ماركات الموبايل

مراجعة هاتف Honor 8S

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 3162

تتنافس العديد من الشركات العاملة في مجال صناعة وتسويق الهواتف الذكية حول العالم على الاستحواذ على معظم ما يمكن الوصول له من اسواق. سواء كانت اسواق الهواتف متوسطة أو منخفضة التكلفة أو حتى الفئة العليا التي تتنافس فيها اكبر الشركات واكثرها محاولة للحصول على اكبر قدر من الارباح من العملاء والمستخدمين. لكن هذا الأمر لا ينطبق على الهاتف الذكي Honor 8S والذي قدمته هونر مؤخرا.

فالهاتف الذكي Honor 8S ياتي مع مواصفات فنية قليلة للغاية. لكن من ناحية اخرى ياتي الهاتف مع سعر قليل ايضا. الأمر الذي يجعله واحد من أهم الهواتف الذكية القادرة على التنافس في فئة الهواتف قليلة الميزانية.

لكن من ناحية أخرى لا يشفع انخفاض سعر الهاتف في غياب العدبد من الخصائص الهامة مثل مستشعر بصمة الاصابع مثلا والذي يغيب عن الهاتف تماما على الرغم من وجود العديد من الهواتف الذكية التي تاتي في فئات سعرية منافسة وفي نفس الوقت لا يغيب عنها مستشعر بصمة الاصابع الذي اصبح واحد من أهم الاضافات التي يجب أن تكون موجودة في كل هاتف ذكي اليوم.

أيضا يعاني الهاتف من العديد من المشكلات التي يسببها ضعف الميزانية الخاصة بالهاتف. مثل الكاميرات التي لا تقدم اداء جيد سواء على صعيد الصور الثابتة او مقاطع الفيديو على حد سواء. لكن هل هذا يعني أن الهاتف غير قابل للاقتناء؟

على العكس. نلاحظ تفوق الهاتف في العديد من النقاط الهامة والحاسمة مثل نظام الصوت الذي ياتي مع الهاتف والقادر على تقديم جودة متميزة مقابل باقي المواصفات التي ياتي بها الهاتف. ليس هذا فحسب بل ان الهاتف ياتي مع بطارية قوية قادرة على العمل لوقت طويل.

لكن ماذا عن باقي المواصفات الفنية التي ياتي بها الهاتف؟ وماذا عن السعر؟ كل هذا وأكثر نناقشه من خلال هذا التقرير الذي نستعرض من خلاله المواصفات الفنية الخاصة بالهاتف الجديد من هونر Honor 8S

تصميم وشبكات هاتف Honor 8S

Honor 8S

  • من حيث التصميم يأتي الهاتف مع تصميم حديث تحتل فيه الشاشة معظم المساحة الأمامية للهاتف. ماعدا مساحة من الحواف حول الهاتف تزيد في منطقة أسفل الهاتف حيث يتم كتابة شعار هونر بوضوح. بينما تأتي الكاميرا الأمامية الخاصة بالهاتف على شكل نقطة ماء في منتصف الهاتف من الأمام. وتأتي الكاميرا الخلفية في منطقة ظهر لهاتف بينما يغيب مستشعر بصمة الأصابع عن الهاتف بالكامل ما يعتبر واحد من أهم وأكبر مشاكل الهاتف. حيث تأتي معظم الهواتف الذكية اليوم مع مستشعر بصمة أصابع. مهما اختلف مستواها المالي والتسعيري.
  • وعلى صعيد الشبكات يأتي الهاتف مع القدرة على التقاط وتشغيل شبكات الهواتف المحمولة من الجيل الثالث والرابع. كما يأتي الهاتف مع القدرة على تشغيل شريحتين هواتف محمولة ما يساعد على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين بالاضافة للقدرة على الاستفادة المالية من عروض شركات الهواتف المحمولة.
  • ويأتي الهاتف بأبعاد 147.1× 70.8 × 8.5 مم ووزن 146 جرام تقريبا وتم الاعلان عن الهاتف في ابريل 2019 والهاتف متاح للمبيعات في نفس الشهر من نفس العام.

الشاشة والمعالج والذاكرة

Honor 8S

  • على صعيد الشاشة ياتي الهاتف مع شاشة من نوع LCD capacitive touchscreen, 16M colors بحجم 5.71 انش ودقة 720× 1520 بيكسل بواقع 19:9 وبمعدل 295 بيكسل لكل انش. ولا توفر الشاشة قدرات عالية فيما يتعلق بالعمل تحت اشعة الشمس المباشرة. نتيجة عدم التناسق بين معدل البيكسلات في الإنش وبين حجم الشاشة. أيضا لا تاتي شاشة الهاتف مع حجم كبير ما يعتبر مشكلة لمحبي مشاهدة الافلام والمسلسلات على شاشة الهاتف لكن من ناحية اخرى يناسب الهاتف محبي استخدام الهواتف الذكية ذات الشاشات التي لها حجم صغير ما يسهل استخدام الهاتف ووضعه في الجيب.
  • على صعيد المعالج يأتي الهاتف مع معالج من نوع Mediatek MT6761 Helio A22 (12 nm) رباعي النواة بواقع 2 جيجا هرتز من نوع Cortex-A53 مع معالج رسومي PowerVR GE8320 ويقدم معالج الهاتف قدرات جيدة للتشغيل مقارنة بسعر الهاتف وباقي المواصفات التي يأتي بها.
  • وعلى صعيد نظام التشغيل يأتي الهاتف مع أحدث أنظمة التشغيل من جوجل اندرويد وهو نظام اندرويد 9 باي الجديد كليا من جوجل كما ياتي الهاتف مع واجهة التشغيل EMUI 9.0 lite وهي واجهة خفيفة تناسب معالج الهاتف وباقي المواصفات الفنية التي يأتي بها الأمر الذي يجعل قدرة الهاتف على التشغيل افضل واستجابته أسرع.
  • أما على صعيد الذاكرة ياتي الهاتف 64 أو 32 جيجا بايت ذاكرة داخلية قابلة للزيادة الى 512 جيجا بايت من خلال كروت الذاكرة المستقلة التي تباع بشكل مستقل عن الهاتف وياتي الهاتف مع 2 او 3 جيجا بايت رامات. وتعتبر الذاكرة الخاصة بالهاتف قليلة نسبيا لكن مقارنة بالهاتف وباقي المواصفات التي ياتي بها والسعر الذي ياتي به الهاتف تعتبر جيدة.

الكاميرا والصوت والبطارية

Honor 8S

  • يأتي الهاتف مع كاميرا امامية 13 ميجا بيكسل مع فلاش ليد و HDR وخاصية بانوراما والتي تمكن المستخدم من التقاط صورة عريضة باستخدام كاميرا الهاتف التي تدمج عدة صور في نفس الوقت. وتاتي الكاميرا الخلفية مع القدرة على التقاط مقاطع الفيديو بجودة 1080p@30fps اما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 5 ميجا بيكسل. وتعتبر من أهم العيوب التي ياتي بها الهاتف حيث لا توفر الكاميرا قدرة عالية على التقاط الصور سواء المقاطع الثابتة أو مقاطع الفيديو على حد سواء.
  • وعلى صعيد نظام الصوت يأتي الهاتف مع مكبر صوت والقدرة على توصيل السماعات من خلال مدخل 3.5 مم بالاضافة لأن الهاتف ياتي مع ميكروفون عازل للضوضاء يساعد على اجراء المكالمات الهاتفية بسهولة في الأماكن المزدحمة. وبشكل عام يعتبر نظام الصوت في الهاتف قوي ومميز مقارنة بباقي المواصفات الفنية وسعر الهاتف كما يأتي الهاتف بالقدرة على التقاط موجات الراديو ما يعتبر ميزة اضافية لمحبي الاستماع لمحطات الاذاعة المفضلة دون الحاجة للدخول الى الأنترنت.
  • أما بطارية الهاتف فتأتي بسعة 3020 ملي امبير وهي بطارية غير قابلة للازالة وتعتبر من أهم المميزات التي ياتي بها الهاتف حيث توفر القدرة على العمل لوقت طويل دون الحاجة لاعادة الشحن او استخدام اكسسوارات الشحن الخارجية مثل الباور بنك وغيرها. وعلى الرغم من أن سعة البطارية تعتبر قليلة مقارنة بباقي الهواتف الذكية التي تاتي في نفس الفئة السعرية
  • ولا يمكن نسيان غياب مستشعر بصمة الاصابع عن الهاتف الذي يعتبر واحد من اهم المشكلات التي ياتي بها الهاتف والتي كنا نتوقع ان يتم تضمينها فيه

السعر

ملاحظات

  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !