ماركات الموبايل

تطبيق Clubhouse قادم لأندرويد قريبا. وهذا هو البديل حتى الأن

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 758

منذ انطلاقه بدايات العام الجاري، استطاع تطبيق Clubhouse أن يحصد ملايين التحميلات حول العالم من متجر تطبيقات أبل Apple store الخاص بهواتف ايفون التابعة للشركة الشهيرة. لكن تحميل التطبيق ليس هو العائق الوحيد أمام استخدامه. فمازال يجب على المستخدمين الحصول على دعوة لاستخدام التطبيق من مستخدم يقوم باستخدامه بالفعل. وهو ما فتح الباب امام تجارة السوق السوداء لدعوات Clubhouse التي يتم فيها بيع الدعوات بمقابل مادي او مقابل خدمات اخرى.

لكن ما موقف مستخدمي هواتف اندرويد؟ متى يمكنهم الحصول على تطبيق التواصل الاجتماعي الصوتي الأشهر الأن؟

نسخة اندرويد من Clubhouse قريبا

تقول التقارير ان فريق المبرمجين الذي أطلق التطبيق في شركة Alpha Exploration Co عاكفون الان على تطوير نسخة التطبيق الاولى لنظام التشغيل اندرويد. لا يوجد موعد رسمي محدد لاطلاق التطبيق لمستخدمي اندرويد لكن تقول التقارير أن الأمر سيكون في القريب العاجل. ما يجعل فترة شهر الى شهرين تفصلنا عن اطلاق الهاتف رسميا لمستخدمي اندرويد.

لكن اذا كنت من الذين يستخدمون التطبيق بالفعل فربما تجد بعض اصدقائك من مستخدمي اندرويد وقد انضموا للحوار! لا عجب في الامر فهناك بعض الحيل التي يقوم بها المستخدمين للتسجيل في التطبيق من خلال هواتف اندرويد. باستخدام تطبيقات التلاعب بالمنطقة الجغرافية VPN. لكننا طبعا لا نشجع على هذه الخطوة كونها تعتبر تحايل على التطبيق وقد تعرض حسابك للايقاف. لكن هل هناك طرق مشروعة؟

تطبيقات بديلة لـ Clubhouse

في واقع الامر لا يوجد طريقة مشروعة لاستخدام Clubhouse على هواتف اندرويد. لكن يوجد تطبيقات بديلة تحاول توفير نفس الخاصية. مثل تطبيق تويتر للتغريدات والذي قرر ان يطلق قريبا خدمته الجديدة لانشاء غرف صوتية. في محاولة منه لاقتسام الكعكة مع كلوب هاوس

لكن فيما يبدو فان كعكة التواصل الاجتماعي بالصوت اكبر من أن يتقاسمها فريقان فحسب. حيث اعلن تطبيق تلجرام الشهير مؤخرا عن اتاحته لنفس الخاصية لمستخدميه في محاولة منه هو الاخر لسحب البساط من تحت مستخدمي التطبيقات الاخرى وعلى راسها واتس اب الغريم اللدود له. والذي وجه له تلجرام ضربة قاسية مؤخرا عند انتشار تقارير تفيد بنية واتس اب بيع بيانات مستخدميه أو الاطلاع عليها ومشاركتها مع تطبيقات أخرى. حيث زاد الاقبال على تحميل تطبيقات بديلة مثل تلجرام و ماسنجر و سيجنال وغيرها. وها هي تسعى لاكتساب ارض جديدة من خلال تقديم خدمة الدردشة الصوتية لتلحق بركب تطبيقات التواصل بالصوت.

مستقبل التواصل الاجتماعي الصوتي

وتطبيقات التواصل بالصوت بحر كبير، لا تزال ارضه بكرا تحتاج المزيد من الجراة من التطبيقات للدخول في هذا الامر. ويقول الخبراء أن المستقبل كله سيكون للتواصل بالصوت والفيديو. ما يعني ان تطبيقات بحجم فيس بوك وانستجرام قد تجد نفسها مدفوعة دفعا اما لتضمين خدمات صوتية ضمن خدماتها او ان تقع طي النسيان وهجرة المستخدمين عنها مثلما راينا في خدمة google plus التي شهدت يوما اكبر عدد مستخدمين في العالم – اعتمادا على قاعدة بيانات جوجل العملاقة- لكن دون ان يقوم المستخدمين بمشاركة اي محتوى على هذه الشبكة لصعوبتها مقارنة بفيس بوك التي كانت تحقق انذاك اعلى معدلات نمو

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !