ماركات الموبايل

تعرفوا على الهاتف الجديد من ريل مي Realme 8i وأهم مميزاته وعيوبه

التصنيف : مزايا وعيوب

عدد المشاهدات : 1180

يعد Realme 8i الهاتف الذكي الأكثر تكلفة في السلسلة 8 بأكملها حتى الآن ، ولكن يمكن أن نقول أنه العرض الأكثر إثارة للاهتمام بين أقرانه. تم تصميم الهاتف مع وضع اللاعبين والمصورين في الاعتبار ، ويقدم شاشة عرض 120 هرتز وكاميرا سامسونج واعدة 50 ميجا بكسل. تعدنا بالكثير على صعيد التصوير.

لذا ، فإن Realme 8i هو بالفعل هاتف ذكي متعدد الاستخدامات مع ميزات مثيرة للاهتمام. يحتوي على شاشة IPS LCD بحجم 6.6 بوصة مع معدل تحديث ديناميكي 120 هرتز . لا تستطيع Realme أن تعد بألعاب خارج الصندوق ، لكنها تعمل عن كثب مع مطورين محددين لجعل اللعب ممكنًا بأكثر من 60 إطارًا في الثانية.

Realme 8i

يستخدم Realme 8i أحدث مجموعة شرائح Helio G96 – فهو يوفر رسومات محسّنة مقارنة بطرازات Helio G السابقة بفضل نوى GPU Mali-G57 الجديدة. يتوفر Realme 8i في نسختين 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات) مع 64 جيجابايت للتخزين أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (الرامات) مع 128 جيجابايت للتخزين. هناك فتحة microSD مخصصة أيضًا.

تعد الكاميرا الرئيسية واعدة بشكل لا يصدق أيضًا – فهي تستخدم مستشعر Samsung بدقة 50 ميجابكسل ويجب أن تحفظ بعض الصور الجميلة بغض النظر عما إذا كان النهار أو الليل. وهي مصحوبة بكاميرتين بدقة 2 ميجابكسل – أحدهما لالتقاط صور الماكرو والآخر لاستشعار العمق عند التقاط الصور الشخصية.

أخيرًا ، يتم تشغيل Realme 8i ببطارية كبيرة تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة. إنه يدعم الشحن بقوة 18 وات – ليس الأسرع ، ولكنه ليس بطيئًا أيضًا.

إذا نظرنا إلى الوراء في Realme 7i ، فإن Realme 8i يبدو وكأنه تكملة مدروسة ومتوازنة – فهو يوفر شاشة أكثر سلاسة ودقة أعلى ، وأجهزة أكثر قوة ، ومستشعر كاميرا رئيسي أفضل.

لم تشارك Realme أي معلومات حول الحماية من رذاذ الماء ، لذلك من الآمن تخمين أن Realme 8i ليست مقاومة للرذاذ. لكننا سعداء لأنه يحتوي على الأساسيات المفضلة لدى المعجبين مثل مدخل السماعات 3.5 مم وفتحة بطاقة microSD قائمة بذاتها.

يعد Realme 8i هاتفًا ذكيًا مثيرًا للاهتمام بشكل خاص بميزانية محدودة بسبب شاشته القابلة للتكيف التي تبلغ 120 هرتز والكاميرا الأساسية 50 ميجابكسل. لقد أعجبنا أيضًا بعمر البطارية والواجهة السلسة والاستجابة ، وقد أحببنا تصميمه.

هاتف Realme 8i في كفة المقارنة

أكبر تهديد لـ Realme 8i هو ، بالطبع ، Redmi 10 بسعر مماثل تمامًا. يحتوي على شاشة أبطأ 90 هرتز بحجم مماثل وأداء أقل جودة إلى حد ما ، لكنه يتفوق على Realme 8i بمكبرات صوت استريو وكاميرا واسعة للغاية. نعتقد أنه يجب عليك اختيار ما إذا كانت الكاميرا أو الأداء هو الأكثر أهمية بالنسبة لك.

سعر هاتف Poco M3 Pro 5G ، وهو هاتف آخر من صنع Xiaomi ، قريب من Realme 8i وهو مثير للاهتمام من خلال اتصال 5G وشاشة 90 هرتز. Poco هو سريع مثل Realme ، لكن جودة الكاميرا ليست جيدة.

يعد Moto G30 أرخص من Realme 8i في بعض الأسواق ، وهو يثير الإعجاب بشاشة 90 هرتز داخل جسم مقاوم للماء. يحتوي G30 على كاميرا رباعية مزودة بكاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل وكاميرا فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل ، ويمكنها عمل مقاطع فيديو بمعدل 60 إطارًا في الثانية ، وهناك راديو FM – وهو أمر نادر جدًا هذه الأيام. لقد أحببنا أيضًا نظام Android 11 النظيف وامتيازات تطبيق Moto. بالطبع هناك مشكلة – إن Moto G30 ليس بنفس سرعة Realme 8i ، ولا يمكنه تقديم معدل تحديث للعرض يبلغ 120 هرتز ، بشكل واضح.

الهواتف الأخرى من Realme Series 8 تستحق أيضًا التفكير. يمنحك Realme 8 شاشة AMOLED 60 هرتز وأجهزة قوية بنفس القدر ، بالإضافة إلى ذلك ، ستحصل على عدسة تصوير إضافية فائقة السرعة بدقة 8 ميجابكسل وشحن أسرع بقدرة 30 وات. يعد Realme 8 أغلى بنحو 15٪ من Realme 8i .

ويبدأ سعر Realme 8i من ١٨٦ دولار امريكي. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

 

والآن ، حان الوقت لإخراج Realme 8i أخيرًا من صندوقه الأصفر. والحديث عن مميزاته وعيوبه.

مميزات هاتف Realme 8i

  • تصميم ملفت للنظر.
  • شاشة  120 هرتز من نوع LCD قابلة للتكيف  بشكل لا يصدق مع كافة الاستخدامات مع تباين جيد.
  • عمر بطارية مذهل.
  • أداء جيد. بفضل معالج  MediaTek Helio G96 SoC القوي
  • جودة صور ممتازة ، وضع ليلي جيد.
  • واجهة المستخدم Realme UI مع توسيع ذاكرة الوصول العشوائي.
  • مقبس صوت 3.5 ملم
  • بطارية 5000 مللي أمبير
  • فتحة بطاقة Micro-SD مخصصة لزيادة الذاكرة الداخلية دون التأثير على الشريحة الاضافية

عيوب هاتف Realme 8i

  • لا توجد مقاومة لرذاذ الماء
  • لا توجد كاميرا فائقة الدقة. والكاميرات بشكل عام تقدم أداء مقبول دون ابهار كبير
  • مكبر صوت واحد هادئ.
  • تصميم بلاستيك دون أي خامات (بريميوم)
  • دعم شحن 18 وات فقط.. كنا نتوقع أن يكون أسرع
  • لا توجد عدسة فائقة الاتساع للتصوير.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !