ماركات الموبايل

تحديث iOS 17.1 الجديد من ابل يحل مشكلة طبع الصور على الشاشة

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 456

تحديث iOS 17.1 الذي قامت شركة ابل عملاق الهواتف المحمولة الامريكية مؤخرا يقوم بحل مشكلة “قد تؤدي إلى تكرار الصورة على الشاشة”، وفقًا لملاحظات الميزات من Apple للبرنامج. والتي اعلنت عنها بمجرد الاعلان عن وصول التحديث الاخير للمستخدمين.

حل مشكلة مهمة في iOS 17.1

  • منذ إطلاق نماذج iPhone 15، تم التبليغ بشكل متقطع عن حدوث حروق شاشة شديدة تؤثر على الأجهزة الجديدة. كان هناك تخمينات بأنه قد يكون مشكلة هاردوير مع شاشة OLED، ولكن استنادًا إلى تحديث iOS 17.1، اكتشفت Apple مشكلة برمجية تحاكي حروق الشاشة وعالجتها.
  • والمقصود بحروق الشاشة هنا ليس حروق حقيقية بالطبع. ولكن أن يظل التطبيق الاخير المفتوح على الهاتف تاركا لبصمة أو لعلامة حتى بعد الخروج منه. ويمكن فهم المشكلة بشكل أوضح من خلال الصورة أدناه

  • بينما جاءت معظم التقارير عن مشاكل العرض من مستخدمي iPhone 15، كان هناك أيضًا بعض مستخدمين لأجهزة iPhone 13 Pro و iPhone 12 Pro شهدوا مشاكل مماثلة، وربما هذا هو السبب في عدم ذكر ملاحظات Apple للإصدار بالمعين iPhone 15.
    على الأشخاص الذين لاحظوا حدوقًا على هواتفهم iPhone تحديث iOS 17.1 لضمان حل المشكلة.

باقي مميزات تحديث تحديث iOS 17.1

  • يتناول التحديث iOS 17.1 أيضًا عددًا من الأخطاء الأخرى. إنه يصحح مشكلة يمكن أن تسبب إعادة تعيين إعداد الخصوصية للموقع  عند نقل أو إقران ساعة Apple للمرة الأولى، بالإضافة إلى معالجة خلل يمكن أن يؤدي إلى عدم ظهور نغمات الرسائل المخصصة والمشتراة كخيارات لنغمة النص.
  • هناك إصلاح لمشكلة يمكن أن تجعل لوحة المفاتيح على ال iPhone أقل استجابة، وتقول Apple أنها أضافت تحسينات لكشف الاصطدام لأجهزة iPhone 14 و iPhone 15 لتحسين استجابة الأجهزة عند اكتشاف حادث سيارة.

  • لكن حتى الأن لم تعلن أبل عن تطبيقها لكتابة اليوميات Journaling app والذي ينتظره قطاع واسع من المستخدمين حول العالم. ومن الواضح أن أبل قررت تأجيل الاعلان النهائي والرسمي عن تطبيقها الجديد لحين الانتهاء من بعض التحديثات عليه او انها اتمت العمل عليه بالفعل لكنها تنتظر تحديثا جديدا حتى يكون لديها جديد تعلن عنه
  • على كل حال يمكن الانتظار لحين الاعلان عن التطبيق الذي نتوقع ان يكون قبل نهاية العام. وحتى هذا الوقت يمكن تحديث الهاتف الى احدث نسخة. تتوافر من التحديث نسخة خاصة بمستخدمي ساعات ابل واخرى لاجهزة ايباد وماك على حد سواء.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !