ماركات الموبايل

تعرفوا على المواصفات الأولية لهاتف Realme 9i الجديد من شركة ريل مي

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 676

من الواضح أن شركة ريل مي عملاق الهواتف المحمولة الصينية في سباق مع الزمن من أجل احكام السيطرة على الفئة المتوسطة من الهواتف المحمولة. يظهر هذا بوضوح من خلال اطلاقها مؤخرا لهاتفها الجديد Realme 9i الذي ينضم لسلسلة طويلة من الهواتف المنافسة في هذا السوق التي تستهدف بالأساس القطاع الأكبر من المستخدمين حول العالم.

مواصفات هاتف Realme 9i

  • ظهر Realme 9i للتو لأول مرة رسميًا في فيتنام. الهاتف معروض للبيع الآن مقابل 6،490،000 دونج فيتنامي (290 دولارًا / 21200 روبية هندية) بلونين – الأزرق والأسود ، وباختيارات  6/128 جيجابايت وتتوفر نسخة اخرى بسعة ٤ جيجا بايت رامات. يمكنك توسيع ذاكرة 128 جيجا بايت من خلال بطاقة microSD وإضافة 5 جيجا بايت إضافية إلى ذاكرة الوصول العشوائي عن طريق خصمها من التخزين المدمج.
  • هذه الطريقة تتبعها ريل مي لمحبي مقايضة مساحة التخزين الداخلي مقابل سرعة الهاتف. حيث يقوم النظام بخصم مساحة من التخزين مقابل دعم عمل الرامات لتعمل بشكل أسرع
  • يستخدم Realme 9i مجموعة شرائح Snapdragon 680 بحجم 6 نانومتر وشاشة FHD + IPS LCD مقاس 6.6 بوصة يمكنها التحديث من 30 هرتز ، من خلال 48-50-60 هرتز وصولاً إلى 90 هرتز.

  • توجد كاميرا سيلفي بدقة 16 ميجابكسل وكاميرا ثلاثية في الخلف – بعرض 50 ميجابكسل f / 1.8 وزوج من مستشعرات 2 ميجابكسل – أحدهما ماكرو والآخر باللونين الأبيض والأسود.
    بطارية 5000 مللي أمبير قادرة على الشحن بقوة 33 واط. يعمل Realme 9i على تشغيل Realme UI 2.0 ،  المعتمد على نظام التشغيل Android 11 من جوجل
  • يدعم الهاتف Realme 9i تشغيل شريحتين هواتف محمولة للمساعدة على الفصل بين الحياة الشخصية والعملية للمستخدمين مع القدرة على الاستفادة بعروض شركات الهواتف، لكنه من ناحية أخرى لا يدعم التقاط شبكات المحمول من الجيل الخامس، كما أنه ياتي مع مستشعر بصمة أصابع في جانب الهاتف وتصميم من البلاستيك يجعله أكثر عرضة للخدوش والكسور لكن هذا مانتوقعه مع السعر المنخفض للهاتف.

  • المميز في Realme 9i هو الشاشة الـ IPS LCD والتي تاتي بمعدل تحديث ٩٠ هرتز سيعجب محبي الألعاب بلا شك. خاصة أن الشاشة تاتي بحجم ٦.٦ انش مع معدل تحديث ٤٠٠ بيكسل لكل انش كما أن تصميم الهاتف يعطي القدرة للشاشة للتمدد على مساحة تزيد عن ٨٤٪ من مقدمة التصميم. مع كاميرا سيلفي على شكل نقطة اعلى يسار الهاتف لأقل قدر ممكن من تشتيت المستخدمين اثناء استخدام الشاشة
  • كما قلنا يأتي Realme 9i بسعر حوالي ٢٩٠ دولار أمريكي. ولم يعلن عن الهاتف حتى الأن في الأسواق العربية. عند الاعلان عن Realme 9i في السوق العربي يمكن دائما مراجعة الأسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

 

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !