ماركات الموبايل

تعرفوا على ميزة Nearby Share في هواتف اندرويد.. هل تتغلب على AirDrop

التصنيف : اخر الاخبار

عدد المشاهدات : 587

يبدو أن Google تقترب من المراحل النهائية من اختبار بديل مشاركة الملفات الذي يشبه AirDrop. المصدر في هذا ليس رسميًا حتى الأن ، لكننا نسمع أحاديث متسقة حول الموضوع لبعض الوقت والآن لدينا إطار زمني مقترح للإصدار. اعتبارًا من أغسطس القادم ، يمكن لجميع مستخدمي Android الحاليين ، الذين يعملون بنظام Android 6 والإصدارات الأحدث ، الحصول على دعم لهذه الميزة بسهولة من خلال تحديثات النظام

المزيد عن ميزة Nearby Share


إذا لم تكن على دراية بميزة Nearby Share ، فهو حل بسيط وسلس لمشاركة الملفات ، يذكرنا تمامًا بما كان مستخدمو Apple يستمتعون به لسنوات حتى الآن مع AirDrop. سيتم التحكم في أذونات “Nearby Share” وإمكانية رؤيتها من خلال قائمة الإعدادات وستكون مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بقائمة جهات الاتصال بهاتفك.

الفرضية الرئيسية هي أنه طالما لديك شخص معين كجهة اتصال وأحد أجهزتهم قريبة بما فيه الكفاية ، فإن إرسال واستقبال الملفات باستخدام الجهاز المذكور سيكون أمرًا بنقرة واحدة. لا حاجة لإجراء مفاوضات مزعجة بشأن اتصال Bluetooth أو Wi-Fi Direct. وفقًا للتحقيقات المبكرة في التكنولوجيا ، يبدو أنها ، تمامًا مثل خاصية AirDrop ، تعتمد على كل من Bluetooth و Wi-Fi خلف الكواليس ، مع قيام الأول بإنشاء الاتصال والأخير يقوم فعليًا بنقل البيانات. لكن من الواضح أن جوجل تعمل على تسريع وتسهيل هذا الاتصال حتى تقدم ما يمكنه التفوق على أبل.

في أخبار أخرى مثيرة ، يبدو أن Google تخطط لتقديم الدعم لميزة Nearby Share الجديدة إلى الأنظمة الأساسية الأخرى أيضًا ، بما في ذلك Windows و ChromeOS و macOS و Linux. في الواقع ، تمت إضافة إصدار مبكر من الميزة بالفعل إلى نظام التشغيل Linux معينة. لذا ، فإن التقدم جار على هذه الجبهة أيضًا.

لا يزال هناك بعض التفاصيل الدقيقة التي يجب الكشف عنها فيما يتعلق بتبني ودعم ميزة Nearby Share. بعض الشركات المصنعة لنظام Android لديها بالفعل حلول  مطبقة. لا تزال كل من Huawei و Honor خالية من دعم خدمة Google Play الرسمية ، وقد لا تحصل على Nearby Share على الإطلاق. ثم مرة أخرى ، يعد Huawei Share شيئًا بالفعل ، لذا ربما يمكن توسيعه وجعله متوافقًا؟ علينا فقط أن ننتظر ونرى. ما الذي ستسفر عنه الايام القادمة في المنافسة بين عمالقة الهواتف المحمولة حول العالم لتسهيل فكرة ارسال وتبادل الملفات بين الهواتف المحمولة.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !