ماركات الموبايل

تعرفوا على مراجعتنا لهاتف Tecno Camon 18 Premier اختيار ذكي وسعر مناسب

التصنيف : مراجعات

عدد المشاهدات : 2712

أطلقت شركة Tecno هاتف Premier آخر مع التركيز بشكل كبير على قسم الكاميرا. يتميز Tecno Camon 18 Premier الجديد بتحديث كبير للتصوير الفوتوغرافي مقارنة بكاميرات Camon 16 Premier و Camon 17 Pro السابقة مع ميزات متميزة مثل تثبيت gimbal والتكبير بعيد المدى بفضل العدسة النابضة بالحياة.

تستهدف Tecno البلدان النامية بشكل أساسي ، وهذا هو السبب في أنها تتبع نهجًا مختلفًا للهواتف الذكية عن صانعي الأجهزة العادية. تقدم سلسلة Camon شاشات وبطاريات كبيرة ، مع تجربة كاميرا جيدة وأداء مُرضٍ بسعر رخيص. يتم الحفاظ على السعر أقل بفضل التطبيقات الشريكة المثبتة مسبقًا والإعلانات المدمجة داخل الواجهة. بالنسبة للبعض ، قد يكون هذا بمثابة مشكلة مزعجة ، لكن بالنسبة للآخرين – مقايضة مرحب بها سوف يقومون بها بكل سرور.

في الواقع ، يتمتع Tecno Camon 18 Premier ببعض السمات الجديرة بالملاحظة مثل شاشة AMOLED الكبيرة التي تبلغ 120 هرتز ، وهناك مساحة تخزين أساسية تبلغ 256 جيجابايت ، وبطارية كبيرة مع شحن سريع بقوة 33 وات ، ولكن الأهم من ذلك – كاميرا رائعة في الخلف. الكاميرا الاساسية عبارة عن أداة نهائية نموذجية بدقة 64 ميجابكسل رأيناها عدة مرات ، ولكن بعد ذلك تحصل على كاميرا تليفوتوغرافي بدقة 8 ميجابكسل مع زووم بصري 5x طويل المدى وكاميرا فائقة السرعة بدقة 12 ميجابكسل مع تثبيت gimbal.
يعد Tecno Camon 18 Premier أيضًا أحد الهواتف الذكية الجميلة بتصميم زجاجي مزدوج يحتوي على ميزات مفضلة لدى المعجبين مثل مقبس مقاس 3.5 ملم والقدرة على زيادة الذاكرة بـ microSD وحتى راديو FM. هناك أيضًا شيء يمكن أن تقدمه بعض الهواتف – فلاش LED مخصص للصور الذاتية!
من الواضح أن Tecno Camon 18 Premier ليس مثاليًا – شريحة Helio G96 جيدة ، لكن اللعب عليها قد يتطلب بعض التعديلات الرسومية إذا كنت تبحث عن أداء سلس. وحتى لو سمحت الشاشة بمعدل يصل إلى 120 إطارًا في الثانية ، فإننا نشك في أن أي لعبة ستكون قادرة على تحقيق ذلك.

ما نفتقده حقًا هو مكبرات الصوت الاستريو وأي مستوى من الحماية ضد الماء – كان من الممكن أن تكون مقاومة الرذاذ الأساسية رائعة. لكن من المحتمل أن الكاميرا ابتلعت الكثير من الميزانية ، لذلك سنحاول عدم تعليق هذه الإغفالات مقابل هذا.

 علبة Tecno Camon 18 Premier

تقدم هواتف Tecno تجربة فتح هاتف محترمة ، ولا يختلف Camon 18 Premier كثيرا. يحتوي صندوق البيع  على وفرة من الملحقات التي تبدأ بمحول طاقة 33 واط وكابل USB مصنف 3.3A.
يوجد أيضًا زوج جميل من سماعات الأذن مع ميكروفون ينتهي بمقبس مقاس 3.5 ملم. ستجد أيضًا حافظة شفافة ناعمة لا تغلف الهاتف فحسب ، بل تُغلف منطقة الكاميرا أيضًا.

أخيرًا ، يأتي هاتف Camon 18 Premier مع طبقة رقيقة واقية على الشاشة. بالتأكيد ، قد لا يكون متينًا مثل الدرع الزجاجي المقسى ، لكنه ليس رخيصًا وملطخًا مثل تلك التي رأيناها مثبتة مسبقًا على بعض الهواتف الأكثر شهرة.

التصميم وجودة البناء والتعامل

قد لا يكون Tecno Camon 18 Premier رائدًا ، لكنه بالتأكيد يبدو كأنه هاتف رائد ، والتصميم متميز لعدة أسباب.
أولاً ، إنه مبنى زجاجي مزدوج مع ألواح زجاجية مسطحة مصنوعة من AGC على كلا الجانبين. تتميز المنطقة الخلفية بهذا الشكل اللامع والحريري اللامع ، والذي قد يسمح لبصمات الأصابع بالازدهار ، ولكنها أيضًا ممتعة عند اللمس وذات مظهر ممتاز عند التنظيف.
مستطيل الكاميرا أيضًا مسطح ومصنوع من الزجاج ، بينما الإطار منحني قليلاً ومصنوع من البلاستيك. كان لا بد من إجراء بعض التخفيضات في الميزانية ، وفي معظم الحالات ، كان الإطار والشاسيه يتفوقان.

لذا ، فإن العرض الأول لـ Tecno Camon 18 Premier أنه حسن المظهر ومصمم جيدًا ، وقد لاحظنا منطقة أخرى باهتمام كبير بالتفاصيل حيث غالبًا ما تفشل الهواتف المتوسطة.

من أول الأشياء التي رصدناها هي الكاميرا الأمامية المتمركزة بشكل مثالي داخل فتحة ثقب الشاشة. على الرغم من أننا نادرًا ما نجد هذا ، مع العلم أن الأمر كله يتعلق بقيود الميزانية.
مكان آخر غالبًا ما يكون فيه التناظر غائبًا في الهواتف ذات الميزانية المحدودة – فتحات المنافذ ومكبرات الصوت حول الإطار. يحتوي Camon 18 Premiere على مقبس صوت مركزي تمامًا  ، ومنفذ USB وفتحات مكبر صوت في الأسفل ، ويسعدنا أن Tecno بذلت جهدًا إضافيًا.
الشيء الوحيد الذي كان من شأنه أن يجعل Tecno Camon 18 Premier هاتف من الطراز الأول هو نوع من الحماية ضد المياه. للأسف ، لا يوجد شيء من هذا القبيل في Premier ، ولا حتى مقاومة الرذاذ أو الطلاء المقاوم للماء.

دعنا نفحص جوانب الهاتف الآن ونرى ما هو واضح وما هو غير واضح

شاشة AMOLED مقاس 6.7 بوصة في المقدمة – تمتاز بدقة 1080 بكسل ، وتدعم معدل تحديث ديناميكي يبلغ 120 هرتز ، ولديها ثقب لكاميرا سيلفي جديدة بدقة 32 ميجابكسل. كما ذكرنا ، الكاميرا متمركزة بشكل مثالي في الفتحة المذكورة.
سماعة الأذن فوق الشاشة ، ولكن ما لا يمكنك رؤيته هو فلاش LED بجانبها. إنها رقيقة جدًا لكنها قوية بما يكفي لإحداث فرق في الليل.

الجزء الخلفي من الهاتف ناعم كالحرير وشارة تكنو كامون أصغر ودقيقة. جزيرة الكاميرا ليست براقة ، بل على العكس – إنها تبدو أنيقة وليست متطفلة. يحتوي على الكاميرا الأساسية بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا التصوير فائقة السرعة بدقة 12 ميجابكسل ، والأخير هو العدسة المنبثقة من الكاميرا النهائية بدقة 8 ميجابكسل لتكبير بصري 5 ×. يوجد أيضًا فلاش رباعي LED.
الإطار مصنوع من البلاستيك ومنحني قليلاً ولامع بالكامل. في الواقع ، إنه أكبر مغناطيس لبصمات الأصابع على الهاتف على الرغم من ميله إلى تلطخ اللوحة الخلفية. إنه بعيد كل البعد عن التحمل أيضًا ، وربما يكون الجزء الوحيد من Camon 18 Premier الذي لا نحبه كثيرًا.

توجد فتحة البطاقات الثلاثية وحدها على اليسار ، بينما يوجد مفتاح الصوت ومفتاح التشغيل / القفل على اليمين.

سطح مفتاح القفل هو أيضًا ماسح بصمة الإصبع – دائمًا في وضع التشغيل وسريع ودقيق كالمعتاد.
يحتوي الجزء العلوي من Tecno Camon 18 Premier على ميكروفون ثانوي وحيد. يتم استخدامه لتسجيل الاستريو في مقاطع الفيديو ولكن ليس لإلغاء الضوضاء عند إجراء مكالمة.

أخيرًا ، يحتوي الجزء السفلي على مقبس مقاس 3.5 مم والميكروفون الأساسي ومنفذ USB-C ومكبر الصوت الفردي.
يبلغ قياس الهاتف 163.8 × 75.9 × 8.2 ملم ويزن 200 جرام – أي أقصر بحوالي 7 ملم وأرفع بمقدار 1 ملم من تكنو 16 بريمير. كما أنه أخف وزنًا بمقدار 10 جرام.

في النهاية ، أحببنا الوقت الذي أمضيناه مع Tecno Camon 18 Premier. إنه هاتف ذو بنية صلبة وتصميم جيد. من الجيد دائمًا الحصول على الزجاج المزدوج ، والإغفال الوحيد الذي لاحظناه هو عدم وجود أي نوع من الحماية ضد الماء. كان من الممكن أن يكون الإطار البلاستيكي أفضل مع تشطيب غير لامع ، مثل الظهر ، لكن لا يمكننا الحصول عليه جميعًا ، هل يمكننا ذلك؟
بشكل عام ، نعتقد أن الأشخاص سيحبون Camon 18 Premier ، وإذا كانت هناك مشكلات في التعامل ، لن تكون مع الغالبة العظمى من المستخدمين.

Android 11 مع HiOS 8

يعمل Camon 18 Premier على تشغيل نظام Android 11 مع طبقة من HiOS الداخلية من Tecno (الإصدار 8.0). لقد شعرنا بسعادة غامرة تجاه سياسات الشركة الإعلانية الصارمة وبرامج bloatware المثبتة مسبقًا عندما استعرضنا Camon 16 Premier. ومع ذلك ، فإن جهاز Premier مختلف – فالنهج متناغم وخفيف الوزن ونحن نقدر ذلك.

هذا لا يعني أنه لا توجد مجموعة كاملة من التطبيقات والأدوات المساعدة المثبتة مسبقًا ، ومعرض داخلي ومشغل فيديو ، ومتجر تطبيقات – لا ، هذه كلها لا تزال هنا. لا يزال متجر التطبيقات هذا يدفع عددًا كبيرًا من الإشعارات ، مما يحثك على تثبيت هذا التطبيق أو اللعبة أو ذاك.
إذا كانت بعض تطبيقات الجهات الخارجية تزعجك بإشعارات مختلفة – يمكنك تعطيلها – إما من داخل التطبيق المزعج أو من إعدادات الإشعارات.

يعد الدخول إلى Tecno Camon 18 Premier  أمرًا ساريًا كالمعتاد ، حيث يتوفر كل من بصمة الإصبع والتعرف على الوجه (يمكنك حتى اختيار مساعدة الفلاش الأمامي إذا كنت في منطقة مظلمة). يمكنك فتح قفل قارئ بصمات الأصابع بنقرة واحدة ، أو طلب الضغط أيضًا ، ويمكنك القيام بذلك من أجل التعرف على الوجه أيضًا.
تتوفر الشاشة التي تعمل دائمًا ، وهناك الكثير من السمات الرائعة. إنها ليست شاشة تعمل دائمًا – فهي تظهر لمدة 10 ثوانٍ فقط عند التقاط الهاتف أو إخراجه من الجيب أو النقر على الشاشة.

تحتوي شاشة القفل على اختصار واحد في الجزء السفلي الأيمن للوصول إلى الكاميرا. بمجرد تجاوز ذلك ، تصل إلى واجهة شاشة رئيسية قياسية. يحتوي الجزء الموجود في أقصى اليسار ، المسمى Zero screen ، على بطاقات تحتوي على أدوات الأخبار والطقس وعروض الأسعار المقترحة وأداة استخدام التطبيق. يمكنك تعطيل شاشة الصفر في “إعدادات سطح المكتب”. يوجد درج تطبيق افتراضيًا يمكنك الوصول إليه  في الجزء السفلي أو من خلال التمرير سريعًا لأعلى من الأسفل.
تتوفر السمات كجزء من HiOS ، وهناك متجر سمات مخصص لهذا الغرض.
جميع الامور المخصصة الموجودة في Camon 17 Pro و 16 Premier موجودة هنا أيضًا في Tecno Camon 18 Premier. يتضمن وضع اللعبة مع جميع إحصائيات الإعدادات وأدوات الرقابة الأبوية. هناك أيضًا لوحة ذكية بها اختصارات انزلاقية من الجانب.
تعتبر مجموعة أدوات Social Turbo مثيرة للاهتمام إلى حد ما  – يمكنها تغيير صوتك ، وتحسين وجهك أثناء مكالمات الفيديو ، وتسجيل مكالمات WhatsApp ، والسماح لك بقراءة الرسائل دون تمييزها على أنها مقروءة.

تتوفر أيضًا أداة مساعدة ما بعد البيع من CarIcare على متن الطائرة ، ويمكنك إطلاقها في أي وقت إذا واجهت مشاكل مع هاتفك.

أداء هاتف Tecno Camon 18 Premier

يعمل Tecno Camon 18 Premier على مجموعة شرائح Helio G96 من MediaTek. تم تصنيعه على عملية التصنيع 12 نانومتر FinFET من TSMC ، تمامًا مثل رقائق G9x السابقة.

يحتوي Helio G96 على نفس وحدة المعالجة المركزية الثماني النواة مثل Helio G90 و Camon 16 Premier  – فهو يحتوي على نوى Cortex-A76 عالية الأداء بسرعة 2.05 جيجاهرتز وستة Corext موفرة للطاقة- تعمل نوى A55 بسرعة 2.0 جيجاهرتز.

لكن شريحة Helio G96 تتميز بوحدة معالجة رسومات جديدة من جيل Valhalla من ARM – Mali-G57. على عكس رقائق G9x السابقة ، لدينا هنا تكوين ثنائي النواة بدلاً من رباعي النواة ، لذلك نتوقع بعض الانخفاض في الأداء النظري مقارنة بالإصدارات السابقة. لكن الجديد هو دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز. إنه أمر مختلف تمامًا إذا كانت ستتمكن من الوصول إلى 120 إطارًا في الثانية في الألعاب (لم يحدث هذا للاسف).

أخيرًا ، يتوفر Tecno Camon 18 Premier في اختيار واحد بسعة 8 جيجا بايت LPDDR4X RAM وتخزين 256 جيجا بايت UFS.

كان أداء Camon 18 Premier جيدًا جدًا في اختبار خنق وحدة المعالجة المركزية من خلال الحفاظ على ما يقرب من 70٪ من أقصى أداء له خلال ساعة من استخدام وحدة المعالجة المركزية بنسبة 100٪. ثم سجل ثباتًا بنسبة 99.5٪ في اختبار الإجهاد ثلاثي الأبعاد – وهي نتيجة ممتازة. تعني هذه الأرقام أن الهاتف يوفر ثباتًا من الدرجة الأولى وأداء ذروة طويل الأمد. قد يصبح الهاتف ساخنا عند استخدام 100٪ من موارده مع الشركات الأخرى ولكنه لا يسخن أبدًا. وهذا هو سبب حصوله على علامة ممتازة للأداء المستدام.

عندما يتعلق الأمر بممارسة الالعاب من الواضح تمامًا أن Tecno Camon 18 Premier بعيد كل البعد عن القوة ؛ إنه ليس قريبًا حتى من الأفضل في النطاق المتوسط.  . لقد لعبنا الكثير من الألعاب برسومات ثلاثية الأبعاد جيدة ومعدل إطارات سلس وخالٍ من التلعثم. يعمل نظام التشغيل بشكل رائع بسرعة 120 إطارًا في الثانية ، كما أن تعدد المهام يعد تطبيقات مكتبية جيدة وتتطلب الكثير. بالتأكيد ، لا يمكننا الحصول على أفضل تجربة لعب ، ولكن كل شيء آخر كان على ما يرام.

كاميرات Tecno Camon 18 Premier

أهم ما يميز Tecno Camon 18 Pro هو الكاميرا الثلاثية الموجودة في الخلف. تتميز بكاميرا أساسية بدقة 64 ميجابكسل ، وكاميرا فائقة الدقة بدقة 12 ميجابكسل مع تثبيت محوري ، وعدسه عن بعد بدقة 8 ميجابكسل مع عدسة منظار لزوم بصري 5 ×. يوجد أيضًا فلاش 4 LED. إنه أمر مثير للإعجاب حقًا.
تستخدم الكاميرا الأساسية مستشعر Samsung S5KGW1 بدقة 64 ميجابكسل – صورة 1 / 1.72 “Tetrapixel مع 0.8 ميكرون بكسل. العدسة الأمامية بها فتحة f / 1.6 وفقًا لمواصفات Tecno (أو f / 1.89 وفقًا لبيانات EXIF) والبعد البؤري حول علامة 26 مم. لا يوجد OIS هنا ، بينما يتوفر PDAF.

تعتمد الكاميرا فائقة الاتساع على مستشعر OmniVision OV12D2Q بدقة 12 ميجابكسل – وهو جهاز تصوير مقاس 1 / 2.4 بوصة مع أبعاد 16: 9 الأصلية و 1.4 ميكرومتر بكسل. تقع خلف عدسة 16 مم f / 2.2 ويتم تثبيت التركيز عند اللانهاية.

تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بميزة ثبات المحور المتطور.
تستخدم الكاميرا المقربة مستشعر 8MP OmniVision OV08A10 1 / 4.4 “مع 1.0 ميكرومتر بكسل وعدسة f / 23.4 135mm periscopic. يتوفر كلا من OIS و PDAF. توفر هذه الكاميرا تقريب بصري 5x.

في المقدمة ، يحتوي Camon 18 Premier على كاميرا بدقة 32 ميجابكسل للصور السيلفي – وهي تستخدم ISOCELL S5KGD2 من سامسونج (مثلها مثل Galaxy A52s) – وهي مستشعر مقاس 1 / 3.4 بوصة مع 0.8 ميكرومتر بكسل وفلتر ألوان Tetracell. هذه الكاميرا بها 28 مم- ish f / 2.45 ، والتركيز ثابت تقدم هذه العدسة الصور بدقة 8 ميجابكسل بشكل افتراضي – كما ينبغي.

تطبيق الكاميرا واضح ومباشر – بصرف النظر عن وضع الصور التلقائي الكامل الذي يطلق عليه AI Cam ، فإن الأشياء في الغالب كما هو متوقع. يمكنك التمرير لأسفل على شاشة تحديد المنظر لتقريب الصف العلوي من الرموز – وهو شيء تسميه Techno الوضع بيد واحدة.
الوضع الليلي متاح فقط في الكاميرا الرئيسية. يوجد وضع Super Moon إذا كنت مهتمًا. لكن لا يوجد وضع يدوي / احترافي ، للأسف.

في وضع الفيلم ، لديك إعدادات مسبقة مختلفة لمقاطع الفيديو القصيرة. يتوفر وضع Bokeh في وضع الفيديو إذا كان هذا هو الشيء الذي تفضله.

الصور الافتراضية بدقة 16 ميجابكسل من الكاميرا الأساسية جيدة – تباينها جيد ، والضوضاء منخفضة ، بينما تظل الألوان حقيقية. الصور ليست شديدة الوضوح كما هو الحال في الهواتف الأخرى وتحتفظ بمظهر أكثر طبيعية. الزوايا حادة مثل بقية الصورة ، وهو أمر جيد أيضًا. النطاق الديناميكي جدير بالثناء في معظم المناسبات (كان Auto HDR قيد التشغيل افتراضيًا).

تعرض الصور تفاصيل متوسطة ، وتوقعنا المزيد إلى حد ما. في بعض الأحيان ، قد يكون التغيير والتبديل في التعرض خاطئًا بشكل فادح ، ويمكن أن ينتهي بك الأمر بصورة فائقة السطوع ومنفوخة . يحدث هذا حتى لو لم يكن كثيرًا ، ولا يمكننا فعل أي شيء حيال ذلك. لذلك ، في حين أن Auto HDR قد يتعامل مع المشاهد الصعبة بشكل جيد ، استعد لبعض النتائج الأقل من ممتاز.
يتوفر وضع 64 ميجابكسل (يسمى Ultra HD) ، ويحفظ صورًا تفصيلية كافية ، بألوان ممتازة وتباين جيد. النطاق الديناميكي جيد في الغالب أيضًا. بالتأكيد ، إنها كاميرا Tetracell  ولكن هناك وضع للتصوير بدقة Ultra HD.

أولاً ، هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها الحصول على تقريب 2x بدون فقدان – ما عليك سوى اقتصاص مركز 16 ميجابكسل من الصور بدقة 64 ميجابكسل.
ثانيًا ، والأهم من ذلك ، إذا قمت بتقليص حجم الصور بدقة 64 ميجابكسل إلى 16 ميجابكسل ، فستحصل على لقطات رائعة – حادة بتفاصيل غير مرئية سابقًا ، مع مظهر متوازن غير معالج. في الواقع ، إذا كنت تبحث عن جودة صور رائعة – فهذه هي الطريقة.
بينما تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بعدسة 16 مم ، يمكنك الحصول على نتائج مختلفة بزاوية فائقة الاتساع نظرًا لأنها 16: 9 مطلق النار. يشبه مركز هذه الصور 4: 3 ما تحصل عليه بالكاميرا الأساسية ، مع ميزة واسعة للغاية تتمثل في الأشياء الإضافية التي تناسبها في إطار 16: 9.

لسوء الحظ ، التفاصيل التي تم حلها منخفضة نوعًا ما ، والصور ناعمة ، خاصة خارج المركز. من المحتمل أن يكون إصلاح تشويه الصور التلقائي جزءًا من المشكلة في الزوايا ، ولكن لا يوجد عذر للباقي – يحتوي المستشعر على وحدات بكسل كبيرة ، وتوقعنا تفاصيل أكثر من هذه الفوضى الناعمة.

في ملاحظة إيجابية ، تبدو الصور جيدة على شاشة الهاتف وعلى شبكات التواصل الاجتماعي حيث يتم تصغير حجمها عادةً أثناء التحميل.

يمكنك التقاط صور شخصية بالكاميرا الأساسية ، وتلك التي ظهرت بشكل جيد – تقدم اللقطات بدقة 16 ميجابكسل صورا تفصيلية ، منفصلة بكفاءة عن الخلفية. التباين جيد ، وإن لم يكن رائعًا ، ويمكن أن يستفيد التعتيم من بعض التعديلات الإضافية.
تتماشى الصور ذات الإضاءة المنخفضة بدقة 16 ميجابكسل من الكاميرا الأساسية مع ما رأيناه من مصورين مشابهين. التفاصيل التي تم تقديمها على ما يرام ، على الرغم من أن بعضًا منها تم الوصول له عن طريق تقليل الضوضاء القوي. لا تزال الضوضاء موجودة هنا وهناك ، لكنها ليست متطفلة.

تشبع اللون جيد ويظل حقيقيًا. في الغالب.

بشكل عام ، في حين أن جودة الصورة عبارة عن حقيبة مختلطة بعض الشيء ، إلا أنه لا بأس بذلك.
الوضع الليلي الفائق متاح فقط في هذه الكاميرا ، وهو أمر غير طبيعي على الإطلاق. يستغرق الأمر حوالي 3 ثوانٍ ويحول الليل إلى نهار. الصور ثاقبة ، وتتم استعادة الإضاءات ، ولكن هناك كل أنواع الضوضاء المرئية ، ويكون التباين أقل بشكل واضح.

إذا كنت بحاجة إلى تحويل ليلتك شديدة السواد إلى نهار ، فإن Super Night هي بالتأكيد الوضع الذي يجب استخدامه.. تعد الصور فائقة الدقة في الليل جيدة من حيث الألوان والتباين والمظهر الواقعي. يمكن أن تكون هذه رائدة في فئتها ، لكن تفاصيلها منخفضة للغاية ، وتتأذى من تقليل الضوضاء الشديد العدوانية وخوارزميات المعالجة السيئة. ونظرًا لعدم وجود ميزة Super Night لهذه الكاميرا ، نقترح استخدام أداة الكاميرا الرئيسية.

من الأفضل النظر إلى الصور فائقة الدقة في الإضاءة المنخفضة أو تكبيرها أو تصغيرها إلى 1 ميجا بكسل على سبيل المثال. هذه فرصة ضائعة مع هذا المستشعر الرائع
يجب ألا تستخدم كاميرا الزوم في الليل إلا إذا كان مشهدًا ساطعًا جدًا. إذا كان هناك ما يكفي من الضوء ، فستحصل على صورة صاخبة ولكنها مفصلة بألوان جيدة. خلاف ذلك ، ستكون صورة ضبابية مع الكثير من الضوضاء ولا شيء يمكن رؤيته.
أخيرًا ، هناك وضع Super Moon ، والذي جربناه أيضًا. تستخدم الكاميرا المقربة وتعمل بعد تكبير الصورة بما يتجاوز 25x. في الأساس ، يحاول البرنامج قراءة شكل القمر وملمسه ثم تحسينه بشكل مصطنع. وهي تعمل بشكل جيد إذا كنت لا تتوقع أي شيء يتجاوز القمر المُحسَّن المصغر رقميًا.

توفر كاميرا السيلفي دقة تصل الى 8 ميجابكسل  ، ونحن سعداء جدًا بهذا القرار ؛ . وهي جودة تصوير جيدة بشكل خاص – حادة ، مع الكثير من التفاصيل الدقيقة والألوان الدقيقة والتباين العالي. النطاق الديناميكي جيد أيضًا.

هناك نوع من الغش في اللعب ، “بفضل” كاميرا الذكاء الاصطناعي ، ولم نتمكن من إيقاف ذلك. هذا ليس تدخليًا ، لذلك فهو ليس مشكلة كبيرة.
كانت الصور الشخصية للصورة جيدة أيضًا. إنها مفصلة وملونة ، مع فصل مقبول لعناصر الصورة ، على الرغم من أن البوكيه الزائف يمكن أن يستخدم بعض التحسينات.

تسجيل الفيديو


يعد مقطع الفيديو الذي تم التقاطه على Tecno Camon 18 Premier غريبًا بعض الشيء ومخيبًا للآمال إلى حد ما نظرًا لمجموعة الكاميرا المتطورة في الخلف.

تبلغ دقة الفيديو للكاميرا الرئيسية 2560 × 1440 (1440 بكسل) ، بينما تقتصر جميع أجهزة التقاط الصور الأخرى على 1080 بكسل في 30 إطارًا في الثانية. لا يمكننا حقًا رؤية سبب وجيه لكون هذا هو الحال لأنه ، من الناحية النظرية ، يجب أن يكون كل من مستشعر (مستشعرات) الكاميرا ومجموعة شرائح Helio G96 قادرة على التقاط 4K @ 30fps.

تتمتع مقاطع الفيديو 1440p بمعدل بت ثابت يصل إلى 50 ميجابت في الثانية عند حوالي 30 إطارًا في الثانية. تبدو مقاطع الفيديو بدقة 1080 بكسل واعدة أيضًا بمعدل نقل يبلغ 20 ميجابت في الثانية. يتم التقاط الصوت بجودة استريو بسرعة 256 كيلو بت في الثانية.

إن اللقطات التي تبلغ 1440 بكسل من الكاميرا الرئيسية جيدة جدًا – فالصورة حادة ومفصلة والألوان دقيقة والتباين مرتفع. النطاق الديناميكي متوسط ​​، لكن هذا جيد أيضًا.

لقد تجاوزت Tecno بعض الشيء في التعديل التلقائي ، وستكون مقاطع الفيديو أفضل مع أسلوب لطيف من المعالجة بعض الشيء.

لقطات 1080p من الكاميرا فائقة الدقة جيدة ، رغم أنها ليست رائعة. كما أنها تُظهر ألوانًا دقيقة ومتباينة بشكل جيد ، ولكن التفاصيل التي تم حلها متوسطة ، والتوضيح مفرط. النطاق الديناميكي مناسب لمثل هذا النوع من الكاميرا.
يمكن بسهولة الإعجاب بمقاطع الفيديو عالية الدقة من كاميرا الزووم – فهي تعرض لك ما هو بعيد بتفاصيل رائعة وألوان جيدة. على الرغم من ذلك ، فإن التباين ليس ممتازًا ، تمامًا كما هو الحال مع الصور.
مقاطع الفيديو منخفضة الإضاءة جيدة أيضًا. تستفيد الكاميرات الموجودة في الكاميرا الرئيسية من تقليل ضوضاء لطيف ، وفي حين أنها صاخبة ، فهي أيضًا حادة ومفصلة ، مع تشبع لوني جيد وتعريض ضوئي مرضي.
تنتج الكاميرا فائقة الاتساع ، بفضل ثبات gimbal ، مقاطع فيديو ليلية قابلة للاستخدام بألوان جيدة ، على الرغم من كونها أغمق بسبب العدسة f / 2.2. هنا يكون تقليل الضوضاء على الطرف الآخر – عدواني – ويلطخ تفاصيل أكثر دقة مما كنا نتمنى.
يحتوي تطبيق الكاميرا على وضع الفيلم الإضافي هذا ، والذي يحتوي على عدد قليل من الإعدادات المسبقة المختلفة للفيديو. هذا يشبه محرر الفيديو التلقائي – تختار السمة ، ثم تضغط يدويًا على زر الالتقاط ست مرات (تسجل كل خطوة حوالي 3 ثوانٍ من اللقطات) ، ويتم تجميع كل شيء معًا.
أخيرًا ، لنتحدث عن التثبيت. تتميز الكاميرا فائقة الاتساع بخاصية التثبيت ، بينما تستفيد أداة الزوم من التثبيت البصري. الكاميرا الرئيسية ليس بها ثبات للأجهزة.

لا يوجد استقرار إلكتروني ، لذا فإن مقاطع الفيديو من الكاميرا الرئيسية مهتزة كما هو متوقع ، في حين أن البقية مستقرة بشكل جيد ، لكن الانتقالات المفاجئة تحدث كثيرًا.
يوجد وضع Super Stable ، وهو في الواقع استقرار إلكتروني ، ولكنه يعمل فقط على الكاميرا فائقة الاتساع ويستخدم كل من gimbal والبرنامج لعمل فيديو يشبه الحركة. يكون هذا مفيدًا فقط إذا كنت ستقوم بالركض بعد شيء ما لأنه يضر بجودة الفيديو بسبب الاقتصاص الثقيل

سعر هاتف Tecno Camon 18 Premier  يبدأ من ٣٩٠ يورو وعند الاعلان عن Tecno Camon 18 Premier في الاسواق العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !