ماركات الموبايل

تسريبات وأمنيات.. ما الذي نعرفه عن OnePlus 10T وما الذي نود أن نراه!

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 716

لقد مرت شركة OnePlus بعامين محوريين أحدثا تحولات كبيرة في الإستراتيجية ومجموعة المنتجات. أصبح من الصعب توقع ما ستفعله OnePlus بعد ذلك ، ولكن هناك شيء واحد مؤكد – لا تزال هواتف OnePlus تجذب الكثير من الاهتمام. تربط مطحنة الشائعات جهاز OnePlus 10T باعتباره الإصدار التالي الذي سيأتي هذا الصيف. إليكم جميع أخبار وشائعات OnePlus 10T التي نعرفها حتى الآن. وأمنياتنا بخصوص الهاتف الجديد

هل سيكون هناك جهاز OnePlus 10T؟

  • لقد جعلتنا OnePlus نخمن عندما يتعلق الأمر بسلسلة OnePlus 10. بينما في السنوات السابقة ، أصدرت العلامة التجارية دائمًا نسخة “T” من هاتفها الرائد ، في عام 2022 لم يكن ذلك مضمونًا. ذلك لأن OnePlus 10 Pro تم إطلاقه من تلقاء نفسه ، تاركًا خيار OnePlus 10 ليأتي لاحقًا.
  • تشير الشائعات الأخيرة إلى أن هاتف OnePlus التالي سيكون OnePlus 10T ، بدلاً من OnePlus 10 هناك دائمًا احتمال أن تكون الشائعات خاطئة ، لكننا على يقين من أن OnePlus 10T حقيقي وسيأتي قريبًا. ملاحظة صغيرة واحدة: من المحتمل أن يكون الاسم الرسمي للهاتف هو “OnePlus 10T 5G”.
    من المحتمل أن يكون تاريخ إصدار OnePlus 10T في الأسابيع القليلة المقبلة ، حيث يشير أحد التقارير إلى إطلاق في أواخر يوليو – أوائل أغسطس.

 

تصميم OnePlus 10T

  • إن أبرز تغيير في التصميم  على OnePlus 10T هو عدم وجود شريط تمرير تنبيه فعلي.  وهذه ميزة تحمل توقيع لهواتف OnePlus من البداية ، يتيح لك شريط تمرير التنبيه تبديل وضع كتم الصوت على الجهاز. يقال إن هذا العنصر المفضل لدى المعجبين سيختفي عن معظم هواتف OnePlus ، وهي خطوة أثارت الجدل بالفعل.
  • تشير التسريبات من مسربين موثوقين إلى تصميم يشبه إلى حد بعيد OnePlus 10 Pro. تهيمن وحدة الكاميرا الكبيرة على الجزء الخلفي ، بينما في المقدمة ، يتمثل التغيير “الرئيسي” في نقل كاميرا الصور الشخصية إلى منتصف الشاشة. ومع ذلك ، فإن المظاهر خادعة – سيحتوي OnePlus 10T على إطار بلاستيكي بدلاً من الألومنيوم ، على الرغم من أن الجزء الخلفي سيظل مصنوعًا من الزجاج. يعد اختيار البلاستيك أمرًا مثيرًا للفضول ، نظرًا لأن 10T أفضل من 10 Pro عندما يتعلق الأمر ببعض المواصفات.
  • سيكون OnePlus 10T متاحًا بالألوان Moonstone Black و Jade Green.
  • يقال إن OnePlus 10T ستحتفظ بنفس حجم العرض مثل OnePlus 10 Pro ولكنه سيخفض الدقة إلى   1،080 × 2،412 بكسل لتكون الجودة FHD + ، مما ينتج عنه كثافة بكسل أقل قليلاً. ستحتوي الشاشة الـ 120 هرتز أيضًا على حواف مسطحة ، على عكس 10 Pro.

  • سيحصل 10T على أحدث وأكبر معالج من Qualcomm. Snapdragon 8 Plus Gen 1 هو تكرار أكثر ملاءمة للبطارية من Snapdragon 8 Gen 1 الموجود في OnePlus 10 Pro. كما يوفر تحسينات طفيفة في الأداء. تحسينات عمر البطارية – ما يصل إلى 30 ٪ وفقًا لشركة Qualcomm – يجب أن تمنح OnePlus 10T دفعة جيدة في طول العمر ، على الرغم من الشائعات التي تزعم أن البطارية ستكون 4800 مللي أمبير في الساعة ، انخفاضًا من 5000 مللي أمبير في OnePlus 10 Pro.
  • سيقوم OnePlus بتجميع الهاتف بشاحن بقوة 150 واط ، مما يضمن بعضًا من أسرع سرعات الشحن. هذا أكثر من ضعف 65 واط للإصدار الأمريكي من OnePlus 10 Pro.
  • سوف يقترن المعالج الجديد بـ 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت للتخزين في الإصدار الأساسي. من المحتمل أن تكون الإصدارات المحسّنة مع المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين متاحة أيضًا.
  • يشاع أن الكاميرا الأساسية في OnePlus 10T تحتوي على مستشعر 50 ميجابكسل وستكون مصحوبة بعدسة 16 ميجابكسل فائقة الاتساع وعدسة ماكرو 2 ميجابكسل. لا تتوقع رؤية شعار Hasselblad على وحدة الكاميرا. إذا كانت الشائعات صحيحة ، فلن يتباهى 10T بضبط من شركة الكاميرا الشهيرة.
  • ليس من الواضح حتى الآن كيف تخطط OnePlus لوضع OnePlus 10T مقابل OnePlus 10 Pro. يشير المعالج المحسّن إلى نقطة سعر أعلى ، لكن الهيكل البلاستيكي والشاشة ذات الدقة المنخفضة يمنحان الشركة مساحة للوصول إلى سعر أقل.
  • وفقًا لالتقاط لقطة شاشة لقائمة مزعومة من أمازون لـ OnePlus 10T ، سيكلف الهاتف 799 جنيهًا إسترلينيًا (حوالي 850 دولارًا) في المملكة المتحدة. هذا هو نفس سعر الإصدار الأساسي من OnePlus 10 Pro عند الإطلاق. إذا كان هذا هو الحال ، فيمكن أن يحصل جهاز 10 Pro على تخفيض متواضع في الأسعار لجعله أكثر قدرة على المنافسة ، على الأقل حتى يتم استنفاد المخزون. على
  • على كل الأحوال عند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ما الذي نريده من OnePlus 10T

  • وصفت مراجعتنا تصميم OnePlus 10 Pro بأنه “غير مكرر” نظرًا لعلامته التجارية المفرطة والأزرار  الحادة بشكل غير سار. هذه هي المشكلات التي لا تتوقعها على هاتف ذكي متطور في عام 2022. ويبقى أن نرى كيف سيشعر المستخدم بـ OnePlus 10T في متناول اليد ، لكن التحول إلى البلاستيك لا يبشر بالخير لتجربة المستخدم. لقد سمعنا بالفعل أنه سيتم إيقاف تشغيل شريط تمرير التنبيه ، ولكننا نود أن نكون مخطئين بشأن هذه الشائعة تحديدًا.
  • أثناء مناقشتنا لبناء الهاتف ، نود أن نرى OnePlus يتضمن أخيرًا تصنيف IP كميزة افتراضية لجميع إصدارات هواتفه المتطورة. يأتي ذلك بعد أن اتخذت الشركة القرار المحير بإسقاط تصنيف IP من جميع إصدارات OnePlus 10 Pro باستثناء الإصدار الذي تبيعه T-Mobile. ولا ، فإن طمأنة المستخدمين إلى أن الهاتف متين دون إثبات أن الهاتف مقاوم للماء ليس جيدًا بما يكفي.
  • اعتادت وان بلس على وضع واجهة مستخدم مميزة ، ولكن منذ أن قررت الشركة الأم Oppo دمج Oxygen OS مع Color OS ، كانت الفوضى. تراجعت شركة Oppo عن هذا القرار ، ولكن من الواضح أن Oxygen OS فقد التركيز والاتجاه.
  • التناقضات ، الصغيرة والكبيرة ، تشوه تجربة المستخدم على OnePlus 10 Pro ، لذلك نأمل أن يعمل OnePlus 10T على إصلاح بعض هذه المشكلات. تتضمن الأمثلة اختلافات غريبة في أحجام الخطوط عبر أقسام مختلفة من نظام التشغيل ، والأخطاء القديمة ، وعناصر واجهة مستخدم Color OS التي تشعر بأنها عالقة في أعلى قاعدة Oxygen OS. سيؤدي تنظيف بعض هذه المشكلات إلى قطع شوط طويل نحو استعادة سمعة Oxygen OS.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !