ماركات الموبايل

أفضل 8 هواتف للتصوير وكيف تختار الهاتف الأفضل للتصوير في 2023

التصنيف : الافضل, مقالات

عدد المشاهدات : 921

يشهد عام 2023 تقديم مجموعة مذهلة من الهواتف الذكية المخصصة لعشاق التصوير، حيث تقدم العديد من الشركات التقنية أحدث التقنيات والابتكارات في مجال التصوير الفوتوغرافي، وفي هذا المقال، سنستعرض معكم قائمة تضم أفضل 8 هواتف للتصوير في عام 2023، فتابعوا معنا لتتعرفوا إليها.
1. Samsung Galaxy S23 Ultra

Buy Samsung Galaxy S23 Ultra - Latest Price & Promotions | Samsung Malaysia
أفضل هاتف للتصوير بشكل عام

يتصدر هاتف Samsung Galaxy S23 Ultra هذه القائمة باعتباره أفضل هاتف ماح حاليًا للتصوير، ويأتي بنظام كاميرا شامل وعالي الجودة، مع تقنيات تكبير بصري عالي وتحسينات في الإضاءة للتصوير الليلي، فهذا الجهاز يوفر تجربة تصوير لا مثيل لها في هواتف هذا العام.

2. Google Pixel 8 Pro

Google Pixel 8 Pro - Hatly Best store mobile in egypt
أفضل هاتف لبرمجيات معالجة الصور

يتفوق هاتف Google Pixel 8 Pro بفضل برمجيات معالجة الصور الاستثنائية الموجودة به، مما يجعله الاختيار الأمثل لكل المهتمين بالتقاط صور فائقة الجودة، حيث تقدم هذه تقنيات المعالجة بهذا الهاتف تحكمًا فائقًا في التحرير وإمكانيات فائقة في تحسين الألوان وإزالة العناصر غير المرغوب فيها.

3. Apple iPhone 15 Pro

Apple unveils iPhone 15 Pro and iPhone 15 Pro Max - Apple (EG)
أفضل تجربة تصوير بنظام iOS

يتفوق هاتف Apple iPhone 15 Pro كأفضل هاتف لتجربة تصوير ممتازة في هواتف iOS، إذ يستفيد من تكنولوجيا Apple فائقة الجودة مع إضافة مستشعرات متقدمة، مما يمنح المستخدمين صورًا نابضة بالحياة.

4. Sony Xperia Pro-I

Sony Xperia Pro-I Review: The Werecamera - Tech Advisor
أفضل برمجيات كاميرا للتصوير الاحترافي

لمحترفي التصوير، يتألق هاتف Sony Xperia Pro-I بفضل برمجيات الكاميرا المتقدمة، حيث يوفر نظامًا داخليًا مطورًا وعدسات متعددة، مما يسمح للمستخدمين بالتحكم الكامل في إعدادات التصوير.

5. Huawei P60 Pro

Huawei P60 Pro Price In Egypt 2023, Mobile Specifications | MobGsm (EG)
أفضل كاميرا بفتحة عدسة متغيرة

يتميز هاتف Huawei P60 Pro بأفضل فتحة عدسة كاميرا متغيرة، مما يسمح بالتحكم في كمية الضوء الداخلة إلى الصورة، وهو ما يعزز تجربة التصوير في ظروف إضاءة مختلفة.

6. Xiaomi 13 Ultra

Xiaomi 13 Ultra | Xiaomi Singapore
أحد أفضل هواتف بكاميرا مشتركة مع Leica

يتميز هاتف Xiaomi 13 Ultra بكونه واحدًا من أفضل الهواتف التي تدعم عدسات كاميرا Leica، حيث يجمع بين الأداء الرائع والابتكارات في مجال التصوير.

7. OPPO Find X6 Pro

الإعلان الرسمي عن جوال Oppo Find X6 Pro بكاميرات رائعة وتصميم جذاب
أفضل هاتف بتصميم جذاب للكاميرا

يتفوق هاتف OPPO Find X6 Pro كأفضل هاتف بتصميم جمالي، حيث يتميز بمظهر جذاب وإمكانيات للتصوير تجذب عشاقه.

8. Google Pixel 7a

Google Pixel 7a: Features, colors, pricing
أفضل هاتف للتصوير إذا كانت ميزانيتك محدودة

إذا كنت ميزانيتك محدودة، فيعتبر هاتف Google Pixel 7a هو الخيار الأمثل إن كنت مهتمًا بالتصوير، حيث يقدم الهاتف أداءً جيدًا بتكلفة معقولة وكاميرات عالية الجودة.

ما يجب البحث عنه في كاميرا الهاتف الذكي

إذا كنت ترغب في معرفة كيفية تقييم كاميرات الهواتف الذكية بطريقة أفضل، وتربكك كثرة الخيارات الموجودة في السوق، فإليك بضع نقاط أساسية يجب معرفتها للنظر فيها قبل الإقدام على شراء أي هاتف:

1. ما هو عدد العدسات المناسب حاليًا؟
يقوم مصنعو الهواتف الذكية بإضافة أكبر عدد ممكن من الكاميرات إلى الهاتف لجعلك تعتقد أنه الأفضل في التصوير، فقد تجد أربع عدسات على جهاز من الفئة المتوسطة، ولكنك قد لا تستخدمها جميعًا، وقد تتفوق عليها كاميرا ذات عدسات مزدوجة عالية الجودة، وهنا يمكنك استبعاد الأجهزة التي تقدم عدد من كاميرات مستشعرات ماكرو ومستشعرات العمق كعدسات إضافية لأغراض دعائية. لكن يمكن لكاميرا واحدة عالية الجودة أن تقوم بكل المهام.

2. أي من المستشعرات تحتاج؟
من المهم التفكير في نوع الصور أو المحتوى الذي ترغب في تصويره وتسجيله، فإذا كنت من عشاق المناظر الطبيعية، قد تحتاج إلى عدسة واسعة تجلب كل تفاصيل المشهد، وكذلك قد تحتاج لعدسة مقربة لالتقاط بعض تفاصيل العمشهد من حولك، و بعض أفضل الكاميرات مثل Galaxy S23 Ultra و Pixel 8 Pro تقدم كلا العدستين، مما يجعلهما من أفضل كاميرات الهواتف الذكية لهذا العام.

3. ما هي دقة الميجابكسل المناسبة؟
كما علمنا أن عدد العدسات الأكثر قد لا يكون ميزة فعلُا، فإن دقة 108 ميجابكسل ليست بالضرورة أفضل من دقة 12 ميجابكسل، فالعديد من الكاميرات ذات الأعداد الكبيرة من البيكسلات تقوم بتقليل حجم الصور تلقائيًا، في حين تستفيد بعض العدسات ذات البيكسلات الأقل من أحجام أكبر لمستشعر ات الكاميرا التي تتيح نتائج أفضل، والديلي نراه في هواتف Google التي قررت التمسك بمستشعر رئيسي بدقة 12.2 ميجابيكسل لسنوات وكان من أعلى الكاميرات جودة وسط منافسين كثر، وذلك قبل ترفع عدد البيكسلات منذ سلسلة Pixel 6 والمتواصلة حتى Pixel 7 و Pixel 8.

4. هل تحتاج إلى تحكم يدوي؟
إذا كنت تأتي معتاد على استخدم الكاميرات ذات العدسات القابلة للتبديل والمرايا، فقد تحب قليلاً من التحكم الإضافي، وهو ماتقدمه تطبيقات بعض الهواتف، حيث تقدم مزايا ضبط فتحة العدسة وتوازن اللون الأبيض، وهاتف Xperia Pro-I هو مثال على قوة وضرورة الإعداد اليدوية الموجودة به، أما إذا لم تكن هذه المصطلحات مألوفة لديك، فقد لا تكون بحاجة إلى كل هذه الإعدادات.

5. ما هو دور الخوارزميات وبرمجيات التصوير؟
نرى دور البرمجيات فائقة الجودة على سبيل المثال مع معظم أجهزة Pixel، فقد اعتمدت Google على تحديث البرمجيات أكثر من تحديث الأجهزة والمستشعرات، فقامت بتقديم معالجة مذهلة للصور، كما تتيح أيضًا المزيد من التحكم في تحرير الصور والتحكم في الألوان وإزالة بعض العناصر، ولا يمكنك إغفال دورها في جودة التصوير.

6. هل تحتاج إلى التقاط صور RAW؟
بعض كاميرات الهواتف مثل Galaxy S23 Ultra و iPhone 15 Pro و Oppo Find X6 Pro تقدم خيارات مشاركة الصور كملفات RAW، فإن كنت ممن يقومون بتحرير الصور لاحقًا على أحد البرامج الخارجية التي تمنحك مزيدًا من التحكم في بيانات الصورة فقد تحتاج إلى هذه الميزة في هاتفك.

تنويه:

  • يمكنك شراء أي من الأجهزة السابق ذكرها مع تطبيق شهري. أول وأسهل تطبيق للتقسيط في مصر. دون الحاجة لضامن، أو زيارة منزلية. كل ما عليك هو تحميل تطبيق شهري من Google Play، أو تحميله من App Store. وقم بالتسجيل بصورة البطاقة فقط. واحصل على موافقة فورية. واستمتع بتقسيط آلاف من المنتجات لدى شراكئنا بدون مقدم أو فوائد وبمدد سداد تصل إلى 36 شهر.
  • نظام التشغيل الذي تم ذكره على أنه آخر الأنظمة التي تقبل بها الهواتف الذكية الواردة في المقال، هو النظام المذكور على المواقع الرسمية لشركات الهواتف الذكية في الوقت الذي تم كتابة المقالة فيه، وبعض الهواتف الذكية قد تقبل الترقي للإصدارات أحدث من أنظمة التشغيل.
  • قد تكون أسعار الهواتف في بعض الأسواق مثل الأسواق المصرية أو السعودية أو الإماراتية لم يرد ذكرها نظرًا لعدم طرحها رسميًا في هذه الأسواق وقت

التعليقات



    كن اول من يضع تعليق !