ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعة هاتف Tecno Spark 20 Pro plus الجديد من تكنو

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 71

أحدث إصدار من شركة تكنو هو هاتف، Tecno Spark 20 Pro plus، هو جزء من سلسلة Spark 20 ويتضمن كل ما يمكن للشركة تقديمه في هذه الفئة السعرية دون أن تفرغ جيوبك. وعلى الرغم من أن Spark 20 Pro+ ليست هاتفًا رائدًا، إلا أنه يبدو وكأنه واحد.

ابتداءً من التصميم الرائع، يجذب الهاتف Tecno Spark 20 Pro plus انتباهك فورًا. يتميز بملمس منحني مع إطار رفيع ولامع ولوحة خلفية مغطاة بجلد نباتي، والذي يشعر بالراحة باللمس. الهاتف مصنف بتقنية IP53 لحماية من الغبار والرذاذ.

هاتف Tecno Spark 20 Pro+ هو هاتف ذكي جميل بشكل لا يصدق وسهل الإعجاب. يتميز الهاتف بلوحات أمامية وخلفية منحنية قليلاً تنتهي إلى إطار رفيع ولامع. تم تصنيع حاجز الشاشة من قبل كورنينج، زجاج Gorilla Glass 5 تحديدًا، بينما تم تغطية اللوحة الخلفية البلاستيكية في الطراز الأخضر بجلد نباتي مع غرز مزيفة حول محيط الكاميرا.
هناك ثلاثة ألوان أخرى متوفرة – أسود، برتقالي، وأزرق – تحتوي على لوحات خلفية بتشطيب مطفي ونسيج فريد حول منطقة الكاميرا.

مراجعة هاتف Tecno Spark 20 Pro plus

  • بشكل طبيعي، تحتل شاشة AMOLED بقياس 6.78 بوصة الجزء الأمامي بالكامل. تتميز بحواف رقيقة ومتساوية، وثقب صغير ليس مزعجاً. والأفضل من ذلك، قدمت Tecno رسومات حركية رائعة تشبه تلك في أجهزة آبل وتوسع وظيفة Dynamic Island. لا توجد أي أجهزة استشعار مرئية في الإطار العلوي. كل شيء مخفي بشكل جيد أو تحت العرض نفسه. وفي حال كنت تتساءل، فلا يوجد مؤشر LED للإشعارات.
  • يوجد مستشعر بصمة تحت الشاشة، والذي يعمل بسرعة وموثوقية معظم الأجهزة في الوقت الحالي.
  • الجزء الخلفي من Tecno Spark 20 Pro+ مغطى بجلد لطيف المظهر والملمس. يوجد بهذه المساحة الضخمة المستديرة التي تحوي الكاميرا الرئيسية بدقة 108 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل
  • لا يمكننا إلا أن نعتبر هذا التصميم المبالغ فيه غير ضروري ومزيف تمامًا. نعتقد أن Spark 20 Pro+ كان يمكن أن يبدو أفضل حتى مع كاميرا واحدة تبرز قليلاً بدلاً من هذا الضخ الفارغ الهائل. ولكن هذا مجرد رأينا.
  • على أي حال، في جوانب Sparo 20 Pro+. يمكنك ملاحظة السماعات الاستريو على الجانبين العلوي والسفلي.
  • يتميز Tecno Spark 20 Pro+ بشاشة AMOLED بقياس 6.78 بوصة وبدقة 1,080 × 2,436 بكسل، مع 1 مليار لون، ومعدل تحديث يبلغ 120 هرتز. يحميها زجاج مقوى مقوس قليلاً ويحتوي على ثقب صغير لكاميرا السيلفي.
  • تقوم Tecno بالإعلان أن اللوحة قادرة على الوصول إلى سطوع قمة يصل إلى 1,000 نت. لم يتم تقديم أي قياسات رسمية أخرى.
  • يدعم الهاتف زيادة سطوع الشمس، ولكن للأسف، لم نتمكن من تشغيله. حتى مع هذا الخيار معطل، لم تتجاوز الشاشة 549 نت. ربما ستقوم Tecno بإصلاح هذا بتحديث برنامج لاحقًا.
  • تدعم الشاشة مجموعة ألوان واسعة وتقدم معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز.يقدم الهاتف ثلاث إعدادات لمعدل التحديث – 60 هرتز، 120 هرتز والتبديل التلقائي. كل من 120 هرتز والتبديل التلقائي يقلل من معدل التحديث إلى 60 هرتز عندما تكون الشاشة ثابتة/خاملة ولتطبيقات HRR غير المتوافقة مثل الكاميرا والخرائط. يستخدم التبديل التلقائي أيضًا 60 هرتز لتصفح الإنترنت وتطبيقات المكتب، في حين أن 120 هرتز سيعرضها بمعدل 120 إطارًا في الثانية.

  • يعمل Tecno Spark 20 Pro+ ببطارية بسعة 5,000 مللي أمبير، وهي خلية قياسية بمقاييس اليوم.
  • حقق الهاتف نتيجة استخدام نشط بلغت 11:56 ساعة، وهو ما يتجاوز قليلاً المتوسط ​​لهذه الفئة. كما أنه يتميز بقدرة جيدة بشكل خاص على التصفح عبر الويب والبث المباشر للفيديو، لكن الألعاب تفرغ البطارية بسرعة أكبر من معظم منافسيه.
  • يدعم Tecno Spark 20 Pro+ شحنًا سريعًا بقوة تصل إلى 33 واط عبر الكابل، ويأتي مع محول طاقة داخل العلبة. تستخدم Tecno بروتوكول شحن خاص بها، لذلك يجب عليك بالتأكيد الاحتفاظ بالشاحن. ومع ذلك، فإن كابل Type-C إلى Type-C هو قياسي، وسيعمل أي كابل سلبي بقوة 3 أمبير.
  • في تطور مثير للاهتمام، لا يعمل Spark 20 Pro+ بالفعل بنظام HiOS 14 الأحدث من Tecno مثلما يفعل Pova 6 Pro. على الأقل، هذا صحيح لوحدة المراجعة التي نمتلكها في وقت الكتابة. بدلاً من ذلك، نحصل على HiOS 13.6.0. تقوم Tecno بالإعلان عن HiOS 14 للهواتف على موقعها الرسمي على الإنترنت، لذلك من المحتمل أن يكون متاحًا قريبًا.
  • على نحو أكثر إيجابية، على الأقل لا يزال الهاتف يعمل بنظام Android الأحدث من Google، على الرغم من وجود تصحيح أمان قديم جدًا من 1 ديسمبر 2023. لقد رأينا بالفعل ما تقدمه HiOS 13.

  • لا تقدم Tecno أية وعود بدعم البرمجيات، ولكن نتوقع أن يحصل Spark 20 Pro+ على تحديث واحد على الأقل للنظام الأساسي.
  • على الرغم من أن Spark 20 Pro+ يعمل بنسخة قديمة نسبياً من HiOS، إلا أنه لا يزال يتمتع ببعض الميزات المتقدمة. على سبيل المثال، يأتي مع ميزة Always On قابلة للتخصيص تتماشى مع الشاشة AMOLED.
  • هناك وضع للألعاب هنا، لكنه لا يبدو متكاملاً بنفس القدر كما رأينا في Game Space 4.0 على Pova 6 Pro. Smart Panel لا تزال مفيدة كما هو الحال دائمًا. إنه لوح جانبي قابل للتخصيص يستخدم لفتح التطبيقات في نوافذ عائمة. وبالحديث عن ذلك، هناك ميزة قوية للغاية للعرض المتعدد في HiOS تسمى Lightning Multi-Window.
  • كما ذُكر بالفعل، إحدى الميزات الرائعة لواجهة المستخدم على Spark 20 Pro+ هي Dynamic Port. إنه يعمل مثل Dynamic Island في iPhone عن طريق تقديم معلومات سياقية ونوافذ منبثقة تفاعلية حول الكاميرا الأمامية. إنه في الواقع إحدى نسخ Android الأفضل لهذه الميزة.
  • كما ذُكر، يعطي Spark 20 Pro+ انطباعًا قويًا بشأن الكاميرا بفضل الجزيرة الخلفية الدائرية الضخمة. إنها في الغالب للعرض فقط، وفي الواقع، يحتوي Spark 20 Pro+ على ترتيب كاميرا متواضع نسبيًا لا يتضمن حتى وضع عريض.
  • على نحو أكثر إيجابية، تعتبر الكاميرا الرئيسية للهاتف بدقة 108 ميجابكسل واحدة من أبرز ميزاته. يصاحبها كاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل غير مهمة تقريبًا. كما أن كاميرا السيلفي تأتي بدقة عالية أيضًا بمقدار 32 ميجابكسل. لا يوجد شيء خاصة فاخر حول إعداد الكاميرا، ولكن بعض النقاط البارزة تشمل مجموعة من الفلاشات الرباعية LED على الجزء الخلفي وفلاشين LED مزدوجين على الجزء الأمامي. أيضًا، يمكن للكاميرا الرئيسية التقاط فيديو بدقة QHD.
  • تلتقط الكاميرا الرئيسية على Spark 20 Pro+ الصور الثابتة بدقة حوالي 12 ميجابكسل افتراضيًا بسبب تقنية الربط بين البكسلات. تبدو هذه الصور عمومًا جميلة للغاية، مع الكثير من التفاصيل، وضوضاء منخفضة للغاية وقليل من آثار التحسين الزائد. الألوان تبدو رائعة بشكل عام، ربما تكون قليلاً مشبعة، ولكن ليس هناك شيء زائد.
  • النطاق الديناميكي مقبول، لكن يمكن أيضًا تحسينه بعض الشيء. قد تُقص الضوء العالي في بعض الأحيان. يمكن أن يستفيد التباين أيضًا من بعض التحسين.

  • يمكنك أيضًا إجبار الكاميرا الرئيسية على التقاط الصور بدقتها الكاملة بواقع 108 ميجابكسل. بشكل طبيعي، ستحصل على ملفات كبيرة، لكن هناك زيادة ملحوظة في التفاصيل الدقيقة مع تطبيق أقل للتحسين ومعالجة أكثر طبيعية وهادئة بشكل عام. يعني ذلك أن هناك قليلاً من الضوضاء والنعومة التي تتركها على مستوى تفحص البكسل، لذا ستكسب بعضًا وتفقد بعضًا مع وضع 108 ميجابكسل.
  • تلتقط كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجابكسل بدقتها الكاملة وتؤدي بشكل عام عملًا جيدًا، لكنها ليست شيئًا يستحق الإشادة بشكل خاص. يظهر بعض التفاصيل وملمس الجلد، ولكن معظم التفاصيل الدقيقة مازالت “مرسومة”. لون بشرة ليست طبيعية بشكل خاص أيضًا.
  • يعتبر Tecno Spark 20 Pro+ جهازًا متكاملًا بشكل مفاجئ لسعره المنخفض للغاية. لا توجد الكثير من التنازلات في التجربة التي يقدمها والمواصفات التي يتميز بها. بدايةً من التصميم، يجذب Spark 20 Pro+ الانتباه ويتفوق على وزنه. مع ظهره المغطى بالجلد الصناعي، يبدو ويشعر الطراز الأخضر، بشكل خاص، بالجودة العالية للغاية. يضيف الشاشة AMOLED المنحنية بحواف نحيفة إلى المظهر الراقي. حتى تحصل على حماية مقبولة بتقنية IP53 وزجاج Gorilla Glass 5.
    وبالحديث عن الشاشة، تبدو رائعة في الواقع وتتعامل بكفاءة مع معدل تحديثها العالي البالغ 120 هرتز.
  • عمر البطارية جيد، وكذلك الشحن. ليس لدينا أي شكاوى بشأن إعداد السماعة الاستريو. تحصل على جهاز استقبال للراديو FM، و NFC، وتخزين قابل للتوسيع. الإعداد الوحيد ليس سيئًا حتى للبداية، حيث يوفر 256 جيجابايت من التخزين و 8 جيجابايت من الذاكرة العشوائية. يقدم Helio G99 Ultimate أداءً عامًا متينًا مقابل السعر، وعلى الرغم من عدم وجود وضع عريض، فإن إعداد الكاميرا جيد جدًا من ناحية الجودة بشكل عام.
    بصراحة، الشكوى الوحيدة التي لدينا بخصوص Spark 20 Pro+ هي عدم وجود التزام رسمي بدعم البرامج، مما يثير شكوكنا بشأن طول عمر الهاتف. بالإضافة إلى ذلك، يقدم Spark 20 Pro+ قيمة لا تصدق وتجربة ممتازة، مما يجعلها توصية سهلة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !