل عام. فمن الواضح أن أبل قد وصلت لذروة الأداء فيما يتعلق بالكاميرات على الأقل للفترة القادمة.

أما على صعيد الذاكرة فتقول التسريبات أن ابل بصدد اصدار نسخة من الهاتف بمساحة تخزين داخلية ١ تيرا بايت. كما أن هاتفها الجديد سياتي مع شاشة بطبقات خاصة ستكون قادرة على تقديم أداء أكثر من مثالي وبدون استهلاك المزيد من الطاقة. ما سيحافظ على عمر البطارية.

طبعا من المبكر الحديث عن سعر iphone 13 لكن عند اصداره في المنطقة العربية يمكن مراجعة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !