ماركات الموبايل

تسريبات هاتف Honor 20 Pro صاحب الـ 5X تقريب

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2573

حالة كبيرة من الإهتمام تتزامن مع كل تسريب جديد له علاقة بالهاتف الذكي الجديد Honor 20 Pro والذي نقترب يوما بعد يوم من الاعلان الرسمي عن هذا الهاتف الجديد. لكن لماذا كل هذا الأهتمام بخصوص هذا الهاتف الجديد من هونر؟

السبب الأول هو النجاح الكبير الذي استطاعت هونر تحقيقه في الفترة الأخيرة. هواتف ذكية جديدة تستمر الشركة في انتاجها وتقديمها للمستخدمين يوما بعد يوم. هواتف ذكية قادرة على الجمع بين السعر المنخفض والمواصفات الفنية العالية في نفس الوقت.

Honor 20 Pro

أما عن السبب الثاني فهو مواصفات الهاتف نفسه والذي ياتي مع العديد من المواصفات الفنية القوية منها القدرة على التقريب لدرجة تصل الى 5X وهو معدل زوم عالي من الصعب الحصول عليه في العديد من الهواتف الذكية الأخرى في الأسواق التقنية.

ويوما بعد يوم تستطيع شركة هواوي وهونر تحقيق المزيد من النجاحات. وتقديم المزيد من الهواتف الذكية القادرة على جذب انتباه المستخدمين حول العالم. ويكفي القول أن شركة هواوي – التي يمكن اعتبار شركة هونر جزء أساسي منها – تحقق يوما بعد يوم المزيد من النجاحات والقدرة على منافسة كبريات شركات صناعة التقنية حول العالم مثل سامسونج وأبل.

ونستعرض من خلال هذا التقرير تسريبات هاتف Honor 20 Pro صاحب الـ 5X تقريب والذي من المتوقع ان يصل للاسواق العالمية والعربية قريبا. ضمن اطار خطة تقوم بها هواوي وهونر من اجل تحقيق المزيد من الارباح والقدرة على الاستحواذ على قطاعات واسعة وكبيرة من الاسواق التقنية حول العالم

التسريبات الخاصة بالهاتف الذكي Honor 20 Pro

Honor 20 Pro

  • على صعيد التصميم من المتوقع أن ياتي الهاتف مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية مع مساحة شبه منعدمة من الحواف حول الهاتف. بينما تاتي الكاميرا الامامية الخاصة بالهاتف على شكل قطرة ماء في اعلى منتصف الهاتف وياتي مستشعر بصمة الاصابع مدمجا في الشاشة من الأسفل. ويترك مستشعر البصمة موقعه في خلف الهاتف للكاميرات الخلفية والتي تحتل منطقة كبيرة نسبيا من منطقة خلف الهاتف نتيجة قدراتها التشغيلية العالية.
  • وعلى صعيد الشبكات فمن المتوقع ان ياتي الهاتف مع دعم التقاط شبكات المحمول من الجيل الثالث والرابع بالاضافة للقدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة. الأمر الذي سيساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف المحمولة.
  • على صعيد المعالج من المتوقع أن ياتي هاتف هواوي هونر 20 برو سيتوفر مع معالج كيرين Kirin 980 وهو احدث معالجات هواوي ثماني النواة وقد يكون بنفس مواصفات huawei P30 Pro. ومن المتوقع أن ياتي اداء الهاتف في منطقة عالية للغاية نتيجة المعالج القوي والجديد الذي سيتم تزويده به
  • أما بخصوص الذاكرة التي ياتي بها الهاتف تقول التسريبات المتداولة بخصوص الذاكرة أن الهاتف الذكي الجديد من هونر سيأتي بنسختين الاولى بسعة 256GB مع الرام 8GB، اما نسخة التانية ستأتي بذاكرة داخلية 128GB مع ذاكرة عشوائية الرام 6GB. ومن الملاحظ أن الذاكرة الداخلية التي ياتي بها الهاتف كبيرة للغاية. الأمر الذي سيمكن المستخدمين من تخزين عدد كبير من الملفات دون الخوف من المساحة الداخلية. ايضا يمكن للمستخدمين تحميل المزيد من الألعاب والتطبيقات الكبيرة على الهاتف. لكن من غير المعلوم ما اذا كان الهاتف سياتي مع القدرة على زيادة الذاكرة الداخلية من خلال كروت الذاكرة الخارجية أم أن الهاتف سيكتفي بالذاكرة الداخلية الكبيرة؟
  •  لكن من ناحية اخرى تاتي الرامات الخاصة بالهاتف بسعة كبيرة. ما يساعد على فتح العديد من التطبيقات في نفس الوقت بالاضافة لزيادة السرعة التي يقوم بها الهاتف بمعالجة البيانات بسهولة. ما يساعد على استخدام الهاتف في القيام بالعديد من المهام بسرعة وسهولة.

     

Honor 20 Pro

  • أما على صعيد الكاميرا الخلفية فبعد أن تم نشر أول صورة رسمية للهاتف Honor 20 Pro من الخلف سيحمل ثلاثة كاميرات من الخلف الأساسية مستعشر IMX600 بذقة 48 ميجا بيكسل والتانية بذقة 20 ميجا بيكسل واسعة الزاوية والثالثة بذقة 8 ميجا بيكسل لتقريب 5X، مع توفر فلاش Led. مع خاصية بانوراما. حيث يسمكن للمستخدمين التقاط صور عريضة من خلال دمج مجموعة من الصور مع بعضها البعض لكن ماذا عن الكاميرا الأمامية التي ياتي بها الهاتف؟ هل ستدعها هونر دون تحديث وزيادة في الدقة والجودة؟

     

  • على صعيد الكاميرا الأمامية السيلفي فإنه من المتوقع ان تأتي الكامير السيلفي بدقة 32MP، دون معرفة مزايا اكثر عنها الى حين الاعلان رسميا عن الهاتف. ومن المتوقع ان توفر الكاميرا الأمامية جودة متميزة لتصوير الصور الثابتة ومقاطع الفيديو على حد سواء لكن اذا كانت هونر طورت من مميزات التصوير في هاتفها الأحدث. ماذا عن البطارية القادرة على تحمل كل هذا العبء الجديد الذي سيقع عليها؟

     

  •  من المتوقع أن يأتي الهاتف الذكي الجديد من هونر مع بطارية غير قابلة للازالة بسعة 3650 ميلي اومبير، تدعم شحن السريع 22.5 وات ، ولا نعرف اذا كان يدعم شحن الاجهزة الاخرى وايضا الشحن اللاسلكي. لكن من المتوقع ان ياتي الهاتف مع القدرة على شحن الهواتف الذكية الأخرى والشحن اللاسلكي.

     

  • لكن يعيب الهاتف على صعيد البطارية أنها غير قابلة للازالة. ما يعني ان بطارية الهاتف في حالة التلف او التوقف عن العمل سيضطر المستخدم للتوجه لمراكز الصيانة من اجل اصلاح الهاتف وتغيير البطارية. ما يضع المزيد من المجهود والعبء المالي على المستخدمين الراغبين في تغيير البطارية.
  • وأخيرا فمن المتوقع أن ياتي الهاتف مع العديد من المستشعرات الهامة والقوية. ولعل أهمها مستشعر بصمة الاصابع المدمج في الشاشة الأمامية. ما يساعد على حماية خصوصية المستخدمين باسلوب سهل. لكن من غير المعلوم حتى الأن ما اذا كان الهاتف سياتي مع القدرة على فتح الهاتف ببصمة الوجه أم لا. وما اذا كان هذا المستشعر – في حالة تضمينه في الهاتف الجديد – سياتي مع القدرة على التعرف على بصمة العين أم ان الفتح بالبصمة سيكون معتمد على بصمة الوجه فقط. الأمر الذي يعد طريقة غير امنه لتامين الهاتف حيث يمكن لاي مستخدم استعمال صورة لصاحب الهاتف من اجل الدخول على الهاتف دون علم صاحبه. حيث يحاول صناع الهواتف الذكية تقليل المساحة التي تستخدمها الكاميرات الامامية للهاتف بينما يحتاج فتح الهاتف ببصمة العين ان تحتل الكاميرا الامامية للهاتف مساحة اكبر من التي تاتي في الهواتف الحالية

وفي النهاية ربما يجب علينا ان نطرح التساؤل. اذا كانت التسريبات التي متوقع ان ياتي بها الهاتف صحيحة. فهل نتوقع المزيد من الاقبال على الهاتف من العديد من المستخدمين على الهاتف؟ وماذا عن السعر الذي لم يتم تحديده حتى الأن. فهل نتوقع ان ياتي الهاتف بسعر قريب من 1000 دولار وهو سعر هواتف ايفون على سبيل المثال؟ هذا ما نكتشفه عند الاعلان الرسمي عن الهاتف قريبا.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !