ماركات الموبايل

دليلك الشامل لتحديد أي هواتف Apple الجديدة عليك شرائها

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 680

لا هم لمحبي شركة ابل في الفترة الأخيرة سوى استعراض المواصفات الفنية الخاصة بالهواتف الجديدة. لكن المواصفات الفنية على الورق ربما لا تحسم الإجابة على سؤال هام: أي من هواتف Apple يجب أن يقع اختياركم عليها؟

لذلك بعيدا عن المواصفات الفنية. تعالوا نستعرض سويا دليلك لشراء هاتف Apple الجديد المقبل.

هاتف iPhone 13 mini

نبدأ مع الهاتف الأول الذي طرحته Apple في مؤتمرها قبل الأخير. يعتبر iPhone 13 mini الهاتف الأمثل لمحبي الحصول على أحدث تقنية من أبل، وفي نفس الوقت أصغر حجم للشاشة.

ولا يعني صغر حجم الشاشة هنا أن الهاتف ياتي مع مواصفات فنية ضعيفة. فالهاتف يأتي بنفس المواصفات الفنية في iPhone 13 لكن بشاشة 5.4 انش عوضا عن 6.1 انش في iPhone 13. ووزن 141 جرام مقابل 174 جرام في iPhone 13

الاختلاف في الحجم ياتي معه اختلاف في البطارية ايضا. لا تعلن ابل عن سعة بطارياتها بالملي امبير. لكن حسب تصريحاتها فان هاتف iPhone 13 mini يدون حتى 17 ساعة من تشغيل ملفات الفيديو المتواصل، مقابل 19 ساعة من التشغيل في iPhone 13 أيضا ياتي iPhone 13 mini مع الشحن السريع بقوة 18 وات فقط مقابل 23 وات في iPhone 13

ولأن الحجم أصغر، فإن السعة القصوى لمساحة التخزين الداخلية هي 512 جيجا بايت في مقابل 1 تيرا بايت يصل لها iPhone 13 فيما يتشابه الهاتفين في مساحات التخزين الأقل 128 و 256 جيجا بايت.

تقول الأرقام على الورق أن iPhone 13 mini يعطي اداء افضل تحت اشعة الشمس المباشرة عن iPhone 13 حيث ياتي بمعدل بيكسلات 476 بيكسل لكل انش مقابل 460 بيكسل لكل انش في iPhone 13 لكن مع الاستخدام الفعلي لن يلاحظ المستخدم فروقا تذكر.

إذن لنلخص الأمور: إذا كنت تريد 99% من المميزات الجديدة في سلسلة ايفون من ابل لكن بحجم شاشة صغيرة ولا تهمك سعة البطارية كثيرا سيكون iPhone 13 mini هو الخيار المثالي. وإلا.. يمكنك متابعة التقرير لمعرفة باقي الموديلات ومميزاتها.

هاتف iPhone 13

يعتبر iPhone 13 الاختيار الـ (Default) لمحبي هواتف ايفون. يعني أنه الموديل العادي للمستخدم العادي. فهو ليس متقدما مثل الفئة Pro، ليس كبير الحجم مثل Pro max وفي نفس الوقت ليس صغيرا في الحجم مثل iphone mini.

يأتي iPhone 13 بكل التطويرات اللازمة في سلسلة 13 الجديدة. ستجد هنا حجم متوازن مع شاشة 6.1 انش. لا تدعم الشاشة التحديث بمعدل 120 هرتز كموديلات الـ Pro، كما أن البطارية تدوم حتى 19 ساعة.. ليست مثل الـ mini صاحب الـ 17 ساعة أو النسخة Pro صاحبة الـ 22 و 28 ساعة.. كما قلنا هو الموديل التقليدي المناسب لـ 90% من مستخدمي ايفون.

أيضا iPhone 13 هو الهاتف المناسب للراغبين في تجربة عالم أبل للمرة الأولى. فهو يأتي بسعر متوسط -مقارنة بباقي الموديلات-، وأداء يمكن الحكم عليه كتجربة جيدة لنظام IOS بشكل عام.

الملخص هنا: إذا كان هذا هاتفك الايفون الأول، أو كنت مستخدم عادي تريد استعمال هاتفك لتصوير اللحظات الحلوة، اجراء المكالمات، التواصل على السوشيال ميديا. فهاتف iPhone 13 هو الأنسب لك بين مجموعة iphone 13

هاتف iPhone 13 pro

أنت لا تزال هنا؟ حسنا.. أنت مستخدم غير تقليدي. تريد الحصول على دفعة أعلى في المواصفات الفنية، ولديك طبعا دفعة أكبر من المال تريد استثماره في هاتف أقوى.. سيكون هذا الهاتف هو iPhone 13 pro بلا شك.

يأتي iPhone 13 pro  بمجموعة مميزات مقارنة بالـ iPhone 13 حيث ياتي بمعدل تحديث 120 هرتز للشاشة، مع كاميرا اضافية – بكل ما تعنيه كلمة كاميرا خلفية اضافية من معاني لمستخدمي ابل – حيث توفر خلصية التيلفي فوتو. بالاضافة لسرعة اكبر للرامات. لا تعلن ابل عن سعة راماتها لكن من الواضح أن أداء هاتف iPhone 13 pro اسرع من باقي الهواتف الغير pro خاصة اذا أتى الأمر للألعاب حيث أن iPhone 13 pro مدعوم

لا تزال باقي سلسلة iphone 13 قوية. لكن بالتأكيد تم دعم iPhone 13 pro ببعض المميزات التي يترتب عليها أيضا زيادة في السعر. لكن في النهاية تتشابه كل الهواتف في المعالج والوضع السينمائي في التصوير Cinematic mode لعزل خلفية الفيديو اثناء التصوير.

يمكن تلخيص الأمر في الأتي: هاتف iPhone 13 pro سيقدم أداء يليق بكلمة Pro.. وهو المفضل للمستخدمين الذين ملوا من تجربة ابل التقليدية ويريدون الترقي قليلا، لكن هذا سيأتي أيضا مع زيادة مفهومة في السعر.

هاتف iPhone 13 pro max

أنت إذن لا ترضى بالقليل… تريد الـ Max من كل شىء! تريد الشاشة الأضخم، البطارية التي تدوم ليومين أو أكثر من الاستخدام المتوسط، أو يوم ونصف من الاستخدام الشاق.. أنت أيضا تريد دفع أكبر مبلغ مقابل هاتف من هواتف ايفون.. إذن هاتف iPhone 13 pro max هو الأنسب لك.

يأتي iPhone 13 pro max هذا العام بدون تنازلت. ستحصل على كل ما ستحصل عليه في حالة شراء iPhone 13 pro لكن مع شاشة اكبر حجما 6.7 انش ما يترتب عليه بطارية أكبر تدوم ل28 ساعة من الاستخدام المتواصل (يومين استخدام متوسط او يوم ونصف استخدام قاسي).

لكن يجب أن تنتبه هنا ان زيادة المواصفات يعني زيادة الابعاد والحجم والوزن (حوالي ربع كيلو)، يجب أن تكون من المستخدمين الذين لا يهتمون لهذه الأمور، أو يملكون يدا كبيرة بحق!

جدير بالذكر أن هناك اختلاف في دقة وضوح كل شاشة من هواتف الايفون. فهاتف iPhone 13 pro max يأتي بدقة 1284×277 وهاتف iPhone 13 pro ياتي بدقة 1170×2532 وهاتف iPhone 13 ياتي بنفس الدقة فيما ياتي هاتف iPhone 13 mini بدقة 1080×2340

الخلاصة: اشتري iPhone 13 pro max اذا كنت قادما من أحد هواتف الـ Max أو الـ Plus من ابل. وإذا كنت تملك يدا كبيرة. أو كانت البطارية العملاقة واحدة من أهم العوامل التي تبحث عنها في هاتفك الجديد.. أو إذا كنت غنيا بالطبع

قبل أن نغادرنا.. تعالا نستعرض الأسعار…

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !