ماركات الموبايل

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 3413

عندما طرحت LG هاتف LG G5 وقف العالم مذهولًا أمام فكرة وإمكانية الإضافة إلى هاتف ذكي من خلال شبك مجموعة من الملحقات التي تدعمه بعدة تقنيات مختلفة، وهي الشركة ذاتها التي أبهرت العالم سابقًا أيضًا بطرحها لهاتف LG Optimus 3D الذي مكن المستخدمون من تصوير ومشاهدة مقاطع وصور ثلاثية الأبعاد دون الحاجة لنظارة مخصصة لذلك، ولكن ومع الأسف فشل الهاتفان في الاستمرار وتخلت LG عن المشروعين، فهل ينجح هاتف Red Hydrogen One فيما فشلت فيه LG وغيرها من الهواتف؟

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

تعرف العالم للمرة الأولى على هاتف Red Hydrogen One في يناير الماضي، عندما كشفت شركة Red الأمريكية المتخصصة في صناعة كاميرات السينما الهوليودية الاحترافية عن هاتفها الجديد التي أكدت الأخبار الواردة عنه أنه سيكون أحد أكثر الهواتف ابتكارًا وتميزًا على مستوى جديد سنتعرف عليه فيما يلي من هذا المقال.

بعد هذا الكشف بشهور قليلة تمكن موقعي CNET وThe Verge من إلقاء نظرة مقربة على الهاتف الجديد، حين سُمح لهم بزيارة ستوديوهات الشركة في هوليود والتعرف على الهاتف وتصوير ظهره وجانبيه دون السماح لهم بالكشف عن شاشته التي تمثل جانبًا رئيسيًا من الإبداع التقني التميز الذي يأتي به هاتف Red Hydrogen One المرتقب.

في هذا التقرير نسعى لجمع كل ما ورد حتى هذه اللحظة عن الهاتف المرتقب Red Hydrogen One الذي قد يقلب عالم تقنيات الهواتف الذكية رأسًا على عقب أو قد يذهب مثل هواتف عديدة سابقة إلى طي النسيان.

كل ما نعرفه عن هاتف Red Hydrogen One

شاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

لا تعد محاولة ابتكار شاشة هاتف ذكي قادرة على بث المحتوى ثلاثي الأبعاد دون الحاجة لنظارة أمرًا جديدًا. فلقد حاول هاتف Amazon Fire Phone تقديم التجربة ذاتها في السابق وفشل في ذلك بسبب ضعف الجودة، وفي عام 2011 حاول هاتفي LG Optimus 3D وHTC EVO 3D تقديم شاشة أكثر تقدمًا ولكنهما لم يستمرا أيضًا. ولكن طبقًا للمواقع التي تمكنت من اختبار Red Hydrogen One فإن الأمر يختلف بشكل كبير.

فمن خلال شاشة الهاتف التي يبلغ قطرها 5.7 بوصة بدقة عرض 2560 × 1440 يمكن مشاهدة المحتوى ثلاثي الأبعاد بشكل أقرب إلى تقنية الهولوجرام. حيث تقوم الشاشة بتحويل المحتوى ثنائي الأبعاد العادي إلى محتوى ثلاثي الأبعاد، وهو ما لم تتمكن عدسات مصوري الموقعين من التقاطه ويصعب وصفه على حد قولهما دون مشاهدته.

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

وطبقًا للموقعين الذين تمكنا من اختبار الهاتف، تتميز شاشة هاتف Red Hydrogen One بإضافة عمق متميز إلى الصورة حين تحويلها للوضع ثلاثي الأبعاد، حيث يمكن رؤيتها أيضًا من مختلف الزوايا دون تأثرها كما يمكن أن تعمل في الوضعين الرأسي والأفقي دون ظهور أي فارق في الجودة.

كما يمكن استخدام خاصية الشاشة ذاتها في إجراء مكالمات الفيديو، حيث يعتمد الهاتف على كاميرا أمامية مزدوجة من أجل تحويل وجه المتصل إلى الوضع ثلاثي الأبعاد ليتم عرض صورتي طرفي مكالمة الفيديو بصورة هولوجرافية يمكن ملاحظتها وكأنها مبتعدة قليلة عن الشاشة.

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

وعن كيفية إنتاج هذا التأثير أكد موقع The Verge أنه قد تحدث إلى أحد أعضاء فريق تطوير الهاتف الذي أخبره بأن Red قد وضعت طبقة خاصة أسفل شريحة LCD المصنوع منها شاشة الهاتف، وبتفعيل الوضع ثلاثي الأبعاد تقوم تلك الطبقة بتوزيع الإضاءة على عدة اتجاهات بدلًا من اتجاهين فقط وهو ما يسمح في النهاية بإنتاج التأثير ثلاثي الأبعاد دون خلل عند النظر إليه من زوايا مختلفة.

كما يستخدم هاتف Red Hydrogen One خوارزميات معينة لدمج عدة طبقات مختلفة من الصورة بدلًا من دمج طبقتين فقط لإنتاج التأثير ثلاثي الأبعاد وهو ما يجعل الأمر أشبه بالفعل بالهولوجرام ولكن دون خروجه فعليًا خارج الشاشة بل بخلق عمق كبير إلى حد ما داخلها.

قابلية شبك عدسات احترافية

كما أسلفنا في بداية المقال بدأت فكرة إضافة الملحقات المختلفة إلى الهواتف من خلال LG G5 الذي لم يحقق النجاح الذي استطاعت Motorola تحقيقه فيما بعد بهواتفها المشابهة التي بدأت بهاتف Motorola Moto Z وصولًا لهاتف Motorola Moto Z3. وبالطريقة ذاتها التي تعتمدها Motorola يمكن لهاتف Red Hydrogen One أن يقبل العديد من الملحقات المستقبلية أيضًا والتي يمكن شبكها عبر مجموعة من رؤوس التوصيل الموجودة أسفل ظهر الهاتف.

الفارق بين هاتف اليوم وأي هاتف آخر اعتمد على شبك الملحقات، هو أن هذا الهاتف مطور بواسطة شركة متخصصة في صناعة كاميرات السينما عالية الجودة، وهو ما يعني أن هذه الملحقات على الأغلب ستوجه خصيصًا للكاميرا والعدسات.

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

فطبقًا للتقارير، تستعد Red لبدء خط إنتاج ملحقات الهاتف عبر مستشعر كاميرا ضخم، وعلى الرغم من عدم توفر معلومات كافية حوله إلا أنه من المتوقع أن يقترب من حجم مستشعرات الكاميرات الاحترافية DSLR عن كاميرات الهواتف الذكية. وقال جيم جانارد المدير التنفيذي للشركة أن Red تسعى لتحقيق إمكانية شبك أي من عدسات الكاميرات الكبيرة إلى الهاتف، وفي رده على سؤال أحد الحاضرين عند عرض الهاتف للمرة الأولى وكان السؤال حول العدسات التي يمكن أن يدعمها الهاتف، قال جانارد مازحًا أن العدسات المدعومة ستكون محدودة حيث ستغطى عدسات فوجي، كانون، نيكون، لايكا وغيرها وفقط.

كما من المتوقع أيضًا أن تدعم Red إمكانية شبك الهاتف بكاميراتها الاحترافية السينمائية، وهو ما لم يتم الكشف عن كيفيته والغرض منه حتى هذه اللحظة.

الصوت أيضًا ثلاثي الأبعاد

يتضمن هاتف Red Hydrogen One سماعتين ستيريو في مقدمة الهاتف أسفل الشاشة بالإضافة إلى منفذ 3.5 مم، وقد عملت الشركة على إضافة الأبعاد الثلاثة أيضًا إلى قدرات الهاتف الصوتية من خلال الخوارزميات ذاتها المذكورة سلفًا. طبقًا لمن استطاعوا تجربته، يقدم الهاتف تجربة صوت ستيريو محيطي رائعة من خلال سماعتيه المدمجتين، تزداد هذه التجربة روعة باستخدام سماعات الرأس حيث تصل إلى الحد الذي يمكن تشبيهها فيه بالصوت المحيطي 5.1 وهو تأثير يصعب على الهواتف الذكية محاكاته، بغض النظر عن هاتف Samsung Galaxy S9 الذي تميز بتقنية دولبي أتموس من خلال السماعات المدمجة بهيكل الهاتف.

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

التصميم والمواصفات الداخلية

بالنظر الأولى يبدو الهاتف صلب للغاية وخشن التصميم إن صح التعبير. فالهاتف يبدو كبيرًا للغاية شديد القرب من أبعاد هاتف iPhone 8 Plus رغم أن شاشته بقطر 5.7 بوصة فقط. كما تم الاستعانة بالألومنيوم في صناعة هيكل إحدى إصداراته وبالتيتانيوم في صناعة هيكل إصدار آخر مع استخدام المعدن في تغطية كامل الهاتف.

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

على جانبي الهاتف تنتشر المنحنيات الصغيرة التي تساعد على الإمساك بالهاتف بسهولة، داخل إحدى هذه المنحنيات على يمين الهاتف يقع زر الطاقة الذي يعمل أيضًا كماسح للبصمة، أما في ظهر الهاتف تظهر الكاميرا الضخمة التي أطلق عليها اسم Weapon وهو الاسم الذي تحمله أيضًا إحدى الكاميرات الاحترافية التي تصنعها Red للسينما.

داخليًا لم تتوافر أية معلومات حول مواصفات الهاتف سوى اعتماده على معالج كوالكوم سنابدراجون 835 الذي كان يعد الأقوى للعام الماضي واعتمدت عليه عدة هواتف أبرزها Samsung Galaxy Note 8 وLG V30. أما باقي المواصفات فلا نعرف عنها شيئًا حتى الآن سوى البطارية التي ستبلغ سعتها 4500 ميللي أمبير في الساعة.

كل ما نعرفه عن Red Hydrogen One أول هاتف بشاشة هولوجرافية ثلاثية الأبعاد

سعر وإتاحة هاتف Red Hydrogen One

تأجل طرح الهاتف عدة مرات حتى استقرت الشركة أخيرًا على أن من قاموا بالحجز المسبق للهاتف سيتمكنون من الحصول عليه بداية من 9 أكتوبر المقبل على أن يتم طرحه عبر مزودي خدمة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة الأمريكية بداية من يوم 2 نوفمبر.

وحتى هذه اللحظة لم تكشف Red عن خططها لطرح الهاتف عالميًا وإن كانت قد كشفت عن سعر الهاتف الذي سيبلغ 1195 دولار أمريكي لإصدار الألومنيوم و1595 دولار أمريكي لإصدار التيتانيوم.

وإن كنا لا نعرف ما إن كان الهاتف سيتاح في مصر أم لا، إلا أنه في حالة طرحه ستتمكنون من معرفة سعر هاتف Red Hydrogen One والمقارنة بين أفضل عروض أسعاره في المتاجر المختلفة من خلال موقع ياقوطة.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !