ماركات الموبايل

الكشف عن كامل مواصفات هاتف Oppo F9 المتوقع الإعلان عنه رسميًا قريبًا

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 2769

بعد مرور بضعة أشعر على طرحها لهاتف Oppo F7 في الأسواق العالمية ذو الشق أعلى الشاشة، وبعد أن أبهرت العالم بتقنية إخفاء الكاميرا ودمجها داخل هيكل هاتفها الأحدث والأقوى Oppo Find X، تستعد الشركة الصينية المتميزة للإعلان عن هاتفها الجديد Oppo F9 الذي سيُضاف قريبَا إلى هذه السلسلة الرائعة المتميزة تحديدًا في مقال كاميرات السيلفي.

وخلال الفترة القليلة الماضية ومنذ أن تم الكشف عن عمل Oppo على تطوير هاتف Oppo F9 انتشرت التسريبات والشائعات الخاصة بمواصفات الهاتف، والتي بدأت بمجموعة من التقارير أعقبها نشر الشركة نفسها لمجموعة من الصور التي أثارت فضولنا والخبراء والمتابعين للكشف عن المزيد من إمكانيات الهاتف الجديد.

الكشف عن كامل مواصفات هاتف Oppo F9 المتوقع الإعلان عنه رسميًا قريبًا

أول ما كان قد تم الكشف عنه عبر الصور التي تم نشرها عن هاتف Oppo F9 هو حصوله على شق أعلى الشاشة مثل سابقه، مع اختلاف أن الشق الجديد شديد الشبه بهذا المستخدم في هاتف Essential PH-1 الذي يعد الهاتف الأول من نوعه تبنيًا لهذه التقنية على عكس المعروف بأن هاتف iPhone X هو صاحب السبق وإن كان يُحسب له أنه الأوسع انتشارًا وأنه الملهم لكافة هواتف أندرويد التي تبنت هذا التصميم الجديد من بعده.

كما تم الكشف في وقت لاحق ومن خلال مجموعة أخرى من الصور بأن الهاتف سيدعم تراخيص الحمايو بمقاومة الغبار والغمر في المياه، بعدها تم الكشف عن إمكانية اعتماده على تقنية VOOC للشحن السريع والتي طورتها Oppo وقدمتها مع هاتف Oppo Find X للمرة الأولى.

الكشف عن المواصفات الكاملة لهاتف Oppo F9

واليوم وبعد هذا السيل من الصور وقبيل الإعلان عن الهاتف الذي قد يفصلنا عنه شهور قليلة، تم الكشف عن مواصفات الهاتف كاملة تقريبًا من خلال تسريب آخر استطاعت مجموعة من المواقع الحصول عليه، وأبرزها موقع GSMarena. وقد كشفت التسريبات الأخيرة عن قطر شاشة الهاتف الذي سيبلغ 6.3 بوصة بدقة عرض 2280 × 1080 بالاعتماد على شرائح IPS LCD القادرة على الوصول إلى مستوى سطوع يبلغ 450 nits.

داخليًا يعتمد الهاتف على المعالج المركزي MediaTek Helio P60 الذي استطاع تحقيق نتائج طيبة مع عدة هواتف سابقة مثل Oppo R15 وNokia X5 وغيرها. وأشارت التسريبات الأخيرة إلى أن الهاتف سيُطرح بإصدارين على مستوى الذاكرة العشوائية بواقع إصدار بذاكرة 4 جيجابايت و6 جيجابايت.

الكشف عن كامل مواصفات هاتف Oppo F9 المتوقع الإعلان عنه رسميًا قريبًا

وعلى الرغم من أن التسريبات ذاتها نوهت فقط إلى إصدار بذاكرة داخلية سعتها 64 جيجابايت إلا أنه من المتوقع أن يُطرح الهاتف بعدة إصدارات مختلفة على مستوى السعة التخزينية التي يمكن زيادتها في جميع الأحوال حتى 256 جيجابايت عبر بطاقات الذاكرة الخارجية.

أما الكاميرا الخلفية لهاتف Oppo F9 فطبقًا للتسريب الأخير من المقرر أن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية مزدوجة بقوة 16 ميجا بيكسل وفتحة مستشعر f/1.85 للعدسة الأساسية وبقوة 2 ميجا بيكسل للعدسة الثانية المخصصة لاستشعار عمق الصورة وإنتاج تأثير بوكيه أو بورتريه.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي بقوة 25 ميجا بيكسل بفتحة مستشعر f/2.0 وهو رقم متوقع بالنظر إلى طبيعة سلسلة هواتف Oppo F التي تركز على قوة الكاميرا الأمامية، وهو ما اتضح بقوة خلال تدرج السلسلة خاصة مع ظهور Oppo F5 الرائع على مستوى تصوير السيلفي.

بالإضافة لما سبق كشفت التسريبات أن هاتف Oppo F9 سيعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1 أوريو المغطى بواجهة مستخدم ColorOS 5.2 والمدعوم ببطارية سعة 3500 ميللي أمبير في الساعة والتي تدعم تقنية الشحن السريع VOOC التي تعمل على توفير ما يقرب من ساعتين من المكالمات مقابل 5 دقائق فقط من الشحن الكهربائي.

الكشف عن كامل مواصفات هاتف Oppo F9 المتوقع الإعلان عنه رسميًا قريبًا

ومن المتوقع أن يتم الكشف عن هاتف Oppo F9 الجديد من خلال مؤتمر مزمع إقامته في الهند يوم 21 أغسطس الجاري، حيث قامت Oppo بالفعل بتوزيع دعوات حضور المؤتمر. كما أشارت تقارير أخرى إلى احتمالية الكشف عن الهاتف في مؤتمر آخر يوم 16 من أغسطس الجاري أيضًا. وحتى هذه اللحظة لم تتوفر أية معلومات حول ما إن كان هذا المؤتمر بالفعل خاص بالكشف عن الهاتف الجديد أم لا، كما لا تتوفر أية معلومات حول خطط Oppo لتوزيع الهاتف عالميًا ولم تكشف أيضًا عن خططها التسعيرية للهاتف.

ولكن وكعادة سلسلة Oppo F نتوقع أن يُطرح الهاتف في الأسواق المصرية، وبمجرد طرحه ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Oppo F9 والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !