ماركات الموبايل

تسريبات جديدة لهاتف Galaxy Note 8

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1011

تسريبات جديدة لهاتف Galaxy Note 8

 

بعد الأزمة الكبيرة التي عصفت بشركة سامسونج الكورية بسبب أعطال هاتفها Galaxy Note 7 وسحبه لاحقًا من الأسواق، ينتظر الكثيرون عودة قوية لـ سامسونج في هواتفها القادمة خصوصا هاتف Galaxy Note 8 الذي من المتوقع طرحه في خلال الأشهر القليلة القادمة، وقد سربت بعض المواقع معلومات جديدة عن هاتف Note 8 المنتظر طرحه.

 

 

إن الأخبار المُتعلقة بهاتف Galaxy Note 8  لا تزال شحيحة نوعًا ما ومعظمها تسريبات غير موثوقة، أو يكون معظمها تصورات لما سيكون عليه الهاتف والذي يقوم بتنفيذها مُعجبو الشركة الكورية، و مع ذلك، يبدو أن التّسريب الأخير يمتلك قدرًا كبيرًا من المصداقية، خصوصًا أنه يترافق مع نشر تصاميم تكشف عن شكل الهاتف.

 

 

وبما أننا نتحدث عن هاتف من سلسلة نوت، فإن الشاشة هي أبرز ما يجب الحديث عنه، والتي ستأتي بقياس 6.4 بوصة مع نسبة طول إلى عرض تبلغ 18.5:9 ودقة 4K، وبتقنية Super AMOLED التي تستخدمها سامسونج في معظم هواتفها، و بالحديث عن دقة الشاشة، ذكر التسريب بالتحديد أن الهاتف قد يمتلك أعلى دقة متوفرة بالنسبة للهواتف الذكية نظرًا لنسب الأبعاد غير التقليدية الخاصة به، وبدلًا من كثافةٍ قدرها 3840×2160 بيكسل المعيارية بالنسبة لدقة 4K، سوف تصل كثافة البيكسلات في هاتف Note 8 إلى 4428×2160 بيكسل، والتي قد تسميها سامسونج +UHD، بالإضافة لتوفير إظهارٍ غنيّ بالألوان ومشبعٍ بالتفاصيل، وكل ذلك سوف يلائم بالتحديد تطبيقات الواقع الافتراضي متزايدة الانتشار.

 

هاتف Galaxy  S8 | بوابة الموبايلات

 

ومن المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف بكاميرا مزدوجة، واحدة مزودة بعدسة واسعة الزاوية وبدقة 12 ميجابكسل، وأخرى بعدسة مقربة بدقة 13 ميجابكسل و تدعم تقريب بصري يصل إلى ×3، ويحتوي الهاتف على بطارية كبيرة حيث قد تصل سعتها إلى 4000 مللي أمبير، تدعم تقنية الشحن السريع، فضلا عن تقنية الشحن اللاسلكي. وبطبيعة الحال، فمن المتوقع أن يأتي الهاتف Galaxy Note 8 بشكل مسبق مع نظام الأندرويد 7.00 إصدار نوجا.

 

مرورًا بعتاد الهاتف، ذكر التسريب أننا سنشاهد معالج من فئة Snapdragon 835 الأحدث من كوالكوم، مع احتمال وجود نسخةٍ أخرى تحمل معالج جديد من عائلة Exynos 9 الجديدة من سامسونج، وهو أحدث من معالج Exynos 8895 الذي تم الكشف عنه مؤخرًا، و فيما يتعلق بالذواكر، فإن التسريب أكد امتلاك الهاتف لذاكرةٍ عشوائية كبيرة بسعة 66 جيجا رام مع مساحة تخزين ضخمة تصل حتى 256 جيجابايت، مع إتاحة الفرصة لتوسعتها عبر منفذ microSD، ومثل جميع أجهزة نوت، فإنه من المرجح أن يأتي مع الهاتف قلم S الذي يسمح للمستخدمين بالرسم والكتابة على الشاشة.

 

 

وقد تناولت بعض الشائعات أن Note 8 من المنتظر أن يُصلح واحدة من أكبر قضايا Galaxy S8 وهو حساس الإصبع، حيث من المنتظر أن يضم Note 8 حساس الأصابع مدمج بالتحديد أسفل شاشة الهاتف، ويُعتقد أن سامسونج قد أرادت أن تنفذ تلك التكنولوجيا على هاتفها الرائد Galaxy S8 لكن عنصر الوقت لم يكن في صالحها، ومن المتوقع أيضًا أن تقوم سامسونج بتطوير خاصية الماسح الضوئي للوجه لجعلها أكثر دقة من سابقتها في Galaxy S8.

 

 

الجانب الأخير الذي تناوله التسريب هو التصميم، بفضل المخططات الأولية الخاصة بالهاتف التي تم الكشف عنها، وبشكلٍ عام، فإن مظهر الهاتف يبدو مشابهًا بشكلٍ كبير لـ Galaxy S8، مع شاشةٍ تغطي معظم الواجهة الأمامية ويوجد زر إضافيّ سيكون مخصصًا للمساعد الصوتيّ الجديد Bixby الذي كشفت عنه سامسونج مؤخرًا.

 

 

هناك ناحية فريدة تتعلق بالتصميم، المخطط يظهر وجود مكبر صوتي أسفل الهاتف، وآخر أعلاه، بالإضافة لما يبدو أنه عدة فتحات على الواجهة الأمامية. هل تخطط سامسونج لتضمين الهاتف بثلاثة مكبرات صوتية دفعةً واحدة؟ سيكون ذلك رائعًا إن حدث بالفعل، وأعتقد أنه – على الأقل – ما يتمناه محبين سامسونج.

فيما عدا ذلك، تبقى كافة الأمور الخاصة بتصميم الهاتف واضحة: منفذ سماعات تقليديّ بفتحة 3.5 مللي متر، مع منفذ من نوع USB Type-C.

 


والسؤال الأهم هنا، هل تنخفض مبيعات سامسونج Galaxy Note 8 ؟


من المعروف أن شركة سامسونج عندما تصدر هاتف جديد في الاسواق يكون الهدف منه المنافسة والسيطرة على مستوى معين في السو ، اما عن سلسلة جالكسي نوت، فإن هواتف السلسلة تنتمي إلى فئة الهواتف الراقية و ذات السعر الغالي، ومن الجدير بالذكر، إنه في خلال شهر سبتمبر من عام 2016 السابق قد تم الكشف عن جالكسي نوت 7 و الذي انتشر بشكل كبير في العديد من الدول، ثم بعد ذلك بدأت مشكلاته بالظهور والتي كانت عبارة عن انفجار الهاتف بدون اي اسباب او مقدمات، وأشار العديد من المستخدمين بأن البطارية هي السبب في هذا الأمر و بسبب كثرة هذا الحادث فقد أعلنت بعض شركات الطيران عن عدم وضع هذا الهاتف على متن طائراتها مما قد يؤدي إلى مشكلات كبرى و كذلك أعلنت سامسونج عن طلب لإعادة الهواتف حتى يتم التعرف على السبب الرئيسي في الانفجار .

 

ولكن يبقى السؤال المطروح هنا هل تزعزعت ثقة العملات في شركة سامسونج و تحديدا في سلسلة جالكسي Note مما قد يؤدي إلى تراجع المبيعات على الهاتف الجديد Galaxy Note 8 ؟ سننتظر حتى يتم الكشف عنه و تبدأ المبيعات في الانتشار لنعرف الإجابة.

 

 

وفي عام 2011، قامت شركة سامسونج بإصدار الجيل الأول من الهاتف Galaxy Note والذي كان سببًا في ظهور فئة الهواتف اللوحية، وتمت السخرية من هذا الهاتف في البداية، ولكن سرعان ما أدرك الناس أن الهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة هي في الواقع فكرة رائعة، ونتيجة لذلك، حققت سلسلة هواتف Galaxy Note بعد ذلك رواجا كبيرًا جدًا على الصعيد العالمي.

 

ولكن عندما عانت هواتف Galaxy Note 7 من سلسلة الجرائق المفاجئة بسبب بعض المشاكل في بطارياتها، اعتقد البعض بأن شركة سامسونج سوف تتخلى نهائيا عن سلسلة هواتف Galaxy Note لتنأى بنفسها عن الفشل، ولكن لحسن الحظ، يبدو أن الأمور لن تسير على ذلك المنوال لأننا سنرى الهاتف Galaxy Note 8 من الشركة الكورية الجنوبية في وقت لاحق من هذا العام.

 

وقد وردتنا هذه الأنباء السارة مباشرة من رئيس قسم الأجهزة المحمولة في شركة سامسونج والذي قال في مقابلة أجريت معه مؤخرا بأن الشركة عازمة على الاستمرار في العمل على سلسلة هواتف Galaxy Note. و بخصوص هذا الموضوع صرح السيد DJ Koh بالقول : ” لقد وجدنا من خلال عملية التحقيق أن هناك الكثير من العملاء الأوفياء والمخلصين لسلسلة هواتف Galaxy Note. “

 

وأضاف السيد Tim Baxter والذي يشغل منصب رئيس شركة سامسونج في الولايات المتحدة الأمريكية، بأن قاعدة كبيرة من مستخدمي Galaxy Note 4 و Galaxy Note 5 لا يزالون أوفياء وينتظرون للحصول على ترقية، وبالتالي، فإن الشركة سوف تشرع في تقديم الترقية المرجوة، ونحن نأمل أن يكون Galaxy Note 8 جيدًا بما فيه الكفاية للتعويض عن الفشل الذريع للهاتف Galaxy Note 7 في أواخر العام الماضي.

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !