ماركات الموبايل

تطويرات كبيرة قادمة لعملاق المراسلة ( واتس اب ).. تعرف عليها

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 537

لا شك أن تطبيق واتس اب استطاع أن يكسب أرضا ضخمة خلال السنوات الماضية، كواحد من أشهر وأكبر تطبيقات المراسلة أونلاين. خاصة مع استحواذ فيس بوك على الشركة وضمه رسميا لمجموعة خدمات (ميتا) التي أصبحت الشركة الأم لمجموعة تطبيقات مراسلة وتواصل اجتماعي تضم فيس بوك و ماسنجر وانستجرام وغيرها.

الجديد في واتس اب الفترة المقبلة

  • مؤخرا بدأت الكثير من الأخبار في التسرب عن اختبار واتس اب لمميزات جديدة، تنقل تجربة استخدام التطبيق لأفاق مختلفة. بدأ الأمر مع سلسلة من التحديثات فيما يتعلق بحماية المستخدمين والرسائل التي يتم تداولها عبر التطبيق، حيث اعلنت فيس بوك عن ميزة الرسائل المختفية Disappearing messages والتي يمكن من خلالها حذف الرسائل بعد فترة معينة.
  • مع التحديثات الجديدة أصبح بامكان المستخدمين بدء كل المحادثات مع هذه الخاصية، كما تقول الأخبار أن التحديثات القادمة لواتس اب ستأتي مع القدرة على تنبيه الأطراف في المحادثة اذا ما التقط أحدهم لقطة شاشة screen shoot للمحادثة. الميزة التي ينتظرها قطاع كبير من المستخدمين لدعم مميزات الخصوصية التي تحتاج الكثير من التعديل على واتس اب.
  • تقول تسريبات جديدة أيضا أن واتس اب بصدد اطلاق (مجتمع واتس اب) وهي فكرة أشبه بفكرة المحادثات الجماعية. لكن هذه المرة مع العديد من المميزات والقدرات الأكبر لمديري المجموعات. ولا نعلم حتى الأن هل سيحل (مجتمع واتس اب) محل الدردشات الجماعية التقليدية، أم أنه مجرد تحديث على الطريقة التي يعمل بها التطبيق وميزة جديدة يمكن من خلالها لمديري المجموعات الحصول على أدوات أدارة افضل.

  • أما للمستخدمين الذين يرسلون ويستقبلون الكثير من الرسائل الصوتية. من المتوقع أن يتيح تحديث جديد لواتس اب القدرة على سماع الرسائل اثناء استخدام باقي أدوات التطبيق والتنقل بين الدردشات المختلفة. هذه الميزة التي طالما طالب بها مستخدمي واتس اب، بعدم (حبسهم) داخل محادثة واحدة اثناء سماع التسجيلات الصوتية وعدم السماح لهم بفتح محادثات أخرى أو التجول داخل التطبيق.
  • كما تختبر واتس اب ميزة جديدة تتيح للمستخدمين عمل ردود افعال Reactions على الرسائل في الدردشات. وهي ميزة أشبه بتلك الموجودة على تطبيق ماسنجر أو حتى تطبيق الرسائل imessages من أبل المتاح لهواتف ايفون أو أجهزة التابلت اللوحية ايباد وغيرها من أجهزة أبل

كل ما عليكم فعله من أجل الحصول على التحديثات الجديدة هي التأكد من أن نسخة واتس اب لديكم محدثة لأخر نسخة على حسب نظام التشغيل الذي تعملون عليه سواء Ios أو نظام اندرويد لهواتف سامسونج وبعض هواتف هواوي وشاومي وانفينكس وغيرها من الهواتف. وسنستعرض معكم التغيرات الجديدة التي تطرأ على عملاق المراسلة بمجرد اتاحتها بشكل فعلي ونهائي على الهواتف المحمولة على أنظمة التشغيل المختلفة.

وتطرح واتس اب دائما تحديثاتها بنظام Beta أولا للراغبين في تجربة المميزات الجديدة بشكل أولي، ومن ثم تقوم بطرحها لكافة المنصات. لكن نرجح لكم دائما تحميل النسخة الثابتة من التطبيق بعد انتهاء الفترة التجريبية للمميزات الجديدة للراغبين في تجربة أكثر ثباتا للتطبيق

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !