ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Asus ROG Phone 8 الجديد من أسوس بعد الاعلان الرسمي عنه

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 956

أرادت شركة Asus بناء ليس فقط أفضل هاتف للألعاب، ولكن أيضا هاتف رائد بشكل عام – تم إعادة تصميم سلسلة هواتف Asus ROG Phone 8 لتكون أكثر متعة في الاستخدام اليومي. هناك ثلاث نسخ من الهاتف (أربعة في الواقع)، على الرغم من أن الفروق تكاد تكون تجميلية بشكل رئيسي.

الهاتف الجديد أصبح أرفع وأخف وزناً – يقيس 8.9 ملم ويزن 225 جرامًا، بالمقارنة مع 10.3 ملم و239 جرامًا لهاتف ROG Phone 7. يأتي هذا مع انخفاض في سعة البطارية إلى 5,500 مللي أمبير في الساعة (انخفاض 500 مللي أمبير)، ولكن الأجهزة الأمثل تقدم تقريبا نفس عمر البطارية مقارنة بالطراز من العام الماضي.

الجديد في Asus ROG Phone 8

  • تبلغ حجم الشاشة 6.78 إنش كما كان الحال في العام الماضي، ولكن اللوحة الجديدة تأتي بحواف أنحف، ولكن هذا يأتي على حساب التحول إلى فتحة في الكاميرا الأمامية (سابقاً كانت الكاميرا السيلفي مدمجة في الحاشية العلوية). من الجانب الإيجابي، يكون الطراز الجديد أصغر بكثير بارتفاع 163.8 ملم وعرض 76.8 ملم، بالمقارنة مع 173.0 × 77.0 للطراز القديم.
  • تتمتع الشاشة الجديدة بمعدل تحديث يبلغ 165 هرتز كما كان الحال في السابق، ومع ذلك، تستخدم لوحة LTPO حتى يمكنها أيضًا التبديل إلى معدل تحديث متغير بين 1 هرتز و120 هرتز. تم زيادة سطوع الذروة إلى 2,500 نيت.
  • تعلن Asus عن هاتف ROG Phone 8 كأول هاتف مقاوم للماء – يأتي بتصنيف IP68 (ارتفاعاً من IP54 فقط في الجيل السابق). يولي هواتف الألعاب أهمية للتبريد، مما يعني أنه لا يوجد أو قليل جدا من ميزة مقاومة الماء. كان لدى ROG Phone 7 Pro بوابة AeroActive تمكن من التبريد التواجدي، أما سلسلة 8 تستخدم تبريد الوصل بدلاً من ذلك.

  • يتم ذلك باستخدام كتلة نحاسية تمتد عبر اللوحة الأم وتلامس اللوحة الخلفية. هنا، يتم نقل الحرارة إلى الهواء أو بشكل أفضل، إلى مبرد AeroActive Cooler X الجديد. إنه أصغر بنسبة 29٪ (حجماً) وأخف بنسبة 10٪، لذا يسهل حمله. كمبرد، يتميز بمنطقة اتصال أكبر (2.6 مرة)، ويدير المروحة بسرعة أكبر (1.1 مرة) ويحقق كفاءة حرارية أعلى (1.2 مرة)، والتي تؤدي إلى تبريد أفضل بكثير.
  • الرقاقة التي يتم تبريدها هي Snapdragon 8 Gen 3، بالطبع. يمكن تكوينها بحد أقصى مع 24 جيجابايت من ذاكرة LPDDR5X وحتى 1 تيرابايت UFS 4.0. التكوين الأساسي هو 12/256 جيجابايت، والتكوين المتوسط ​​هو 16/512 جيجابايت.
  • في سعيها لجعل ROG Phone 8 أفضل في الاستخدام على مدار اليوم، أضافت Asus شحن Qi بقوة 15 وات، حتى يمكنك شحنه في المطارات والحانات دون الحاجة إلى توصيل الكابل. إذا قررت الشحن بواسطة الكابل، يدعم الهاتف HyperCharge بقوة 65 وات ويتم إكمال الشحن من 0 إلى 100٪ في 39 دقيقة.
  • تحتوي الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل (مستشعر Sony IMX890 بحجم 1/1.56 بوصة) الآن على مثبت ثنائي المحاور بتقنية Gimbal Stabilizer 3.0. بالاقتران مع برامج جديدة، يتيح ذلك وضع Super HyperSteady Video. هناك أيضا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل بزاوية 120 درجة.

  • الجديد في هذا الجيل هو عدسة تليفوتوغرافية بزوايا 3x مع كاميرا بدقة 32 ميجابكسل. تحتوي على تثبيت بصري للصورة وتجميع البكسل بنسبة 4 في 1 (بكسل بحجم 1.4 ميكرومتر). وبما يتجاوز الزوايا 3x، هناك تكبير هجين AI بنسبة 10x وحتى تكبير رقمي بنسبة 30x. يتوفر وضع Super Night Mode لالتقاط الصور في الظلام. يرجى ملاحظة أنه في بعض المناطق، سيحتوي هاتف ROG Phone 8 على كاميرا ماكرو بدلاً من تليفوتو.
  • تحتوي الكاميرا الأمامية الجديدة على مستشعر بدقة 32 ميجابكسل يتم دمجه إلى 8 ميجابكسل افتراضيًا (بتكامل البكسل بحجم 1.4 ميكرومتر). لديها عدسة أوسع بزاوية 90 درجة (زيادة من 73 درجة)، مما يجعلها أفضل في التقاط الصور الجماعية.
  • جلبت Asus الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في الألعاب. على سبيل المثال، في ألعاب Genshin Impact وHK – Star Rail، يمكنك تمكين Auto Pick Up، Fast Forward، Running Lock، وAuto press-to-escape.

  • إذا تعثرت في لغز، يمكنك استخدام AI Grabber لفحص النص تلقائيًا على الشاشة واستعراض الجزء ذي الصلة من دليل اللعبة. يمكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء خلفيات جديدة للهاتف.
  • تتمتع السلسلة 8 بدعم كامل لـ Microsoft Phone Link. يشمل ذلك بث التطبيقات وتعكس الشاشة، ويمكنك أيضًا سحب الملفات ونسخها ولصقها بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • هاتف Asus ROG Phone 8 متاح في ألوان Phantom Black و Rebel Grey. يحمل شعار ROG الذي يضيء بتقنية RGB على الجزء الخلفي. أما طرازات ROG Phone 8 Pro و Pro Edition، فهي متاحة فقط في لون Phantom Black وتحمل شاشة OLED صغيرة على الظهر.
  • سيبدأ سعر ROG Phone 8 من 1,099 دولار في الولايات المتحدة مع بداية المبيعات في الربع الأول، ولكن سيتم تأكيد التاريخ الدقيق لاحقًا. في أوروبا، تفتح فترة الطلب المسبق اليوم – يبدأ السعر من 1,099 يورو لـ ROG Phone 8، ويكلف الطراز Pro 1,199 يورو (16/512 جيجابايت)، في حين يكلف الطراز Pro Edition 1,499 يورو (24/1 تيرابايت). من المتوقع توصيل الشحنات نحو نهاية يناير.
  • عند الاعلان عن  Asus ROG Phone 8 في المنطقة العربية. يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !