ماركات الموبايل

تسريبات تكشف عن بعض مواصفات هاتف HTC U12 Plus القادم

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1938

نشر الكثير من مدوني التكنولوجيا على مستوى العالم أخبار تكشف عن بعض مواصفات هاتف الشركة التايوانية HTC القادم وهو HTC U12، إلا أن مصادر من داخل الشركة أشارت إلى أن المتوقع إطلاق الهاتف وبنسخة أرقي وهو HTC U12 Plus في شهر مايو المقبل بعدما أصبح حديث الكثير من المستخدمين في الشهور الماضية.

كما أشارت التسريبات التي تم نشرها بخصوص هاتف HTC U12 Plus عن بعض المواصفات الموجودة فيه، وجاءت في مقدمتها أنه يأتي بمعالج رائد من شركة كوالكوم من فئة Snapdragon 845، ليمد المستخدم بأداء عالي، وبالنسبة لذكراة الوصول العشوائي كشفت التسريبات أن الهاتف سيأتي بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت، كما أن الهاتف يستطيع استقبال مساحة خارجية تصل إلى 256 جيجابايت.

أما عن مكان المشتسعرات الموجودة في الهاتف ستكون في الجانب، كما هو الحال في الإصدارات السابقة من الهاتف والتي كان أخرها هاتف HTC U11.

كشفت التسريبات أيضاً عن مواصفات الكاميرا الموجودة في هاتف HTC U12 Plus القادم، حيث تأتي الكاميرا الخلفية مزدوجة العدسة الألولى دقتها 12 ميجابكسل والعدسة الثانية دقتها 16 ميجابكسل، والكاميرا الأمامية مزدوجة العدسة الأولى دقتها 8 ميجابكسل، والعدسة الثانية 8 ميجابكسل.

أقرأ المزيد: أفضل هواتف HTC في الأسواق المصرية

تسريبات أخرى ولكن عن هاتف HTC U12

ومن جهة أخرى، كشف شركة HTC في مؤتمر Taiwan 5G industry عن صورة لهاتفها القادم HTC U12 المنافس لبعض الهواتف الأخرى في الفئة الرائدة، ولكنها لم تكشف عن التقنيات والمواصفات الموجودة فيه. 

فيما كشفت الصورة التي تعرض شكل الهاتف عن بعض المواصفات الموجودة فيه، ومنها أنه سيأتي بشاشة نوعها Super LCD وقياسها 6 بوصة، ودقتها 1440×2880 بكسل، وبنسبة طول إلى عرض 18:9.

يأتي الهاتف بتصميم أنيق وحواف منحنية أكثر عن الموجودة في هاتف HTC U11 Plus، ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بمعالج Snapdragon 845 الرائد من شركة كوالكوم وهو نفس معالج هاتف Galaxy S9 من شركة سامسونج والذي تم الإعلان عنه في مؤتمر MWC الذي أقيم في نهاية شهر فبراير في مدينة برشلونة في أسبانيا.

أقرأ المزيد: سعر ومواصفات هاتف HTC Desire 12 Plus

وهناك تسريبات انتشرت بعد عرض صورة هاتف HTC U12 بشأن ذاكرة الوصول العشوائي  والتي من المتوقع أن تأتي سعتها 6 جيجابايت رام، وكل هذه المواصفات بالنسبة للأداء تضمن لمستخدم الهاتف توفير تجربة رائعة من السرعة وعدم حدوث أي عطل أو بطء في أداء الهاتف أثناء الاستعمال.

من المتوقع أن يحتوي الهاتف على معيار IP68 والذي يجعله مقاوم للماء والأتربة، وهذا يزيد الشعور بالراحة عند المستخدمين الذين يبحثون عن امداد هواتفهم بأنظمة الحماية، وأما بالنسبة للبطارية فمن المتوقع أن تكون كبيرة الحجم كما اعتادت شركة اتش تي سي أن تطرح هواتف مزودة ببطارية كبيرة الحجم، كما من المحتمل أن تدعم تقنية الشحن السريع.

كما أظهرت الصورة أن هاتف HTC U12 سرعة التحميل التي يحتوي عليها والتي وصلت لـ Mbps 809.58، وهذا يعني أن الهاتف يستخدم مودم X20 LTE من شركة كوالكوم والتي تأتي مع المعالج.

أقرأ المزيد: مراجعة هاتفي HTC U11 وU11 Plus

مميزات موجودة في هاتف HTC U11

  • من المتوقع أن يلق هاتف HTC U12 نجاح كبير لا سيما بعدما حققه نظيره السابق هاتف HTC U11 من نجاح عند الكثير من المستخدمين، فهناك مجموعة من الأسباب جعلت المستخدمين يقبلون على شراء هاتف HTC U11، تعرفوا على أبرزها من خلال النقاط التالية:
  • تصميم الهاتف أنيق وجذاب من الدرجة الأولى لا سيما أن الجهة الخلفية منه جهة براقة جداً تشبه المرآة، الأمر الذي جذب أنظار أغلب الفتيات، كما أضافت الشركة للهاتف حواف من المعدن لمزيد من المتانة والصلابة مع أناقة الشكل.
  • تأتي الجوانب المصنوعة من المعدن تقع فيها أزار التحكم في الصوت وزر التشغيل وفتحة الشحن USB-C، ومدخل لشريحتي اتصال ومكبر الصوت و منفذ السماعات ومنفذ IR .
  • الهاتف يأتي أبعاد 153.9×75.5×7.9 مم، ووزنه 169 جراماً، أبعاد الهاتف تجعله سهل الحمل والاستخدام.

شاشة تمد المستخدم بتجربة رؤية لا مثيل لها

  • تأتي شاشة الهاتف من نوع Super LCD5 وقياسها 5.5، وجودتها 1440×2560 بكسل، وتحتل نسبة 71.4% من مساحة الجهة الأمامية للهاتف، وتدعم 16 مليون لون حيث يستطيع المستخدم رؤية الأشياء المختلفة من خلالها وهي مشبعة بالألوان.
  • مواصفات الشاشة المذكورة أعلاه تجعل الهاتف مناسب جداُ لمشاهدة الأفلام، وتصفح مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها بسهولة ورؤية واضحة تجربة ممتعة جداً أثناء الاستخدام.
  • الشاشة مزودة بنظام حماية كورنينج غوريلا الإصدار الخامس والذي يجعلها تقاوم الكسر والصدمات، لمزيد من الأمان يشعر به المستخدم في المقا الأول.

معالج وذاكرة قوية لتوفير أداء سريع

  • معالج الهاتف ثماني النواة من فئة Qualcomm MSM8998 Snapdragon 835 “رباعي النواة بتردد 2.45 جيجاهرتز، ورباعي النواة بتردد 1.9 جيجاهرتز”، ومعالج رسوميات نوعه Adreno 540. 
  • وبالنسبة للذاكرة الوصول العشوائي فالهاتف متاح بنسختين، النسخة الأولى بذاكرة وصول عشوائي سعتها 6 جيجابايت ومساحة داخلية 128 جيجابايت، والنسخة الثانية بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت ومساحة داخلية 64 جيجابايت.

أقرأ المزيد: أسعار ومواصفات أفضل هواتف HTC المتوفرة حاليًا 

  • وبذلك يستطيع المستخدم الذي لديه الكثير من الأعمال على هاتفه القيام بها دون حدث أي بطء أو تعطيل، بجانب أن الهاتف يوفر له فرصة الاستمتاع بالألعاب التي يريدها بشكل سلس وهذا بسبب وجود معالج رسوميات قوي والذي ذكرناه أعلاه.
  • وبالنسبة لنظام التشغيل فالهاتف سوف يحصل قريباً على ترقية أحدث الإصدار الأندرويد وهو 8.0 أوريو، والذي سيضيف مزايا جديدة للهاتف، وهذا شيء يحفز أي مستخدم على شرائه.

تقييم عالي للكاميرا من منصة DoxMark

  • يتمتع الهاتف بكاميرا خلفية دقتها 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f/1.7، بجانبها فلاش LED، كما أنها مزودة بمثبت بصري OIS، كما يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية دقتها 16 ميجابكسل وفتحة عدسة f/2.0، مما يجعل المستخدم يلتقط صور سيلفي مميزة وبجودة عالية من خلال الكاميرا الأمامية.
  • يمكن من خلال الهاتف تصوير فيديو بجودة عالية، فالكاميرا الخلفية تصور الفيديو بجودة 2160 بكسل وبسرعة 30 لقطة في الثانية الواحدة.
  • تحتوي كاميرا الهاتف على عدة مميزات منها خاصية الـHDR، والتي تحسن أداء الكاميرا في الصور الكبيرة، وأيضاً خاصية اكتشاف الوجه، والبانوراما الأفقية.

أقرأ المزيد: مزايا وعيوب أحدث هواتف HTC متوسطة الفئة HTC 

  • كاميرا هاتف HTC U11 حصلت على أعلى تقييم من منصة DoxMark المختصة بتقييم كاميرات الهواتف، فمن الواضح أن شركة اتش تي سي كانت من أهدافها أثناء تصنيع هذا الهاتف تحسين جودة الكاميرا الموجودة فيه.
  • وبذلك يوفر الهاتف للمستخدم كاميرا بدقة مناسبة جداً للالتقاط صور بجودة عالية في أغلب الأوقات، وأيضاً تقييم لها حتى يشعر بالأمان عند شراء الهاتف، وهي ميزة لا توجد في الكثير من الهواتف.

بطارية لاستخدام أطول

  • بطارية هاتف HTC U11 حجمها 3000 ميلي أمبير غير قابلة للإزالة، وبذلك لم تمكن المستخدم من الصمود معه ليوم كامل، لكن من مميزاتها دعها لخاصية الشحن السريع، والتي تجعل الهاتف يشحن بطاريته بنسبة 50% خلال 30 دقيقة فقط، بجانب وجود وضع لتوفير الطاقة.

السعر

  • الهاتف متوفر في الأسواق المصرية بسعر يبدأ من 13999 جنيه مصري، ويمكنك مشاهدة جميع أسعار الهاتف من خلال موقع ياقوطة.

*أسعار الهواتف الذكية في المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، الأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق، ونظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي يقبل الهاتف التحديث لها، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي لشركة الهاتف في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف قد تقبل الترقي لإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !