ماركات الموبايل

أحدث تسريبات عن مواصفات هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi Mi A2

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2457

قبل أن نستطلع ما نعرفه عن هاتف Xiaomi Mi A2 علينا أن نعترف بأن سابقه Xiaomi Mi A1 الذي صدر نهاية العام الماضي قد استطاع أن يحوذ على إعجاب الجميع كأول هاتف من العملاق الصيني يعمل بإصدار Android One من إصدار أندرويد 7.1.2 نوجات القابل للترقية حتى أندرويد 8.0 أوريو مثل هاتف Moto X4 . ويتميز إصدار Android One بتقديم تجربة نقية للغاية من نظام التشغيل الشهير، حيث يخلو الإصدار من كافة الإضافات التي قد تؤدي إلى شغل مساحة الذاكرة العشوائية والداخلية للهاتف، كما يخلو من وجود أي واجهة تشغيل خاصة من الشركة المطوّرة للهاتف، مما يعني أنه يقدم تجربة استخدام فريدة ونقية لنظام تشغيل أندرويد.

اقرأ أيضًا: مزايا وعيوب وأسعار هاتف شاومي Xiaomi Mi A1

ويبدو أن Xiaomi قد قررت استثمار نجاحات هاتفها Xiaomi Mi A1 بإطلاق ترقية جديدة للهاتف تتمثل في هاتف جديد كشف عنه تسريب لأحد مواقع التسريبات الموثوقة. ولقد كشف الموقع عن رصده لمواصفات الهاتف الذي من الممكن أن يكون Xiaomi Mi A2.

أحدث تسريبات عن مواصفات هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi Mi A2

طبقًا للتسريبات يحظى هاتف Xiaomi Mi A2 بعدة ترقيات من حيث المواصفات الداخلية والخارجية عن سابقه. أول هذه الترقيات هو اختلاف قطر الشاشة الذي سيصل إلى 5.99 بوصة بمعدل 18:9، على عكس الهاتف السابق الذي بلغ قطر شاشته 5.5 بوصة بمعدل 16:9، وهو ما سيؤدي لاختلاف الجودة بحيث تصل إلى 2160×1080 في الهاتف الجديد المتفوق عن جودة شاشة Xiaomi Mi A1 الذي بلغت جودة شاشته 1920×1080.

لا يختلف الأمر كثيرًا على المستوى الداخلي خاصة فيما يتعلق بالمعالج المستخدم حيث يخطو هاتف Xiaomi Mi A2 الجديد خطوة صغيرة عن هاتف Xiaomi Mi A1، حيث يستخدم الهاتف المنتظر معالج كوالكوم سنابدراجون 626 المتفوق بفارق 0.2 جيجا هيرتز عن سرعة المعالج القديم كوالكوم سنابدراجون 625.

اقرأ أيضًا: من الأفضل Lenovo K8 أم Xioami Mi A1

وبينما كان يصدر الهاتف السابق بإصدار واحد بذاكرة عشوائية سعتها 4 جيجابايت وذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت، من المتوقع طبقًا للتسريبات أن يقفز Xiaomi Mi A2 إلى 6 جيجابايت من حيث الذاكرة العشوائية وأن يصل إلى 128 جيجابايت من حيث الذاكرة الداخلية القابلة للزيادة حتى 128 جيجابايت أخرى عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

أحدث تسريبات عن مواصفات هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi Mi A2

كما كان الحال في الهاتف السابق، سيحظى إصداره الجديد طبقًا للتسريبات بكاميرا خلفية مزدوجة العدسات تختلف أولًا من حيث التصميم والشكل الخارجي، حيث تبقى الكاميرا على يسار ظهر الهاتف ولكن رأسيًا هذه المرة، كما ستنتقل إضاءة فلاش ليد من على يسار الكاميرا الأفقية إلى منتصف الكاميرا الرأسية.

اقرأ أيضًا: مقارنة بين هاتفي “Nokia 6 “2018 وXiaomi Mi A1

الاختلاف الثاني يكمن في قوة العدسات، حيث تشير التسريبات إلى احتمالية ارتفاع قوة الكاميرا في الهاتف الجديد بحيث تصل إلى 20 و8 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 وf/1.8 على التوالي، وهي ترقية واضحة عن كاميرا الهاتف السابق التي اكتفت بعدستين بقوة 12 و12 ميجا بيكسل.

الحال نفسه في الكاميرا الأمامية لهاتف Xiaomi Mi A2 حيث تصل قوتها طبقًا للتسريبات إلى 20 ميجا بيكسل بفتحة عدسة f/2.0 بدلًا من الكاميرا السابقة التي اكتفت بعدسة قوتها 5 ميجا بيكسل.

أحدث تسريبات عن مواصفات هاتف Xiaomi الجديد Xiaomi Mi A2

ولا تشير التسريبات إلى مدى اختلاف قوة البطارية بين الهاتفين، حيث بلغت قوة بطارية الهاتف السابق 3080 ميللي أمبير، وكانت تدعم الشحن السريع. أما الهاتف الجديد فمن الممكن ألا تختلف قوة بطاريته، وإن كانت بعض التقارير تشير إلى انخفاضها إلى 2900 ميللي أمبير.

لا تكمن أي اختلافات أخرى بين الهاتفين من حيث المنافذ وماسح البصمة وغيرها من المواصفات والخصائص الداخلية.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب الهاتف Xiaomi Mi A1 5X

ولم تشر التسريبات إلى الوقت المتوقع لصدور الهاتف رسميًا، ولكن طبقًا للمواعيد التي تعلن فيها Xiaomi عن فئات هواتفها، نتوقع أن يصدر الهاتف نهاية الربع الثاني وبداية الربع الثالث من العام الجاري. ولم تشر التسريبات من قريب أو بعيد للسعر المقترح للهاتف وإن كان من غير المتوقع أن يرتفع السعر عن فئة هواتف Xiaomi المتوسطة الأخرى، حيث اشتهرت الشركة الصينية بتقديم قيمة متميزة في هواتفها دون الإخلال بالأسعار الاقتصادية المناسبة لميزانية المستهلكين.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !