ماركات الموبايل

هاتف Moto X Play يحصل على تحديث نظام تشغيل (نوجا)

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 1303

موتورلا تعلن عن تحديث (نوجا) لهاتفها Moto X Play

تعتبر شركة موتورولا الأمريكية صاحبة الفضل في اختراع أول هاتف محمول في العالم والذي كشفت عنه عام 1973، ودائمًا ما تهتم الشركة الأمريكية بعملائها وتحاول تقديم هواتف ذكية بإمكانيات قوية وأسعار اقتصادية في متناول الجميع، ولا تهمل الشركة المستخدم بعد بيع الهاتف له بل تستمر في إصدار التحديثات لأنظمة تشغيل هوافتها حتى تواكب الإصدارات الأخيرة من أنظمة تشغيل أندرويد.

موتورلا طرحت هاتف Moto X Play عام 2015

وكانت قد كشفت الشركة الأمريكية نهاية عام 2015 عن هاتفين من السلسلة التي تحمل علامة X  من بينهما Moto X Play، وأعلنت موتورلا عن أن هاتف Moto X Play سيحظى بالتحديث السابع والأخير من نظام تشغيل أندرويد والمعروف باسم (نوجا)  7.1.1 ، ولن يكون على غرار باقي الهواتف الأخرى التي تم تحديثها بـ(نوجا)  7.0 باستثناء هواتف بيكسل ونكسوس التي حصلت على نفس التحديث.

وأكدت الشركة الأمريكية من خلال موقعها الرسمي عن إدراج تحديثات الإصدار السابع لنظام تشغيل أندرويد، ونرجح أن تكون التحديثات جاهزة الآن، وسيضمن التحديث تحسينات في أداء البطارية، وبما فيها تحديث أندرويد الأمني إصدار 1 مايو.

نبذة عن الهاتف

الهيكل: يزن الهاتف 169 جرام، طوله 148 مللي وعرضه 75 مللي بينما سمكه 10.9 مللي.

الشاشة: يضم الهاتف شاشة بحجم 5.5 بوصة، بدقة 1920×1080 بكثافة 403 بكسل لكل بوصة الشاشة محمية بالإصدار الثالث من كورنينج جوريلا.

البطارية: يضم الهاتف بطارية سعتها 3630.

الكاميرا: يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 21ميجابكسل، وفلاش مزدوج LED، تدعم الكاميرا التركيز التلقائي وتصور مقاطعة الفيديو بدقة 1080p HD بينما الكاميرا الأمامية دقتها 5 ميجابكسل.

المعالج: يضم الهاتف معالج ثماني النواة من فئة  (سنابدراجو615) بتردد  1.7جيجاهرتز.

الذاكرة العشوائية: يضم الهاتف ذاكرة عشوائية بسعة 2 جيجابايت(رام).

مساحة التخزين الداخلية: طرح الهاتف بإصدارين 16/32 جيجابايت ويدعم بطاقات الذاكرة الخارجية microSD حتى 128 جيجا.

صمم الهاتف ليعطي للمستخدم شعور بالمتانة، حيث صمم بخلفية منحنية ذات ملمس يساعد على إحكام إمساك الهاتف في اليد، هيكل الهاتف بلاستيكي ولكن مع النظرة الولى قد تنخدع وتظن أن ما تراه أمامك هاتف مصنوع من المعدن، يضم الهاتف شاشة بحجم 5.5 بوصة بحواف نحيفة، أخفت موتورلا في هاتفها هذا مكبر الصوت وسماعة الأذن أسفل سطح الشاشة كعادة الشركة الأمريكية في تصميم هواتفها.

يعتبر هاتف موتورلا إكس بلاي مقاومًا للمياه، يقدم الهاتف أداء قوي حيث إنه يضم معالج شركة كوالوكم ثماني النواة من فئة (سنابدراجون 615) ويقدم أداء سريع في هاتف Moto X Play ويتعامل بصورة رائعة مع المهام كما يضم الهاتف أيضًا ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت (رام)

أكثر ما يميز هاتف Moto X Play بطاريته التي تعتبر قوية مقارنة بهواتف أخرى وعمرها أطول حيث يضم بطارية بسعة 3630 مللي أمبير، حيث تصمد بطارية الهاتف ليوم كامل على الأقل.

 

 

 

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !