ماركات الموبايل

تعرفوا على هاتف Google Pixel 8 Pro و الكاميرات التي ياتي بها

التصنيف : مقالات

عدد المشاهدات : 193

أحدث هواتف Pixel من Google تتبع الاتجاهات الأخيرة في صناعة الهواتف الذكية: مزيد من الذاكرة وأداء أكثر قوة، ولكن مع ميزات تصوير وفيديو محسنة تحاول حقاً أن تميزها عن الكتل الرمادية الخالية من الميزات.

خصوصاً في هاتف Pixel 8 Pro، قامت Google بتحسين كبير في ميزات التصوير الفوتوغرافي، حيث قامت بضبط الكاميرات الثلاثة الرئيسية، وزيادة درجة التحكم اليدوي، وكما يمكن توقعه، ستستفيد إلى أقصى حد من أحدث حساساتها بأبسط طريقة ممكنة.

لقد قمنا بتفصيل تفاصيل الكاميرات في هاتف Pixel 8 و 8 Pro الجديدين. ستلاحظ أن أطوال البؤرة المعادة مناقشتها ليست نفس الأطوال التي وردت في مواد الإطلاق من Google. في كل حالة، قمنا بحسابها استنادًا إلى الزوايا القطرية للعرض التي قدمتها Google، بدلاً من الاعتماد على أرقام الأطوال المعادة المقدمة.

تفاصيل كاميرات هاتف Google Pixel 8 Pro

  • هاتف Pixel 8 Pro يحصل على أكبر تحسينات، حيث تقول Google أن الكاميرات الثلاثة الرئيسية تتلقى جميعها مزيدًا من الضوء مقارنة بالإصدار السابق 7 Pro. يُقال أن الكاميرا الرئيسية الزاوية الواسعة تحصل على 21% من الضوء الإضافي، ويمكن أن يُنسب ذلك بالكامل إلى التحول من عدسة بفتحة F1.85 إلى واحدة بفتحة F1.68.

  • بالمثل، العدسة البصرية البعيدة في هاتف Pixel 8 Pro تحصل على 56% من الضوء الإضافي عند التحول من عدسة بفتحة F3.5 إلى عدسة بفتحة F2.8. ولكن العدسة البصرية الفائقة العريضة بما يعادل 11 مم هي التي شهدت أكبر تحسين، حيث تقول Google إنها تتلقى 105% من الضوء أكثر مما كانت عليه في النموذج السابق. يُمكن أن يُنسب ذلك إلى التحول من F2.2 إلى F1.95، والذي يشكل ثلث درجة تحسين في الإضاءة ولكن الكاميرا تستخدم الآن أيضًا حساسًة بنسبة 63% أكبر، مما يعزز التقاط الضوء بمقدار 0.71EV إضافي، ما يبرر الرقم المذكور.
  • الهواتف الذكية مثل هاتف Pixel تجمع بين لقطات متعددة لمعظم صورها، مما يعزز بشكل كبير جودة الصورة (من خلال دمج الإطارات لزيادة الإشارة والتخلص من الضجيج، وبالتالي تحسين نسبة الإشارة إلى الضوضاء). هذا أمر أساسي لقدرة الهواتف الذكية الحديثة على الحصول على جودة صورة تبدو وكأنها تتجاوز الحدود المتوقعة لحساساتها الصغيرة. ومع ذلك، يساعد دمج ثماني صور من حساس أكبر أو من كاميرا بعدسة أكثر إشراقًا على تحسين النتيجة: حتى في التصوير الحاسوبي، المزيد من الضوء هو أمر أفضل.

  • كاميرا السيلفي في الهاتف Pixel 8 Pro تحصل على تركيز تلقائي وتقول Google أنها تعتبر أفضل كاميرا سيلفي حادة وأفضلها على هواتفها. وهناك كاميرا مشابهة في هاتف Pixel 8، مع اكتشاف المرحلة، ولكن Google تقول إن تركيزها ثابت.
  • كاميرا الهاتف الرئيسية في هاتف Pixel 8 تحصل على زيادة نفسها من 21% في الضوء مثل هاتف Pixel 8 Pro، حيث يتم توسيع فتحتها من F1.85 إلى F1.68، ولكن
  •  مواصفات الكاميرا البصرية العريضة لم تتغير بالمقارنة مع هاتف Pixel 7، باستثناء التركيز الأقرب، والذي أصبح الآن 3 سم (1.2 بوصة).

  • على الرغم من أن Google تتحدث كثيرًا عن صور بدقة 48 و50 ميجابكسل، إلا أنه يجب ملاحظة أن الإخراج بدقة عالية هو فقط نصف السبب في استخدام هذه الحساسات ذات الدقة العالية. في كل حالة، هذه تصميمات باير مزدوجة، حيث تستخدم نسخة مكبرة من نمط مرشح الألوان باير، تمتد عبر أربعة بكسل. هذا يعني أنك لا تلتقط مستوى دقة الألوان الذي ستلتقطه حساسة باير بدقة 48 ميجابكسل (ويجب إعادة تفسير البيانات بشكل إبداعي لمحاولة إنتاج صور بدقة كاملة)، ولكن ذلك يعني أنه من السهل دمج البيانات من الصفوف المجاورة من البكسل.
  • مثل إطلاقات Apple الأخيرة، يقدم Google أوضاعًا تقوم فيها الكاميرات بالتقاط صور مقصوصة إلى منطقتها المركزية بنسبة 25% لتقديم صور بدقة 12 ميجابكسل بمضاعفة 2x “زووم”. ولكن كما أن الاستفادة الكاملة من الحساس ليس نفس الأمر من استخدام حساس بدقة 48 ميجابكسل، منطقة البكسل المركزية (الصغيرة) بدقة 12 ميجابكسل من الحساس لا تلتقط نفس الشيء الذي يتم التقاطه بوجود حساس بدقة 12 ميجابكسل تقليدي في الكاميرا. يغطي كل لون على الحساس أربعة بكسل، لذا على الرغم من أنك تلتقط تفاصيل الإضاءة بدقة 12 ميجابكسل، إلا أنك تلتقط فقط قدرًا من دقة الألوان مثل ما يلتقطه حساس باير بدقة 3 ميجابكسل. بفضل المعالجة الذكية وحقيقة أن البشر أكثر حساسية لدقة الإضاءة من دقة الألوان، هذا لا يجب أن يكون مشكلة كبيرة، ولكنه ليس بالأمر البسيط الذي يحاول صناعة الهواتف تصويره.
  • يمكن استخدام تقنية Quad Bayer بشكل مختلف لدمج رباعيات من البكسل بحيث تتصرف كبكسل واحد أكبر. وهذا ينبغي أن يسمح بالحصول على صور عالية الجودة في الإضاءة المنخفضة، خاصة عندما يتم التقاط إطارات متعددة ودمجها.
  • بالبدل يمكنك قراءة الخطوط البكسلية البديلة بشكل مختلف، ثم دمج النتائج. هذا هو ما نعتقد أن Google يعنيه عندما يتحدث عن Dual Exposure. ما نعلمه بالتأكيد هو أن الصورتين المعرضتين للضوء بشكل مزدوج تُلتقطان في نفس الوقت، لتجنب أي اختلافات في الحركة. وتتم التقاطهما أيضًا باستخدام نفس وقت التعرض (مرة أخرى لضمان عدم تجميد نصف الحساس للحركة ورؤية الخطوط البكسلية البديلة تتحرك بوضوح). على العكس من ذلك، يبدو أن Google يطبق مستويات مختلفة من التضخيم على الصورتين المتداخلتين: تضخيم منخفض لحماية معلومات التحصيل العالي، وتضخيم أعلى لتحسين الأداء في الظلال.
  • يمكن الحصول على هاتف Google Pixel 8 Pro مقابل 999 دولار امريكي. وعند الاعلان عن الهاتف في المنطقة العربية يمكن مقارنة الاسعار من خلال موقع ياقوطة

ملاحظات

  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على الموقع الرسمي للشركة في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات الأحدث من أنظمة التشغيل.
  • أسعار الهواتف الذكية الواردة في هذا المقال هي الأسعار المدرجة في المتاجر وقت نشر المقال، والأسعار متغيرة صعودًا وهبوطًا وفقًا لحركة الأسواق

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !