ماركات الموبايل

تعرفوا على الجديد من ابل في تحديثات iOS 16.1 و iPadOS 16 و tvOS 16.1

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 462

تمامًا كما وعدت منذ فترة قليلة ، أصدرت شركة Apple مؤخرا أحدث الإصدارات من أنظمة التشغيل المختلفة. iPadOS 16 هو نجم العرض ، حيث أن الإصدار 16.1 الذي يتم طرحه حاليًا هو أول إصدار من iPadOS 16.x رأيناه حتى الآن ، حيث تم تخطي الإصدار الأولي الشهر الماضي.

الجديد في تحديثات أنظمة التشغيل من ابل

  • وكما توقعت الشائعات ، عادت أرقام إصدارات أنظمة تشغيل الهواتف المحمولة للشركة إلى المزامنة مرة أخرى ، مع إصدار iPadOS 16.1 اليوم جنبًا إلى جنب مع iOS 16.1.
  • يأتي الإصدار الجديد من iPadOS مزودًا بتجربة متعددة المهام مجددة تسمى Stage Manager (فقط على iPad Pro 12.9 من الجيل الثالث والأحدث ، وجميع موديلات iPad Pro 11 بوصة ، وأحدث iPad Air). ينظم هذا تلقائيًا التطبيقات والنوافذ ، ويتيح لك إنشاء تداخل نوافذ بأحجام مختلفة ، نوافذ سحب وإسقاط ، وأكثر من ذلك بكثير.سيتيح التحديث الذي سيصدر لاحقًا هذا العام لأجهزة iPad M1 و M2 دعم العرض الخارجي الكامل لـ Stage Manager ، بدقة تصل إلى 6K.

  • بصرف النظر عن ذلك ، يحتوي iPadOS 16 أيضًا على ميزات رسائل جديدة (تحرير ، والتراجع عن الإرسال ، ووضع علامة على المحادثات على أنها غير مقروءة) ، ومجموعة من الأدوات الذكية للبريد (إلغاء الإرسال ، وجدولة الإرسال ، وتنبيهات لنسيان تضمين المستلم أو المرفق ، والتذكير بـ العودة إلى رسالة والبحث بشكل أفضل)
  •  ودعم مكتبة الصور المشتركة على iCloud ، وميزات الأمان والتعاون الجديدة لـ Safari ، و- وها هو تطبيق Weather يظهر لأول مرة على iPad أيضًا في هذه المناسبة.

  • يدعم iOS 16.1 مكتبة الصور المشتركة على iCloud ، والأنشطة الحية من تطبيقات الطرف الثالث على Dynamic Island وشاشة القفل على طرز iPhone 14 Pro ، و Fitness + بدون Apple Watch ، ومشاركة المفاتيح في Wallet ، وشحن الطاقة النظيفة ، بالإضافة إلى إصلاحات الأخطاء بكثرة . بالإضافة إلى ذلك ، يتم دعم معيار الاتصال بالمنزل الجديد Matter.
  • ربما نحتاج هنا للمزيد من الشرح. تحديث iOS 16.1 يأتي مع مكتبة الصور المشتركة التي تمكن المستخدمين من مشاركة البوم كامل مع الاصدقاء وأفراد الأسرة بسهولة. كما يمكن مشاركة كل صورة تم التقاطها على الهاتف مع الأخرين. لكن طبعا تقوم ابل بتنبيه المستخدمين قبل الوصول لهذه المرحلة للحفاظ على الخصوصية.
  • الأنشطة الحية هي ميزة جديدة وعدت بها ابل. تمكن  المستخدمين من متابعة أنشطة هامة مثل رحلات الطيران أو توصيل الطلبات للمنزل او رحلات خدمة اوبر. عبر الشاشة مباشرة بمجرد النظر دون الحاجة لتشغيل تطبيق معين.
  • شحن الطاقة النظيفة. هي خاصية تمكن الهاتف من انتظار أقل وقت تكون فيه انبعاثات عالية من ثاني اكسيد الكربون لشحن الهاتف للحفاظ على البيئة. وأخيرا القدرة على تشغيل تطبيق اللياقة البدنية Fitness plus بعيدا عن ضرورة الارتباط بساعة الهاتف.
  • يعمل watchOS 9.1 على إطالة عمر البطارية أثناء الأنشطة مثل المشي في الهواء الطلق والجري والمشي لمسافات طويلة ، وذلك بفضل القدرة على تقليل وتيرة معدل ضربات القلب وعمليات مسح GPS على Apple Watch Series 8 و Apple Watch SE (الجيل الثاني) و Apple Watch Ultra. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تنزيل الموسيقى عندما تكون ساعتك خارج الشاحن باستخدام شبكة Wi-Fi والخلية ، وتدعم الساعات الذكية الآن Matter أيضًا.
  • أخيرًا ، يأتي tvOS 16.1 بتصميم جديد لـ Siri ، ودعم مكتبات الصور المشتركة ، ودعم Apple Watch-less Fitness +. مما لا يثير الدهشة ، تمت إضافة دعم هام هنا أيضًا.
  • تتوفر تحديثات برامج Apple بشكل عام للجميع في نفس الوقت ، لذلك إذا كان لديك جهاز واحد أو أكثر يشغّل أنظمة التشغيل هذه ولم يطلبوا منك التحديث بعد ، يجب أن يؤدي الفحص اليدوي إلى الوصول لهذه التحديثات.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !