ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعة هواتف Poco C65 و Redmi 13C

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 444

إذا كنت تبحث عن تجربة Xiaomi بتكلفة منخفضة، فإن Poco هو الخيار المناسب، وإذا كنت ترغب في توفير المال داخل سلسلة Poco، فإن عائلة الأجهزة “C” هي الخيار الأمثل. وعلى رأسها Redmi 13C و Poco C65

يعتبر الهاتف Redmi 13C جهازًا مشابهًا للغاية لـ Poco C65، حيث تكاد تكون متطابقة تمامًا من حيث الأجهزة الأساسية. نحن واثقون تمامًا من أن نتائج هذا التقييم ستنطبق على Redmi 13C أيضًا.

 

مراجعة هواتف Poco C65 و Redmi 13C

  • تم إطلاق سلسلة Poco C بشكل متكرر في الآونة الأخيرة، ومن الصعب فك ترميز التسمية. يبدو أن الرقم الأول في رقم الطراز يشير إلى جيل الجهاز بينما الثاني يرتبط بشكل فضفاض بوضعه النسبي ضمن التشكيلة، وربما حجم الشاشة أيضًا.
  • إذا افترضنا أن هذا هو الحال بالفعل، فإن Poco C65 الجديد هو الأول من جيل جديد من أجهزة Poco، ويأتي لـ “يحل محل” Poco C55 على الرغم من أن الأخير ظهر في فبراير من هذا العام. هناك العديد من التشابهات بين C55 و C65. كلا الجهازين تقريبًا بنفس الحجم ويحملان شرائح MediaTek Helio G85 وبطارية بسعة 5000 مللي أمبير في الساعة وكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل.
  • ومع ذلك، هناك بعض التحسينات الجيلية للإشارة إليها. على سبيل المثال، نمت الشاشة على C65 قليلاً وأصبحت تقاس الآن بشكل قطري 6.74 بوصة. والأهم من ذلك، يمكن أن تتجدد الشاشة الآن بمعدل 90 هرتز، وهو أمر لم يحدث من قبل في سلسلة الهواتف الـ “C” من Poco. يدعم الهاتف الآن أيضًا شحن 18 واط بروتوكول PD، والذي قد لا يبدو كبيرًا مطلقًا ولكنه يعد تحسينًا ملحوظًا على شاحن 10 واط في Poco C55.
    Poco C65 يأتي بتصميم “تقليدي” جدا. ببساطة، إطلالته ليست مثيرة للجدل أو مزعجة. لا يوجد شيء غير عادي هنا، فقط هاتفك العادي الذي يمتزج بسلاسة مع محيطه.

  • Poco C65 مجهز بشاشة LCD كبيرة جدا. تقاس بقياس 6.74 بوصة بشكل قطري. كما هو ذكر سابقًا، يقدم C65 معدل تحديث عالي لعائلة Poco C، حيث يتميز بمعدل تحديث “الأساسي” البالغ 90 هرتز، ولكن الفارق بينه وبين المعدل القياسي البالغ 60 هرتز لا يزال ملحوظًا للغاية، مما يجعله إضافة محبوبة.
  • مثل Poco C55، يعتمد الهاتف الجديد Poco C65 على شريحة MediaTek Helio G85. إنها شريحة قديمة نسبيًا بتقنية تصنيع 12 نانومتر من عام 2020، لم تكن تعمل بشكل ممتاز عند إصدارها، واليوم، تظهر عليها علامات التقادم. لا يوجد فائدة من التحدث بشكل غامض، الأداء الذي تقدمه الشريحة مخيب للتوقعات في جميع المجالات.
  • Poco C65 مزود بكاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، تمامًا مثل Poco C55. قد تكون الكاميرا نفسها تمامًا. لا يمكننا أن نؤكد بالتحديد، حيث يقول Poco C65 إنه يدعم مستشعرين بدقة 50 ميجابكسل – OmniVision ov50d40، الذي يأتي بحجم مستشعر 1/2.88 بوصة وبكثافة بيكسل فردية تبلغ 0.612 ميكرومتر، وSamsung s5kjns، والذي نفترض أنه JN1 بتنسيق بصري بحجم 1/2.76 بوصة وكثافة بيكسل فردية تبلغ 0.64 ميكرومتر. بشكل أو بآخر، تتميز الكاميرا بعرض 28 ملم، وتحتوي على تركيز تلقائي بالكشف عن الطور وتقع وراء عدسة بفتحة f/1.8.

  • تطبيق الكاميرا هو تنفيذ مباشر، على الرغم من أنه يحتوي على بعض الخصائص الفريدة. أولاً، العملية الأساسية لتغيير الأوضاع تعمل بالتمرير الجانبي (على الإطار الأسود!)، ويمكنك أيضًا النقر على الأوضاع التي تراها للتبديل إليها مباشرة.
  • التمرير للأعلى وللأسفل لا يعمل للتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية؛ يفعل ذلك فقط التبديل الموجود بجوار زر الإطلاق.
  • لا يوجد علامة “المزيد” للأوضاع على C65. جميع الأوضاع المتاحة تناسب داخل الدائرة الرئيسية.
  • لنبسط الأمور هنا. Xiaomi Poco C65 هو جهاز منخفض التكلفة للغاية. إلى حد كبير، كان من الصعب العثور على بدائل ومنافسين جيدين له بنفس مقترح القيمة. وعلى هذا النحو، سيكون جاذبيته الرئيسية بالضرورة سعره. تحتاج تجربة الهاتف العامة نفسها فقط إلى أن تكون كافية بما يكفي لتلبية توقعات المشترين بسعر منخفض كهذا.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !