ماركات الموبايل

قبل الشراء… تعرفوا على مراجعة هاتف Google Pixel 7 Pro الجديد من جوجل

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 1450

بعد عودة هاتف Pixel العام الماضي إلى المشهد الرئيسي ، يجلب 2022 المزيد من الترقية التطورية لمجموعة هواتف Google. يأتي Pixel 7 و Google Pixel 7 Pro مع ترقية المعالجات المعتادة ، وتعديل الكاميرا هنا أو هناك ، وتصميم مصقول ، بالإضافة إلى حفنة من البرامج المبتكرة.
بطبيعة الحال ، فإن أعيننا تنجذب إلى Google Pixel 7 Pro أكثر من الطراز العادي ، لذلك بدأنا رحلة المراجعة مع ذلك. أحد الاختلافات الرئيسية هذا العام ، بالنظر إلى ورقة المواصفات ، هو الكاميرا المقربة الجديدة ، التي يتم تداولها بحجم مستشعر أكبر لمدى تكبير أطول – وهذا لا يلفت انتباهنا على الفور باعتباره تطورًا إيجابيًا تمامًا ، على الرغم من 5x التكبير هو موضع تقدير.

الشيء الجديد الآخر هو مجموعة الشرائح. يأتي Tensor G2 المصمم خصيصًا مع بعض نوى وحدة المعالجة المركزية الجديدة ووحدة معالجة الرسومات الجديدة ، بالإضافة إلى  عدد من التحسينات الموجودة تحت الغطاء ، ولكن لا يزال يتم تصنيعه باستخدام عملية 5 نانومتر ، عندما يكون المنافسون في مرحلة الـ 4 نانومتر.

ماديًا ، الهاتف هو نفسه العام الماضي ، ولكنه مختلف أيضًا. لا يزال شريط الكاميرا الموجود في الخلف هنا وبارزًا تمامًا ، فهو الآن جزء من إطار الألمنيوم وليس قطعة زجاجية منفصلة كما في العام الماضي.

وهذا أكثر أو أقل ما تغير في 2022 Pixel Pro.

شاشة بحجم 6.7 بوصة يصعب الخطأ فيها

  • تم تجهيز Pixel 7 Pro بشاشة OLED مقاس 6.7 بوصة مع جميع الانبهارات التي تتوقعها من هاتف متطور. تتميز بدقة 1440 × 3120 بكسل بنسبة 19.5: 9 لكثافة 512 بكسل في البوصة. تدعم لوحة LTPO معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ، ويجب أن تكون قادرة على التراجع إلى 10 هرتز حسب حالة الاستخدام.
    تعد Google بسطوع ملء الشاشة 1000nits و 1500 شمعة في الذروة لمنطقة مضاءة بنسبة 5 ٪. في اختبارنا القياسي (إضاءة مساحة 75٪ من الشاشة) ، قمنا بقياس 1090 شمعة مع تمكين السطوع التكيفي و 588 شمعة عند ضبط السطوع يدويًا. في حين أن Galaxy S22s وخاصة iPhone 14 Pros يعتبرون من القيم المتطرفة إلى حد ما عندما يتعلق الأمر بقمة السطوع ، فإن أرقام Pixel 7 Pro تستحق مكانتها الرئيسية.
  • يتم التعامل مع إعادة إنتاج الألوان بطريقة مباشرة للغاية على Pixel 7 Pro – تحصل على وضعين فقط بدون أي إمكانيات تعديل أخرى. يوفر الوضع التكيفي الافتراضي مخرجات أكثر وضوحًا ودقة محترمة ، وإن لم تكن رائدة في فئتها ، لحوامل الألوان DCI-P3 الخاصة بالمراجعة.
  • من ناحية أخرى ، يتم ضبط الوضع الطبيعي بشكل ممتاز لمحتوى sRGB ، على الرغم من أنه على العكس من ذلك ، فهو أقل جاذبية من حيث السطوع. في أي من الوضعين ، لم يكن هناك تحول كبير في اللون ، لذا فإن غياب القدرة على ضبط درجة الحرارة ليس مشكلة حقيقية.
  • يدعم Pixel 7 Pro HDR10 و HDR10 + ، لكن لا يدعم Dolby Vision. لقد حصلنا على دفق HDR عبر جميع المنصات الشهيرة مثل YouTube و Netflix و Amazon Prime Video ، مع تدفق الأخيرين بدقة 1080 بكسل ، بطبيعة الحال.
  • بالنسبة لمعدل التحديث ، يمكنك الحصول على مفتاح تبديل واحد في قائمة الإعدادات يسمى “العرض السلس” ، والذي يتيح وضع 120 هرتز. الشيء هو ، على الرغم من ورقة المواصفات الرسمية التي تسرد الشاشة على أنها قادرة على ضبط معدل التحديث في نطاق 10-120 هرتز ، فإن Android يبلغ فقط وضعي 120 هرتز و 60 هرتز ، سواء في فئة العرض. تم تشغيل الأداة المساعدة إظهار معدل التحديث في خيارات المطور. لذلك في حين أنها تكيفية إلى حد ما وستتحول من 120 هرتز إلى 60 هرتز للمحتوى الثابت أو عندما لا تلمس الشاشة ، لا يبدو أن معدلات التحديث الأخرى مستخدمة (أو مدعومة). هذا محير للغاية.
  • تم تحديد بطارية Pixel 7 Pro بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة ، وإذا كنت مهووسًا بالتفاصيل بشكل خاص ، فيمكنك اعتبار ذلك خفضًا مقارنة بسعة Pixel 6 Pro التي تبلغ 5،003 مللي أمبير في الساعة. تستخدم أيضًا أجهزة Android المتطورة الأخرى مثل Galaxy S22 Ultra أو OnePlus 10 Pro بطاريات 5000 مللي أمبير في الساعة ، بينما يبلغ سعر iPhone 14 Pro Max 4323 مللي أمبير في الساعة.
  • في الاختبار الذي تم اجراءه ، كان Pixel 7 Pro جيدًا ليوم كامل من المكالمات الصوتية ، أو 12: 38 ساعة من تصفح الويب عبر شبكة Wi-Fi (بمعدل تحديث متغير 120-60 هرتز) ، أو 17: 14 ساعة من تشغيل الفيديو (بمعدل ثابت ) معدل التحديث 60 هرتز). بإضافة ما تبين أنه متوسط ​​لأرقام الاستعداد للفئة في صيغتنا ، وصل Pixel إلى تصنيف تحمل إجمالي قدره 83 ساعة.
    يعتبر iPhone أفضل بشكل ملحوظ في اختبارات الشاشة ، في حين أن Galaxy و OnePlus لهما مزايا ثانوية فقط في طول العمر.
  • يتيح لك Pixel 7 Pro تغيير الدقة التي يعرضها من 1440 بكسل إلى 1080 بكسل. يتم تحقيق الأرقام الموجودة في بطاقة النقاط أعلاه في الحالة الافتراضية 1440 بكسل ومع تمكين العرض السلس لاختبار تصفح الويب.
  • لقد تمت تجربة خفض الدقة ، وُحصل على أكثر من ساعة إضافية في اختبار تصفح الويب (13: 49 ساعة) ، ولكن لا يوجد فرق جوهري في نتيجة تشغيل الفيديو. أدى الحفاظ على الدقة عند 1440 بكسل مع الحد من معدل التحديث إلى 60 هرتز أيضًا إلى تحقيق بعض التوفير في اختبار تصفح الويب – 13: 33 ساعة. ، تم التوصل إلى أن مجموعة توفير البطارية النهائية بدقة 1080 بكسل ومعدل التحديث 60 هرتز تستحق الاختبار وتم تسجيل ذلك في 14: 07h

سرعة الشحن في Google Pixel 7 Pro

  • يتم شحن Pixel 7 Pro بدون شاحن ، لكننا اختبرنا محولين تابعين لجهات خارجية يلتزمان بمعيار USB PowerDelivery ويتم تصنيفهما حتى 65 واط. تشير مواصفات Google إلى أن Pixel 7 Pro يبلغ الحد الأقصى عند 23 واط ، وهذا تقريبًا ما حصلنا عليه مع كل من أجهزة الشحن
  • في كل الحالات ، هذه بعض من أبطأ نتائج اختبار الشحن الكامل التي حصلنا عليها على هاتف رائد – حتى أن شركة Sony التي اشتهرت أنها بطيئة الشحن أصبحت أسرع مع Xperia 1 IV و Galaxy S22 Ultra هو بطل فيما يتعلق بالشحن، على الرغم من أن قادة الصناعة الخاصة بسرعة الشحن يمكنهم القيام بذلك في أقل من 20 دقيقة.
  • إنها قصة مماثلة بعد مرور نصف ساعة ، حيث حصلنا على 43٪ و 46٪ من أجهزة الشحن التي تم استخدامها
  • بالطبع ، قد يجادل المرء بأن حلول الشحن الخاصة ضرورية لسرعات الشحن المجنونة التي نراها على أمثال Xiaomi 12 Pro أو OnePlus 10 Pro. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن ZTE Axon 40 Ultra ، الذي تم استخدام شاحنه بقوة 65 واط على Pixel في أحد الاختبارات (النتائج أبطأ قليلاً) ، يحتاج فقط 47 دقيقة من صفر٪ إلى 100٪ وبنسبة 80٪ عند نصف ساعة – بنفس سعة البطارية التي تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة
  • ومع ذلك ، فإن ZTE ليست صريحة تمامًا في تقاريرها ، ولكن حتى أقل من ذلك هو Pixel. عادةً ما “تكذب” الهواتف عليك وتعرض حالة شحن بنسبة 100٪ بينما تستمر في الشحن للوصول إلى حالة “كاملة”. إنها حالة نصب معلن عنها على نطاق واسع تنبع من الشركات المصنعة التي تهدف إلى حماية صحة البطارية على المدى الطويل ، كما تمنحك وقتًا أكثر جاذبية لما يتم تقديمه كشحنة كاملة.
  • يدعم Pixel 7 Pro الشحن اللاسلكي حتى 23 وات التي يمكن أن تستولي على الكابل. هذا عند استخدام Pixel stand ، في حين أن الوسادات الأخرى المتوافقة مع Qi ستصل إلى 12 واط بحد أقصى. الشحن اللاسلكي العكسي ممكن أيضًا.

اختبار السماعة في Google Pixel 7 Pro

  • يحتوي Pixel 7 Pro على إعداد مكبر صوت استريو هجين مع وحدة “رئيسية” تطلق من الجزء السفلي من الهاتف وتعمل سماعة الأذن كقناة ثانية. يتم تعيين السماعة العلوية على القناة اليسرى في الوضع الرأسي ، بينما في الوضع الأفقي ، سيتم تعديل القنوات لتتناسب مع الاتجاه الفعلي.
  • سينضم مكبر الصوت السفلي إلى نطاق التردد المنخفض للقناة المقابلة أيضًا. يمكنك بسهولة معرفة أنه أعلى صوتًا إذا كنت تشغل نفس المحتوى فقط في قناة واحدة ثم في قناة أخرى ، ولكن مع محتوى واقعي ، فإن هذا الاختلال ليس واضحًا تقريبًا.
  • عندما يتعلق الأمر بصوت عالٍ ، حصل Pixel 7 Pro على تصنيف “جيد جدًا” في المراجعة ، على قدم المساواة مع iPhone 14 Pro Max و OnePlus 10 Pro ، ودرجة أعلى من Galaxy S22 Ultra. جودة الصوت رائعة حقًا ، ونسمع غناءًا غنيًا وحضورًا منخفضًا محترمًا.

الكاميرات في Google Pixel 7 Pro

  • جلب Pixel 6 Pro ترقيات الكاميرا الرئيسية ، وسلسلة 7 Pro تبني وتزيد عليها. بالنسبة للمبتدئين ، لم تتغير الكاميرا الرئيسية عن طراز العام الماضي. نتحدث هنا  على مستشعر جديد ، لكنه بالتأكيد يحتوي على ضبط تلقائي للصورة هذه المرة – وهو تطور مرحب به للغاية لا تحصل عليه على غير المحترفين. في الطرف الآخر من نطاق الزوم ، يصل التقريب الآن إلى زوم بصري 5x (أعلى من 4x) وإن كان ذلك على حساب استخدام مستشعر أصغر.
  • من المرجح أن يكون مستشعر الكاميرا الأساسية هو Samsung GN1 وله تنسيق بصري 1 / 1.31 بوصة ويستخدم 4-to-1 للانتقال من دقة 50 ميجابكسل الاسمية إلى الصور الناتجة بدقة 12.5 ميجابكسل. تحدد Google مجال رؤية 82 درجة لـ العدسة ، التي تتوافق تقريبًا مع طول بؤري مكافئ 25 مم ، على الرغم من أن بيانات EXIF ​​تبلغ 24 مم وهذا ما يشير إليه عامل اقتصاص المستشعر أيضًا. تم تثبيت العدسة.
  • تحافظ الكاميرا فائقة الاتساع على أرقام المستشعر لسابقتها – 12 ميجابكسل ، 1.25 ميكرومتر بكسل (لذا 1 / 2.9 “تنسيق بصري) ، ولا تزال تنتج صورًا بدقة 12.5 ميجابكسل لأن الأرقام لم تعد مهمة. تتمتع العدسة بمجال رؤية أوسع هذه المرة (125.8 درجة مقابل 114 درجة على Pixel 6 Pro) ، على الرغم من أنك لن تحصل على كل ذلك بمجرد أن يصبح تصحيح التشويه في طريقه. أهم تطور هنا هو إدخال التركيز البؤري التلقائي ، والذي لا يمكّن فقط الجديد يتيح لك وضع الماكرو ، ولكن أيضًا عاديًا فقط التقاط مجموعة متنوعة من اللقطات.
  • المقربة جديدة تمامًا. إنه يستخدم مستشعر 48 ميجابكسل 1 / 2.55 بوصة مع 0.7 ميكرون بكسل وهذا بالتأكيد هو Samsung GM5 ، ليحل محل صورة 1/2 بوصة لطراز العام الماضي. مرة أخرى ، تبلغ دقة الصور النهائية 12.5 ميجابكسل على الرغم من الحسابات الحسابية التي ستصدقها. ستجعلك العدسة هنا تكبير 5x إلى طول بؤري مكافئ لـ EXIF ​​يبلغ 117 مم
  • تم تحديد كاميرا السيلفي الآن بدقة 10.8 ميجابكسل مع مجال رؤية 92.8 درجة ، مما يبدو كثيرًا مثل حقل 11.1 ميجابكسل 94 درجة القديم الذي تم اقتصاصه قليلاً.  ، ستحصل على صور سيلفي بدقة 10 ميجابكسل. تفتقر العدسة ذات الفتحة f / 2.2 إلى الضبط البؤري التلقائي ويمكننا القول إن هذا لا يمكن تبريره بعد الآن.
  • تم إصلاح تطبيق الكاميرا بالكامل للجيل السابق ، وأصبح الآن أكثر أو أقل مما كان عليه في العام الماضي. في شاشة تحديد المنظر الرئيسية ، سترى إعدادات ترس في الزاوية اليسرى العلوية بينما خيار الموقع الذي يتيح لك تحديد ما إذا كنت تريد حفظ الصور أو مقاطع الفيديو في معرض الصور أو تم تعيين المجلد المقفل للضغط لفترة طويلة على المعرض الاختصار الموجود بجانب تحرير الغالق.
  • سيكون تطبيق الكاميرا دائمًا افتراضيًا في وضع صورة “الكاميرا”. من اليسار إلى اليمين ، فإن أوضاع التصوير هي: Night Sight و Motion و Portrait و Camera و Video و Modes التي تتيح لك الوصول إلى أوضاع Panorama و Photo Sphere و Google Lens. يحتوي Lens على أوضاع للترجمة والنص والبحث والواجبات المنزلية والتسوق والأماكن وتناول الطعام.
  • سيؤدي النقر في مكان ما في عدسة الكاميرا إلى ظهور مجموعة من أشرطة التمرير – لتوازن اللون الأبيض والظل والضوء. يمكنك تعطيل الكثير منهم ، إذا كنت تفضل ذلك. يتوفر خيار لالتقاط صور RAW ، لكنك تحتاج إلى تمكين هذا الخيار على وجه التحديد في الإعدادات أولاً. على غرار العام الماضي ، لا يوجد إعداد أو وضع لجعل Pixel 7 Pro يصور بدقة 50 ميجابكسل الأصلية للمستشعر.
  • وضع الكاميرا المتحركة الذي تم تقديمه في الجيل الأخير موجود هنا أيضًا ، مع نفس خيارات التصوير ، لا يزال في الإصدار التجريبي. يتم استخدام Action Pan لالتقاط هدف سريع الحركة من خلال اتباع مساره مع الهاتف وطمس الخلفية في هذه العملية. التعريض الطويل هو عكس ذلك: تضغط على زر الغالق لالتقاط شيء مثل قطار أو أضواء مسار السيارة أو شيء يتحرك بسرعة ، وتبقى الخلفية واضحة.
  • تعد صور ضوء النهار من الكاميرا الرئيسية في Pixel 7 Pro رائعة بشكل متوقع. لقد قيل الكثير عن  “مظهر Pixel ” هذا ونحصل عليه أيضًا في 7 Pro. نحن نتحدث عن تلك التفاصيل الدقيقة والوضوح الإضافي في القوام ومنحنى النغمة الذي قد يترك اللقطات تبدو أكثر قتامة في الظلال من النسخ المتنافسة. إنها “نظرة” وهي مظهر قد لا تحبه بشكل شخصي ، لكننا في الغالب معجبين به
  • نحصل هنا على ألوان غنية غير مشبعة ولكنها تبدو أكثر إشراقًا . النطاق الديناميكي ممتاز على Pixel أيضًا ، مع هذا التحذير الذي ذكرناه من قبل – إنه يحب الألوان النصفية السفلية بشكل أعمق وأكثر كثافة ، إذا كان ذلك منطقيًا.
    بالمقارنة مع Galaxy S22 Ultra ، لا تختلف الصور كثيرًا في تأثيرها الكلي ، على الرغم من أن Galaxy تضيء ظلالها أكثر ويمكن أن يكون لها تأثيرها الخاص على السماء والمساحات الخضراء.
  • عند مستوى التقريب 2x ، تستفيد الكاميرا الرئيسية في Pixel 7 Pro من اهتزاز الكاميرا الذي تقدمه حتمًا عند إمساك الهاتف باليد أو إنشاء اهتزاز متحكم به باستخدام آلية OIS إذا كنت تستخدم حامل ثلاثي القوائم ، من أجل جمع المزيد من التفاصيل والخروج بصورة أفضل من مجرد اقتصاص بسيط وراقٍ.
  • في الواقع ، النتائج قوية وإذا كنت قلقًا من أن الفجوة بين مجال رؤية الكاميرا الرئيسية والتكبير 5x واسعة جدًا ، فلا تقلق
  •  هذا لا يعني أن الآخرين لا يقومون بعمل جيد بنفس القدر. في الواقع ، يعتبر iPhone 14 Pro Max أكثر وضوحًا وتفصيلاً بمعدل 2x تقريبًا ، بما في ذلك Pixel ، وحتى Mi 11 Ultra لديه ميزة مقارنة بهاتف Google. يقوم Galaxy S22 Ultra بعمل جيد أيضًا ، لكنه لن يكون اختيارنا الأول.
  • لا يعتمد Galaxy على مستوى التقريب 2x بشكل كبير ، نظرًا لأنه يحتوي على كاميرا 3x مخصصة. يمكن لـ Pixel عمل 3x أيضًا على الرغم من عدم وجود اختصار لهذا التكبير في عدسة الكاميرا (يحتوي على 2x). الطريقة التي يحقق بها Pixel مستويات تكبير متوسطة بين 2x و 5 هي عن طريق تركيب تركيبات حيث يتم الحصول على الجزء المركزي من الصورة من المقربة ، بينما يأتي المحيط من الكاميرا الرئيسية.
  • إنه ليس مفهومًا جديدًا ويمكن أن يصنع المعجزات اعتمادًا على الموضوع ، على الرغم من أنك إذا كنت تقوم بتصوير شيء له مستوى مماثل من التفاصيل عبر الإطار ، فسترى الفرق بين المناطق التي تم الحصول عليها من الكاميرات المختلفة.
  • عند التكبير بمعدل 5 أضعاف ، تكون في مستوى التكبير الأصلي لصورة المقربة من Pixel. إنها ليست حادة تمامًا مثل بعض بدائل 5x ، ولا تتم معالجتها تمامًا بنفس طريقة البكسل بحيث لا يوجد هذا الملمس والشجاعة. لا يزال مفصلاً بشكل جيد ، ليس لديه أي لدغة معينة. كما أن لديها عرضًا لونيًا مختلفًا مقارنةً بالكاميرا الرئيسية – صبغة أكثر خضرة غير مرئية بشكل غريب في التركيبات أعلاه.
  • يعد Mi 11 Ultra إلى حد ما معيارنا لأداء التقريب وله ميزة على Pixel 7 Pro عندما يتعلق الأمر بالحدة والتفاصيل الدقيقة ، فضلاً عن التباين الدقيق. ومع ذلك ، فهي أكثر ضوضاء.
  • عند تقريب 10x ، يأخذ Pixel 7 Pro الصورة المقربة الثانية من Galaxy وقد أثبتت التجربة السابقة أن Mi 11 Ultra مؤهل أيضًا على هذا المستوى. تؤدي جهود Google إلى نتائج محترمة ، وسنكون على ما يرام بالتأكيد مع صور Pixel 10x ، على الرغم من أننا في النهاية نقول إن الاثنين الآخرين يوفران مستوى إضافيًا من الحدة.
  • تصبح الأمور أكثر إثارة عند 30x. هنا ، يحتل Galaxy الصدارة ، لكن Pixel على قدم المساواة تقريبًا مع Xiaomi – وإن كان ذلك خلف Samsung.
    من الأجهزة الطويلة إلى فائقة السرعة ، تعمل الوحدة النمطية الجديدة في Pixel 7 Pro على مستوى عالٍ. إنها تطابق مثالي لإخراج الكاميرا الرئيسية من حيث اللون وتسليم التفاصيل
  • من الغريب ، إذا كنت تشاهد صور Pixel على جهاز كمبيوتر ، فإن الصور المصغرة التي تراها ستمنحك مجال رؤية أوسع مع قدر كبير من التشويه ، بينما سيتم تطبيق تصحيح التشويه على الصور الفعلية وتحرمك من بعض التغطية – على ما يبدو ، يتم إنشاء الصور المصغرة المضمنة قبل المعالجة النهائية. تم الحصول على الصور المصغرة الخاصة بنا هنا من الصورة النهائية ، لذا فهي لا تمثل هذه “المشكلة”.
  • على أي حال ، فإن Pixel 7 Pro الفائق الدقة يلتقط صورًا أكثر وضوحًا مما يجب أن يكون وحدة ذات مواصفات أفضل على Galaxy S22 Ultra ، ويفعل ذلك عمليًا بدون ضوضاء أو هدب أرجواني – كلاهما يمكن ملاحظته بسهولة على Samsung. يعد جهاز Xiaomi ultrawide وحشًا مختلفًا تمامًا مع مستشعر أكبر بكثير ولكن هذا لا يمنحه أي ميزة ذات مغزى في ضوء النهار الساطع (على الرغم من أنه يحتوي على عرض أكثر طبيعية للتفاصيل الدقيقة من الاثنين الآخرين).
  • بفضل قدرة التركيز البؤري التلقائي الجديدة في الكاميرا فائقة الدقة ، يمكن استخدام PIxel 7 Pro لالتقاط الصور المقربة. إنها إحدى تلك التطبيقات التي يبدأ فيها وضع “الماكرو” التلقائي ، إذا كنت تقوم بالتصوير بالكاميرا الرئيسية وتقترب حقًا من موضوع ما ، عندها سيتحول الهاتف إلى عرض مكبّر من الزاوية فائقة السرعة. إذا كنت ترغب في البقاء في هذا الوضع ، فيمكنك النقر فوق رمز القفل “لقفل” نفسك في وضع الماكرو – وإلا ، فسيعود الهاتف إلى الكاميرا الرئيسية. يمكنك أيضًا تعطيل سلوك الماكرو التلقائي إذا كنت لا تريد أن يقوم الهاتف بتغيير الكاميرات دون موافقتك الصريحة.
  • ضع في اعتبارك ، نظرًا لوجود الكثير من عمليات التصوير على Pixel ، تستغرق لقطات الماكرو بضع لحظات إضافية للوصول إلى شكلها النهائي – لا تنزعج إذا كانت الصورة في عدسة الكاميرا أو حتى في المعرض مباشرة بعد اللقطة تبدو نوعًا ما لينة ، وسوف تتحسن.
  • مع تقدم الوضع الليلي والشعبية المتزايدة لتطبيقه التلقائي في وضع الصورة الافتراضي ، نحن على خلاف إلى حد ما حول كيفية المضي قدمًا في منهجية اختبار الإضاءة المنخفضة. في Pixel 7 Pro ، لاحظنا أن Auto Night Sight أنتجت نتائج متطابقة إلى حد كبير مع تلك التي تم الحصول عليها في وضع Night Sight المخصص. كقاعدة عامة ، هذه نتائج أفضل مما يمكن أن يقدمه وضع الكاميرا في جميع المشاهد باستثناء أفضل مشاهد الإضاءة التي لا يبدأ فيها Auto Night Sight (بشكل صريح – لا يمكننا أبدًا التأكد مما يحدث). وبالتالي ، سوف نتعامل مع صور Night Sight على أنها “افتراضية” ، على الرغم من أننا سنوفر عينات مع إيقاف تشغيلها.
  • مع هذا التمهيد الطويل بعيدًا عن الطريق ، دعنا نقول فقط أن Pixel 7 Pro يأخذ بعض اللقطات الرائعة في الإضاءة المنخفضة ، على الرغم من أنه لا يمكنه المطالبة بلقب “الأفضل”. إنها تحافظ على الألوان الشديدة التي رأيناها في ضوء النهار ، كما أنها ليست حريصة جدًا على تعزيز الظلال – ليس أثناء النهار ، وليس بعد حلول الظلام أيضًا. النطاق الديناميكي جيد جدًا ، ولكن مرة أخرى ، ليس الأوسع – يمكن احتواء النقاط البارزة بشكل أفضل. التفاصيل على قدم المساواة مع جهود 12 MP المتنافسة ويتم إزالة الضوضاء بكفاءة.
  • سترى في هذه المقارنة المرتجلة أن كلاً من Galaxy S22 Ultra و Xiaomi 11 Ultra يلتقطان صورًا أكثر إشراقًا بشكل عام ويرفعان الظلال أكثر مما يفعله Pixel 7 Pro. ربما يمكن القول إن نهج Pixel أكثر واقعية في الحياة ، لكننا نميل إلى تفضيل صورنا الليلية بشكل أكثر إشراقًا.
  • مع إيقاف تشغيل Auto Night Sight ، لا تزال الكاميرا الرئيسية لـ Pixel 7 Pro تعمل بشكل جيد للغاية في جميع المشاهد ما عدا أحلك المشاهد التي يمكن أن تصبح أكثر نعومة وتعرضًا للضوء بشكل ملحوظ

تصوير البورتريه في Google Pixel 7 Pro

  • يعمل وضع Portrait في Pixel 7 Pro بتكبيرتين ، تم التقاطهما بالكاميرا الرئيسية. لقد تم تصنيفهما على أنها 1x و 2x في شاشة تحديد المنظر بنمط بورتريه ، لكنها تتوافق مع شيء مثل 1.6x و 3x إذا قمت بمطابقة مجال الرؤية في وضع الكاميرا – لماذا لا. ثم هناك مسألة أنه إذا قمت بالنقر فوق التكبير 2x في وضع الكاميرا ثم التبديل إلى الوضع الرأسي ، فسيكون الهاتف عند 1.3x في الوضع الرأسي (والذي سيطابق FoV من 2x في وضع الكاميرا).
  • هذا كله جزء من السلوك الأكثر ترحيبًا بهاتف Pixel (وليس أي شيء آخر يمكننا التفكير فيه) ليس افتراضيًا على 1x عندما تقوم بالتبديل بين الأوضاع ، ولكن للحفاظ على أي تكبير كنت فيه. إذا نظرنا إليها من هذا المنظور ، ومع حجة الاتساق ، فربما يكون ذلك منطقيًا. لكننا ما زلنا نجد أنه من المثير للقلق أن مجالات عرض مستويات التكبير / التصغير في الوضع الرأسي لا تتطابق مع تلك الموجودة في وضع الكاميرا لنفس التعيين “x”.
  • على أي حال … تعد اللقطات ذات الوضع الرأسي 1x ممتازة. الطول البؤري المكافئ 38 مم يكفي لوضعك على مسافة مريحة من موضوعك ، بينما تطمس معالجة الصور من Google الخط الفاصل بين الزوم الرقمي  وتفاصيل الأهداف الملقطة بشكل جيد – ليست لطيفة تمامًا مثلما تعودنا من هواتف بكسل
  • هناك بعض من حركة التكبير / التصغير  على كاميرا الصور السيلفي أيضًا ، حيث يلتقط مستشعر 10.8 ميجابكسل صورًا بدقة 10 ميجابكسل بمستويين تكبير – 0.7x الأصلي وما يجب أن يكون قصًا وترقيًا و / أو فائق الدقة 1.0 x مستوى التكبير.
  • في الإعداد الواسع وعند التعامل مع الإضاءة الجيدة ، يمكن لكاميرا سيلفي Pixel 7 Pro إنتاج بعض الصور الجيدة جدًا. ومع ذلك ، قد يكون من الصعب تحقيق ما يشكل ضوءًا جيدًا. وهنا تميل الوجوه إلى أن تكون ناعمة جدًا. الإضاءة الداخلية ليست مثالية أيضًا ، على الرغم من أن الهاتف يحافظ على ISO حوالي 50 ، كما أن ضوء الشمس القاسي يجعل قائمة الظروف الموصى بها موجودة أيضًا. تعتبر الخصائص العامة مثل عرض الألوان والنطاق الديناميكي رائعة ، لكن التفاصيل تتركنا راغبين في كل شيء ما عدا تلك الصورة الأولى ، وخاصة في مشهد الإضاءة الخلفية.
  • يمكن أن تكون صور السيلفي أكثر نعومة قليلاً ، مقارنةً باللقطات العادية الخاصة بها ، لكنها تبدو جيدة تمامًا عند ملاءمتها لمستوى عرض الشاشة. فصل الموضوع ليس معصومًا عن الخطأ ، وهناك مناسبات تظل فيها أجزاء الخلفية غير واضحة على طول الحدود بين الموضوع والخلفية. بشكل عام ، إنه ليس أداءً سيئًا ، ولكنه ليس “رائعًا” أيضًا.
  • تفتقر وحدات هواتف البكسل تاريخياً إلى الجاذبية السائدة ، ولا يمثل الافتقار إلى التوافر العالمي حقًا جزءًا صغيرًا من سبب ذلك. هذا العام ، تم توسيع قائمة البلدان التي لها وجود رسمي لـ Pixel إلى 16 ، وربما سيؤدي ذلك إلى زيادة أرقام المبيعات ، حتى لو كان الكثير من العالم لا يزال في عداد المفقودين.
  • وهناك الكثير مما ينبغي تفويته. نظام الكاميرا هو أكبر نقطة بيع Pixel 7 Pro تتبادر إلى الذهن ، وهي تجلب بعض التحسينات المرحب بها ، حتى لو كانت متواضعة بعض الشيء. هذا ، بالطبع ، يأتي على رأس ما يصعب تحديده كميًا بحيث لا يمكنك ببساطة الحصول على أي شيء ليس Pixel.
  • تعتبر تجربة نظام التشغيل تحديًا مماثلًا لوضع رقم – فالمعايير بالتأكيد لا تحقق أي عدالة في 7 Pro. Android ، بالطريقة التي تتصورها Google ، هي مزيج فريد إلى حد ما من البساطة والمميزات العالية ، وهنا ، يتم توصيلها إلى أطراف أصابعك بمستوى من السيولة لا يمكن إلا لـ Apple حشده.
  • ولكن عند الوصول إلى الأرقام ، يكافح Pixel 7 Pro للمنافسة على نفس المستوى تمامًا مثل العديد من المنافسين الآخرين ذوي الأسماء الكبيرة. عمر البطارية أسوأ بشكل ملحوظ مما هو عليه في iPhone الحالي ، ومن المحتمل أن يوفر لك Galaxy عمرًا أفضل أيضًا. لا Apple ولا Samsung هما من رواد الصناعة في سرعة الشحن ، لكن Google أصبحت صناعة . يمكن أن تتحول ساعتان مقابل الشحن الكامل إلى مشكلة فعلية في الاستخدام اليومي ، كما نعتقد. وبعد ذلك ، على الرغم من كل التدفقات على كاميرات Pixel ، هناك إمكانية للتحسين هنا أو هناك أيضًا.
  • في النهاية ، على الرغم من ذلك ، فإن Google Pixel 7 Pro عبارة عن حزمة مقنعة يمكنها بسهولة الفوز على الموالين الآخرين للعلامة التجارية إذا أتيحت لهم الفرصة
  • سعر  الهاتف Google Pixel 7 Pro يبدأ من ٨٩٩ دولار امريكي. وعند الاعلان عن Google Pixel 7 Pro في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !