ماركات الموبايل

الذاكرة ممتلئة؟ تعرفوا معنا على أشهر خدمات التخزين السحابي

التصنيف : الافضل

عدد المشاهدات : 949

هل صادفتك على الهاتف المحمول عبارة (الذاكرة ممتلئة)؟ سواء على هاتفك الذي يعمل بنظام اندرويد أو iOS من شركة ابل؟ اذا كانت الاجابة نعم، فربما أنت بحاجة لمعرفة المزيد عن خطط تخزين البيانات سحابيا، والتي من شأنها تقليل المساحة التي تحتلها ملفاتك الهامة على الهاتف. تعالوا نتعرف على أفضل هذه الخدمات من خلال هذا التقرير

IDrive

يحتل IDrive المرتبة الأولى في قائمتنا لأفضل مزودي التخزين السحابي المتميز ، ولسبب وجيه. إنه يوفر قيمة رائعة مقابل المال ، ويوفر حلول تخزين سحابية آمنة للغاية ، ولديه خيار مناسب لكل مستخدم.

تدعم الخطة الأساسية المجانية للأبد مساحة تخزين تبلغ 5 جيجا بايت فقط ، ولكن يجب أن يكون هذا كافيًا لاختبارها. الخطط الشخصية التي تدعم مستخدمًا واحدًا وأجهزة غير محدودة تكلف 59.62 دولارًا سنويًا (79.50 دولارًا عند التجديد) مقابل 5 تيرابايت أو 74.62 دولارًا سنويًا (99.50 دولارًا عند التجديد) مقابل 10 تيرابايت من التخزين.

Google Drive

يعمل التخزين السحابي من Google جنبًا إلى جنب مع Android و Google Workspace. إذا كانت هذه الأنظمة الأساسية تشكل بالفعل جزءًا من سير عملك ، فإن Google Drive يقدم حلاً أصليًا غنيًا بالميزات وميسور التكلفة للنسخ الاحتياطي والمزامنة.

على الرغم من أنها ليست مجردة مثل بعض الخيارات الأخرى المدرجة ، وجدنا أن واجهة مستخدم Google Drive نظيفة وبديهية. ومع ذلك ، يجدر بنا أن نتذكر أنه أكثر من مجرد تخزين سحابي. يأتي مع تطبيقات مصاحبة بما في ذلك صور Google والمستندات وجداول البيانات والعروض التقديمية — المعروفة معًا باسم Google Workspace — مما يعني أنه يمكنك إنشاء الملفات وتحريرها وتخزينها وعرضها ومزامنتها عبر هذه الواجهة الموحدة المستندة إلى الويب.

عندما تفتح حسابًا جديدًا ، تقدم لك Google مساحة تخزين مجانية تصل إلى 15 جيجابايت على Google Drive. هذه الخطة ملكك للاحتفاظ بها إلى الأبد ، وإذا كنت ترغب في الترقية إلى خطة تخزين أعلى في المستقبل ، فيمكنك القيام بذلك. تبدأ الخطط المدفوعة ، المقدمة تحت شعار Google One ، بسعر 1.99 دولارًا شهريًا مقابل 100 جيجابايت. من هناك ، يمكنك ترقية السعة التخزينية إلى 30 تيرابايت كحد أقصى مقابل 299.99 دولارًا شهريًا.

Dropbox

يعد Dropbox خيارًا رائعًا للتخزين السحابي الشخصي. الخطط ميسورة التكلفة وواجهة المستخدم مثيرة للإعجاب وتتكامل جيدًا مع العديد من منصات الجهات الخارجية.

إنه رائد في مشاركة الملفات ، مع العديد من الميزات التي تساعد على تسهيل مشاركة الملفات الكبيرة مع الآخرين ، سواء كانوا يستخدمون Dropbox أم لا. ومع ذلك ، فإن أحد القيود التي وجدناها هو أنه لا يمكنك إجراء نسخ احتياطي لأجهزة الهارد ديسك. – يقوم Dropbox فقط بتخزين ما تنقله إلى مجلد Dropbox على جهازك. هذه ليست مشكلة كبيرة ، ولكنها تميزها عن المنافسين مثل IDrive.

يعد الأمان مثيرًا للإعجاب دون أن يكون استثنائيًا ، حيث يتم تشفير جميع الملفات في وضع السكون وعاملة ، على الرغم من عدم وجود تشفير من طرف إلى طرف أو ما يعرف باسم End to end encryption . يمكن أيضًا تأمين الحسابات باستخدام المصادقة الثنائية (2FA).

لدي دروب بوكس خطة مجانية بسعة تخزين 2 جيجابايت ، بالإضافة إلى خطتين شخصيتين أخريين. من بين هؤلاء ، تبلغ تكلفة Plus Plan 9.99 دولارًا شهريًا لسعة تخزين تبلغ 2 تيرابايت ، وتمكنك من إرسال ملفات تصل إلى 2 جيجابايت لكل عملية نقل. تتمتع Family Plan بقدرات التخزين والنقل نفسها ، ولكن لستة مستخدمين فرديين ، مقابل 16.99 دولارًا في الشهر. على الرغم من قيودها ، نعتقد أنه يمكنك القيام بالكثير مع خدمة دروب بوكس للتخزين السحابي

Zoolz

تقدم Zoolz تخزينًا سحابيًا عالي الجودة مدعومًا بنظام AWS  الذي هو اختصار Amazon Web Services. يتميز بأمان ممتاز ، بما في ذلك تشفير 256-bit AES (معيار التشفير المتقدم)

يتوفر إصدار تجريبي مجاني كامل الوظائف بسعة 50 جيجابايت ، مما يتيح لك تجربة الخدمة قبل الالتزام بالدفع. تتراوح الأسعار من 14.99 دولارًا شهريًا للتخزين 1 تيرابايت إلى 674.99 دولارًا شهريًا مقابل 50 تيرابايت. خصومات كبيرة متاحة مع المدفوعات السنوية.

تدعم جميع خطط الأعمال عددًا غير محدود من المستخدمين ، والنسخ الاحتياطية غير المحدودة للخادم ، واتصالات محرك الأقراص الخارجية غير المحدودة. يمكن للمستخدمين أيضًا الوصول إلى دعم مباشر ممتاز على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ومركز مساعدة شامل.

واجهة سطح المكتب Zoolz أنيقة وسهلة التنقل ، وهناك أيضًا تطبيقات للهاتف المحمول متاحة لإدارة الملفات أثناء التنقل. لسوء الحظ ، وجدنا أنها ثقيلة ومحبطة للاستخدام ، في حين أن سرعات التحميل والتنزيل يمكن أن تكون بطيئة ، وهو ما قد يمثل مشكلة إذا كنت تعمل بشكل متكرر مع ملفات أكبر. لكن تستحق الخدمة التجربة بالطبع

Microsoft OneDrive

Microsoft OneDrive هو حل التخزين السحابي النهائي لمستخدمي Windows 10 و Microsoft 365 ، وهو متاح أيضًا لمستخدمي macOS و Android و iOS. إنه متاح أيضًا للاعبين على وحدة تحكم Xbox One ، مما يجعل من الممكن تخزين الألعاب الثمينة وحفظ الملفات بأمان في السحابة.

يوازن النظام الأساسي بين التخزين عالي السعة وواجهات المستخدم الوظيفية ، وعمليات التكامل القوية مع مجموعة Microsoft 365 بأكملها ، وإطار عمل أمان قوي. بمجرد الانتهاء من الإعداد ، سيعمل على النحو الموضح دون بذل المزيد من الجهد أو الضغط من جانبك.

وجدنا الخدمة مدمجة جيدًا في Windows. في جوهره ، يمكنك من إزالة أي ملف أو مجلد على سطح المكتب الخاص بك والوصول إليه على مجموعة متنوعة من الأجهزة الأخرى. يوفر أيضًا القدرة على مشاركة الملفات والمجلدات مع المستخدمين الذين ليس لديهم OneDrive.

يمكنك أيضًا تعديل الملفات مباشرة على السحابة ، دون الحاجة إلى تنزيلها في كل مرة. من Outlook إلى AutoCAD ، يتوافق OneDrive مع مجموعة متنوعة من الخدمات الأخرى المختلفة ، الداخلية والخارجية. من الناحية الأمنية ، فإنه يوفر ميزة Personal Vault ، والتي تتيح لك قفل الملفات الأساسية بأمان عبر تشفير 2FA و Bitlocker.

إذا كنت مشتركًا في Microsoft 365 ، فلديك ما يصل إلى 1 تيرابايت مجانًا عبر OneDrive. حتى لو لم تكن كذلك لا يعد الأمر مشكلة ، يمكنك اختباره بسعة مجانا إلى الأبد تبلغ 5 جيجابايت. يمكنك دائمًا توسيع مساحة التخزين لاحقًا عبر خططها الشخصية ، بسعة 100 جيجابايت مقابل 1.99 دولارًا أمريكيًا فقط في الشهر.

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق.

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !