ماركات الموبايل

تعرفوا على مؤتمر سامسونج والكشف عن مزايا Galaxy AI وسلسلة Samsung Galaxy S24

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 118

سلسلة Samsung Galaxy S24 الجديدة من سامسونج تأتي بالعديد من المميزات والاضافات. بالاضافة لتطويع غير مسبوق لامكانيات الذكاء الاصطناعي. تعالوا نتعرف على المزيد عن Galaxy AI والعائلة الجديدة من سامسونج من خلال هذا التقرير

مزايا Galaxy AI وسلسلة Samsung Galaxy S24

  • من الناحية البصرية، يبدو Samsung Galaxy S24 Ultra مشابهًا للغاية للS23 الترا ولكن هناك تغييرات ملحوظة. إطار الهاتف الآن مصنوع من سبيكة التيتانيوم بدلاً من الألومنيوم. التيتانيوم أكثر متانة ومقاومة للخدوش من الألومنيوم دون زيادة في الوزن – الجالاكسي S24 الترا في الواقع أخف بجرام واحد من الS23 الترا. الهاتف الجديد أكثر رقة بقليل (0.3 مم) وأقصر (1.1 مم)، بفضل الحواف الرفيعة بشكل كبير. من ناحية الزجاج، يعتمد الS24 الترا الآن على زجاج Gorilla Glass Armor جديد على الواجهة الأمامية والخلفية والذي يعتبر أكثر صلابة بنسبة 4 مرات وأقل انعكاسًا بنسبة 75%.
  • قام الجالاكسي S23 الترا بتقليل انحناء الشاشة، والآن الجالاكسي S24 الترا قام بجعلها مسطحة تمامًا – افرحوا يا عشاق حماية الشاشة الزجاجية!

  • العنصر الرئيسي مرة أخرى هو شاشة Dynamic AMOLED 2X بحجم 6.8 إنش بدقة QHD+ ومعدل تحديث متغير يتراوح من 1 هرتز إلى 120 هرتز. ولكن قدمت سامسونج شاشة بسطوع أعلى يبلغ 2600 نت مع تحسين في Vision Booster.
  • على عكس Samsung Galaxy S24 والجالاكسي Samsung Galaxy S24 plus، يستخدم ال Samsung Galaxy S24 الترا معالج Snapdragon 8 Gen 3 في كل الأسواق. مرة أخرى، إنها نسخة “فور جالاكسي” بنواة رئيسية Prime ذات تردد أعلى على الأرجح. وقد وضعت سامسونج غشاء تبريد بحجم أكبر تقريبًا ضمن الجالاكسي S24 الترا، والذي سيساعد في تحسين الأداء الحراري في جميع المهام.
  • الشريحة الجديدة قد أتاحت مجموعة كبيرة من ميزات الذكاء الاصطناعي على الجالاكسي S24 الترا. Live Translate وInterpreter وChat Assist تمكن من الترجمة الصوتية والنصية في الوقت الحقيقي بشكل ثنائي الاتجاه. Live Translate متاحة داخل تطبيق الهاتف الأصلي، والمترجم هو تطبيق شاشة مقسمة يحول المحادثات الحية بين شخصين يتحدثان لغتين مختلفتين. يساعد Chat Assist في جعل المحادثات المترجمة طبيعية ويتواجد داخل لوحة المفاتيح الخاصة بسامسونج. تعمل هذه الميزات في 13 لغة عند الإطلاق.
  • ستقوم Android Auto بتلخيص الرسائل الواردة واقتراح الردود – مثلاً إرسال موقع وصولك لشخص ما.
  • في تطبيق Samsung Notes، ستقوم Note Assist بتلخيص الملاحظات، وإنشاء قوالب وأغطية، وتبسيط الملاحظات باستخدام تنسيقات جاهزة.
  • ستقوم Transcript Assist بتحويل، وتلخيص، وترجمة التسجيلات باستخدام الذكاء الاصطناعي والنص إلى كلام.
  • Circle to Search هو ميزة تعتمد على الإيماءات تم إنشاؤها بالتعاون مع Google. ما عليك سوى الضغط المطول على زر الصفحة الرئيسية وستتمكن من رسم دائرة أو تحديد أو كتابة على أي شيء على الشاشة للحصول على نتائج البحث – مثل اسم المعلم في الخلفية في صورة شخص ما على Instagram.
  • الذكاء الاصطناعي هو أيضًا جزء كبير من نظام الكاميرا على Samsung Galaxy S24 Ultra  ولكن كلمة عن الأجهزة أولاً. يأتي الجالاكسي S24 الترا بكاميرا تليفوتوجراف جديدة بدقة 50 ميجابكسل بتكبير 5x (115 مم) مع استقرار بصري وعدسة f/3.4. الاستشعار هو وحدة بحجم 1/2.52 إنش (ربما IMX854)، وهو تحسين ملحوظ على المستشعر البالغ 10 ميجابكسل بحجم 1/3.52 إنش خلف كاميرا الـ10x في الجالاكسي S23 الترا. تقول سامسونج إن الكاميرا الجديدة بتكبير 5x قادرة على التقاط صور 10x بشكل أفضل من الكاميرا القديمة.

  • يبدو أن بقية الكاميرات هي نفسها – وحدة زاوية واسعة بدقة 200 ميجابكسل وعدسة f/1.7 بتكبير 23 مم، وكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل وعدسة f/2.2 بتكبير 13 مم مع تركيز تلقائي، وكاميرا قصيرة تليفوتوغرافية بدقة 10 ميجابكسل وعدسة f/2.4 بتكبير 69 مم. في الأمام، هناك كاميرا سيلفي بدقة 12 ميجابكسل وعدسة f/2.2 بتكبير 26 مم.
  • عودًا إلى الذكاء الاصطناعي. الجديد هذا العام هو ProVisual Engine ووحدة ISP مخصصة لتقليل الضوضاء. ProVision Engine هو مجموعة من الأدوات التي يتم تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي – يمكنك حذف الكائنات والسماح للذكاء الاصطناعي بملء المساحة الفارغة بتحرير توليدية. يمكنه أيضًا ملء المساحة الفارغة التي تم إنشاؤها بواسطة استقامة لقطة مائلة. يمكن لـ Instant Slow-mo إنشاء إطارات إضافية لتبطئ بشكل سلس لحظات في الفيديو.

  • تمت ترقية Nightography بفضل زاوية تحسين الاستقرار البصري وتعويض الاهتزاز المحسن. ستتعامل وحدة ISP المخصصة لكل من الكاميرا الأمامية والخلفية مع الضوضاء.
  • أخيرًا، سيعرض Super HDR معاينة HDR في عارض التطبيق الكاميرا قبل أن تلتقط الصورة ويظهر الصور والفيديوهات بتقنية HDR في المعرض.
  • هاتف Samsung Galaxy S24 ultra يأتي ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير مع شحن سلكي بقوة 45 وات وشحن لاسلكي بقوة 15 وات. يأتي الهاتف مع 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي وإما 256 جيجابايت أو 512 جيجابايت أو 1 تيرابايت من التخزين. من الناحية البرمجية، يعمل الS24 الترا بنظام Android 14 مع واجهة One UI 6.1 من الصندوق وسيحصل على دعم برامج قوي يدوم لمدة 7 سنوات.
  • الجالاكسي S24 الترا متاح الآن للطلب المسبق ابتداءً من اليوم باللونين الرمادي التيتانيوم، والأسود التيتانيوم، والأرجواني التيتانيوم، والأصفر التيتانيوم. كما في العام الماضي، ستقدم سامسونج ترقية مجانية لسعة التخزين لأولئك الذين يقومون بالطلب المسبق حتى يمكنك الحصول على الطراز سعة 512 جيجابايت بنفس سعر الطراز سعة 256 جيجابايت، وهكذا، ولكن تأكد من طلب الإصدار الأعلى – سيكون سعره مثل الإصدار الأدنى أثناء فترة الطلب المسبق.
  • يبدأ سعر Samsung Galaxy S24 Ultra من 1300 دولار / 1250 جنيه إسترليني للطراز 12 جيجابايت / 256 جيجابايت، أو 1450 يورو في أوروبا ولكن هناك تحصل فقط على 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع 256 جيجابايت من التخزين
  • عند الاعلان عن سلسلة Samsung Galaxy S24 في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !