ماركات الموبايل

تعرفوا على المدة الزمنية التي يجب أن يستغرقها الهاتف المحمول حتى انتهاء الشحن

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 479

تدوم بطاريات الهاتف المحمول، في المتوسط، لمدة عامين إلى ثلاثة أعوام. بسبب طول العمر هذا، يميل المستخدمون إلى إهمال بطاريتهم، حتى عندما تقترب من نهاية عمرها. إنهم يتغاضون عن علامات واضحة على أن الوقت قد حان للحصول على بطارية جديدة.

كلما لاحظت المشكلات التالية، يجب عليك استبدال بطارية هاتفك المحمول:

تنفد بطارية الهاتف المحمول بسرعة

  • في المتوسط، يجب أن تستمر بطاريات الهواتف الذكية الجديدة ما بين خمس وثماني ساعات بشحن كامل. بطبيعة الحال، يعتمد ذلك على عوامل مختلفة، مثل تردد الاستخدام وعدد تطبيقات استنزاف البطارية.
  • ومع ذلك، إذا أعطت البطارية ساعتين أو أقل بعد شحنها بنسبة 100٪، فقد تكون في أخر عمرها. وينطبق الشيء نفسه على الأجهزة التي تظهر انخفاضات مفاجئة بنسبة 10٪ أو 20٪ في لحظة فصلها.

لن يتم تشغيل الهاتف المحمول

  • واحدة من أكثر العلامات وضوحا لفشل البطارية هي أن الهاتف الذكي لن يعمل. إذا لم تتمكن البطارية من توليد طاقة كافية للجهاز، فقد حان الوقت لبطارية جديدة.
  • ومع ذلك، إذا كان الهاتف لا يزال يظهر بعض علامات الطاقة ولكن الشاشة سوداء، فإن الشاشة هي الجاني الأكثر احتمالا. قد تكون هناك مشكلة أخرى هي الشاحن الخاطئ. إذا كان الأمر كذلك، فحاول استخدام واحد مختلف للتحقق من أن هذا هو السبب.
  • لا يمكن أن يعمل إذا لم يكن متصلا بالشاحن إذا كان الهاتف غير مشحون وتم استبعاد إمكانية تلف الشاشة، فقد حان الوقت لاستكشاف سيناريو آخر وإصلاحها. قم بتوصيل الشاحن بالجهاز وانتظر بضع دقائق. إذا تم تشغيل الجهاز وعمل بشكل صحيح، فأنت على ما يرام. ولكن إذا انقطع بمجرد فصل الشاحن، فإن البطارية ميتة.

ارتفاع درجة حرارة البطارية وانتفاخها

  • يتراوح متوسط درجة الحرارة الموصى بها لبطاريات الهواتف الذكية بين 68 و86 درجة فهرنهايت. يمكن أن يعمل فوق هذا النطاق، ولكنه سيضر بعمر البطارية الإجمالي. لذلك، إذا كان الجهاز ساخنا عند اللمس، فقد يكون الوقت قد حان لشراء بطارية جديدة.
  • مشكلة أخرى شائعة مع الهواتف الذكية الحديثة هي أن الشاشات تميل إلى الخروج من موضعها. يمكن أن تسبب العديد من السيناريوهات ذلك، مثل الانخفاضات والضغط المفرط. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أيضا إحداثه بواسطة بطارية منتفخة بسبب ارتفاع درجة الحرارة. يضغط على الشاشة، مما يخفف الشاشة.
  • إذا حدث هذا، استبدل البطارية لمنع المزيد من الضرر أو حتى إيذاء نفسك. من المعروف أن العديد من الهواتف الذكية تنفجر وتشعل النار من البطاريات السيئة، مما يؤدي إلى تدمير المكونات الحرجة وإصابة المستخدم. لذلك، إذا بدأ الجهاز في الانتفاخ، فتوقف عن استخدامه على الفور وخذه إلى أخصائي إصلاح الهاتف المحلي.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !