ماركات الموبايل

تعرفوا على عائلة HMD Pulse بعد الاعلان عنها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 72

بينما لا يزال شراكة نوكيا/HMD بحاجة إلى التحسين، تقوم HMD Global بتحديد مسارها الخاص من خلال إطلاق هواتف Pulse – وهناك ثلاثة نماذج تندرج ضمن نطاق السعر من 100 إلى 200 يورو.

تراهن HMD على أن المستهلكين يتجهون نحو المنتجات التي تراعي البيئة أكثر وتضع التركيز على إمكانية الإصلاح. تقول HMD إن سلسلة Pulse مصممة لـ “تقديم نظام اصلاح” وأن المستخدمين يمكنهم الحصول على مجموعات إصلاح ذاتية الإصلاح من iFixit. تشمل الإصلاحات تغيير البطارية، ولكن أيضًا استبدال الشاشة.

هاتف HMD Pulse

  • يعتبر HMD Pulse النموذج الأساسي، ولكن يجب أن نلاحظ أن الثلاثة يستخدمون نفس رقاقة المعالجة – Unisoc T606. سنأتي للتفاصيل بعد ذلك، لكن في الوقت الحالي عليك أن تعلم أن هذا النموذج يباع بسعر 140 يورو / 100 جنيه إسترليني.
  • كما تتشارك الثلاثة النماذج نفس الشاشة LCD بقياس 6.65 بوصة، بدقة 720p+ (20:9) مع معدل تحديث 90 هرتز. ليست هناك شيء خاص بشأنه مع سطوع قصوى يبلغ 600 نيت وتغطية NTSC بنسبة 70%.

  • تختلف الكاميرات بين النماذج الثلاثة (على الأقل هي أكبر الفروق بينها). كنموذج أساسي، يحتوي Pulse على كاميرا أساسية بدقة 13 ميجابكسل في الخلف (مع تركيز تلقائي وفلاش مزدوج LED). يبدو أن الوحدة الثانية هي مستشعر العمق. تحتوي الكاميرا السيلفي على مستشعر بدقة 8 ميجابكسل، لكن على الأقل تكون في فتحة الكاميرا – في هذه الفئة السعرية قد كانت في قطعة.
  • تحتوي البطارية على سعة 5000 ميللي أمبير في الساعة وتُدرج كـ “قابلة للاستبدال بسرعة”. هذا لا يعني أنه يمكنك فتح الغطاء الخلفي وتبديل البطارية، ولكنه يعني أنك يمكنك القيام بتبديل البطارية في المنزل في حوالي 5 دقائق باستخدام أدوات بسيطة فقط.
  • تصنف البطارية لـ 800 دورة شحن كاملة ويقوم الهاتف بتوفير الشحن بقوة 10 واط فقط. يتم تصنيف الهاتف بتقنية IP52 لمقاومة الغبار والماء، مما هو أكثر مما كنا نتوقعه نظرًا للسعر وسهولة التفكيك. ولكن الحفاظ على هذا التصنيف بعد استبدال البطارية سيتطلب اتباع التعليمات بعناية.
  • لنعود إلى Unisoc T606 للحظة. إنه معالج  قديم بتقنية 12 نانومتر مع نواة Cortex-A75 وستة نوى A55، بالإضافة إلى وحدة معالجة الرسومات Mali-G57 MP1 ومودم 4G. في الـ Pulse، يتم إقرانه مع 4 جيجابايت أو 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 جيجابايت من التخزين، بالإضافة إلى ما يصل إلى 256 جيجابايت إضافية في شكل بطاقة microSD.
  • يأتي الهاتف HMD Pulse مع Android 14 مثبتًا مسبقًا، وتعد الشركة بتوفير تحديثين للنظام التشغيل و 3 سنوات من التحديثات الأمنية. الأمر نفسه ينطبق على النماذج الأخرى.

هاتف HMD Pulse+

  • يزيد HMD Pulse+ السعر إلى 160 يورو / 130 جنيه إسترليني. يستخدم نفس الشاشة LCD بقياس 6.65 بوصة بمعدل تحديث 90 هرتز و 720p+ ونفس Unisoc T606 مثل أخيه. يأتي بخيار 8 جيجابايت للذاكرة العشوائية (بالإضافة إلى 4 جيجابايت و 6 جيجابايت) ويحتوي على تخزين داخلي بسعة 128 جيجابايت مع دعم لبطاقات microSD بسعة تصل إلى 256 جيجابايت.
  • ما يميز النموذج زائد هو الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل في الخلف. لسوء الحظ، لم تقدم HMD تفاصيل حول المستشعر أو العدسة، ولا حتى مواصفات التقاط الفيديو. لا يمكن للرقاقة أن تقوم بأكثر من 1080 بكسل، لذا لا تتوقع 4K. تبقى الكاميرا الأمامية عند 8 ميجابكسل.
  • كما هو الحال مع أشقائها، يحتوي HMD Pulse+ على بطارية بسعة 5000 ميللي أمبير في الساعة مع شحن بقوة 10 واط عبر USB-C (USB 2.0). تحتوي الهواتف الثلاثة أيضًا على مقابس سماعات رأس بحجم 3.5 ملم. تشمل ميزات الاتصال اللاسلكي الـ 4G، واي فاي 5 (ac)، بلوتوث 5.0 و NFC، بالإضافة إلى GPS/Galileo.

هاتف HMD Pulse Pro

  • يعد HMD Pulse Pro أفضل هاتف في الثلاثي، لكنه ليس أكثر تكلفة بكثير عند 180 يورو. على الرغم من لقبه “برو”، إلا أنه ليس أكثر قدرة أيضًا. تحصل على نفس العرض بدقة 720p+، ونفس Unisoc T606.
  • في حين تبقى الكاميرا الخلفية هي نفسها كما في الزائد – 50 ميجابكسل بالإضافة إلى مستشعر عمق 2 ميجابكسل – تم ترقية الكاميرا الأمامية إلى 50 ميجابكسل. مرة أخرى، لم يتم تقديم تفاصيل إضافية، ولكن الفارق في السيلفي يجب أن يكون ملحوظًا.
  • يظل التوصيل كما هو، باستثناء أن منفذ USB-C الآن يشحن البطارية بقوة 20 واط بدلاً من 10 واط فقط.
  • كما في الهواتف الرائدة، يأتي هذا الهاتف بـ 4/6/8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و 128 جيجابايت من التخزين، بالإضافة إلى فتحة microSD (حتى 256 جيجابايت). الهاتف متوافق مع 2 تحديثات للنظام التشغيل و 3 سنوات من التصحيحات الأمنية مثل الآخرين. جميعها تحتوي على قارئ بصمات الأصابع مدمج في زر الطاقة.
  • ستتوفر HMD Pulse و Pulse+ من HMD.com ابتداءً من اليوم، وسيتوفر النموذج Pro قريبًا.
  • لن تقدم الشركة الثلاثي إلى الولايات المتحدة، فقط نموذج واحد وسيتم تسميته ‘HMD Vibe’. سيحمل تكلفة 150 دولارًا، على الرغم من أنه ليس جهازًا مختلفًا – HMD لا تقول شيئًا، لكن من مظهره، يبدو أنه يستند إلى Pulse.
  • عند الاعلان عن سلسلة HMD Pulse يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !